بعد 5 سنوات وفقدان 108 من جنودها.. الإمارات تعلن رسميًا سحب قواتها العسكرية المشاركة في الحرب الدائرة باليمن

أبو ظبي-الأناضول- أعلنت دولة الإمارات العربية عن عودة قواتها المشاركة في حرب اليمن، ضمن إستراتيجية وصفتها بـ”غير المباشرة”.

وأوضح مسؤول عسكري إماراتي شارك في قيادة قواته بحرب اليمن، الأحد، أن الإستراتيجية الجديدة تقوم على الجيش اليمني مباشرة الذي تم تدريبه وتجهيزه لمباشرة مهامه القتالية بنفسه دون الاعتماد على القوات الإماراتية التي اتجهت إلى الإستراتيجية غير المباشرة.

الفريق الركن عيسى المزروعي، قائد العمليات المشتركة في اليمن، قال: “بعد خمسِ سنوات من انطلاق عاصفة الحزم تم التحول من استراتيجية الاقتراب المباشر التي نفذتها القوات المسلحة باحتراف عال إلى استراتيجية الاقتراب غير المباشر التي تنفذها القوات اليمنية بنفسها اليوم”، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

ونقلت الوكالة قوله في كلمة احتفالية أمام جموع القوات العائدة من اليمن “لقد شاركَت القوات المسلحة البرية وحرس الرئاسة والعمليات الخاصة بجميع وحداتها.. بأكثر من خمسة عشر ألف جندي في خمس عشرة قوة واجب في مختلف مدن ومحافظات اليمنِ”.

وتابع “بلغ عدد الطلعات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة بجميع أنواع طائراتها..أكثر من مئة وثلاثين ألف طلعة جوية وأكثر م ن نصف مليونِ ساعة طيران على أرضِ العمليات”.

وأردف ” أما القوات البحرية فقد شاركت وحدها في ثلاث قوات واجب بحرية.. بأكثر من خمسين قطعة بحرية مختلفة وأكثر من ثلاثة آلاف بحَّارٍ مقاتل”.

وكشف أنه تم خلال هذه الفترة “تجنيد وتدريب وتجهيز أكثر من 200 ألف جندي يمني في المناطقِ المحررة”.

ونسب المزروعي لقواته المسلحة “الجهد الرئيسي في تحريرِ خمسة وثمانين بالمئة من التسعين بالمئة من الأراضي اليمنية المحررة”، دون تفاصسل حول هذه الأراضي ومساحتها أو مساحة الأراضي التي تقع بقبضة الحوثيين.

وقال إن عدد قتلى قواتهم في اليمن بلغ 108عسكريين.

ومنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، ومشاركة الامارات عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. وأنا مايقهرني الا مواقع التصنيف العسكري حطين السعوديه والامارات بعد مصر مباشره في أقوى الجيوش العربيه خليتوا الجيش العريي السوري والجيش اليمني والجيش الأردني والجيش الجزائري والجيش العراقي والجيش العماني هذه الجيوش أقوى تدريبا وخبره وقد خاضت حروب ساخنه في كل الميادين

  2. إن كنت لا تخجل .. إفعل ما تشاء والله الحكم

    مع الأسف أصبح الضلال فخر
    والجريمة بحق الشعوب مآثر
    .
    بعد العدوان بالأصالة أصبح بالوكالة
    .
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    .

  3. 130،000 طلعة جوية ونصف مليون ساعة طيران والاف المليارات التي دفعت لقتل ابناء اليمن.. من اجل ماذا ؟
    أفاد تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بأن الحرب على اليمن تسببت في تراجع التنمية البشرية بمقدار عشرين عاما. وخلف هذا الصراع المتواصل منذ 2014 عواقب مدمرة منها مصرع نحو 250 ألف شخص سواء بسبب العنف بشكل مباشر أو لانعدام الرعاية الصحية وشح الغذاء، كما “ستكون له (الصراع) آثار سلبية واسعة النطاق تجعله من بين أكثر النزاعات تدميرا منذ نهاية الحرب الباردة”.
    لماذا؟ ولصالح من ترتكب الأمارات والسعودية ومعهم كل المعتدين الاخرين جرائم شنيعة في اليمن منها قتل الاطفال وتدمير الممتلكات وحصار الشعب اليمني

  4. مبروك عليكم من استيقاظكم من سكرة طغيان وجبروت مال المسلمين الخليجيين . السؤال التاريخي الذي سيبقى يطاردكم في يقظتكم ونومكم ماذا حققتم من تخريبكم لليمن بأهله وأرضه ؟ هل أوقفتم خطرا داهما كان يهدد اماراتكم ؟ هل منعتم تقدم الجيش الأيراني تجاه آبارنفطكم ؟ ماذا أضفتم للشعوب الخليجية من عزة أو كرامة أو نخوة أو ايمان باستهدافكم لأخوة لكم يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله؟ لكل النزاعات التي يكون آخرها الكي الحرب القتل . فماكان هدفكم ؟ لقد عاد جيشكم المنتصر وكأنه راجع من تحرير دولة عربية اسلامية محتلة ظلم أهلها وأخرجوا من ديارهم ضمن مخطط استعماري ابادي كما فعل بالهنود الحمر أو بالأستراليين الأصليين . ماذا ستقولون للتاريخ ولأبنائكم وأبناء أبنائكم . بعد كل ما حدث لليمن أتمنى أن تعبروا عن نخوتكم وترجعوا الى اليمن مرة أخرى بانين للمستشفيات والمدارس والطرقات والمشاريع الصناعية والفلاحية والبحرية لتجعلوا من اليمن جنة للتسامح والنسيان عسى أن يغفر لكم الله واليمنيون والأمة الأسلامية والانسانية كلها كنت أظن أن الفتن الكبرى لن ترجع مرة أخرى. ونحبكم اخوتنا في المرض والموت والضعف والهرم والفرح والحزن ولاحول ولا قوة الا بالله

  5. الخزي والعار لكل معتدي جبان الى الابد يخون الاهل والجيران دماء شهداء اطفال اليمن تلاحقكم مدى الحياة وهي شهيد عليكم يوم القيامه عند الله ..

  6. العدوان الاماراتي لن ينتهي بالانسحاب فهنالك يمن دمر ودماء سالت ومؤامرات حيكت ومؤجرون اوجدتهم الامارات الحساب طويل لن ينساه اليمنيون طالما بقي رجل منهم ينتمي لليمن وترابها الذي دنسه غزاة لم يذكرهم التاريخ ووجودهم ارتبط بسلعة النفط أكثر ما يخشاه اليمانيون هو أن لا تتوفر لهم فرصة اخذ ثارهم وللغزاة وجود .

  7. 130000 طلعة جوية ونصف مليون ساعة طيران والاف المليارات التي دفعت لقتل ابناء اليمن.. من اجل ماذا يا سيادة الفريق الركن؟ هل ارادت حكومتك ان تجعل من الامارات امبراطورية؟ كنت اتوقع ان تعتذر الامارات ومعها كل المعتدين الاخرين عن جرائمهم في اليمن من قتل الاطفال وتدمير الممتلكات وحصار الشعب اليمني الطيب. هل فعلا جئتم من اجل الشرعية؟ لماذا لا تدعمون الشرعية في فلسطين وسوريا؟
    الرحمة على الذين سقطوا من اجل لا شيء سوى خدمة من جاء بهم بامر من الولايات المتحدة. لقد اثبت التحالف “العربي” انه يعمل ضد الاشقاء وضد مصالح هذه الامة المنكوبه بحكامها. تبت يدا ابي لهب وتب .. وستلاحقكم لعنة اليمن . واحمد لله انكم خرجتم مهزومين اذلاء امام شعب اليمن العظيم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here