بعد يومين من فرض واشنطن عقوبات جديدة على عشرات الكيانات الكورية الشمالية.. بيونغ يانغ تدين العقوبات الامريكية وتصفها بأنها انتهاك همجي للقانون الدولي وللسيادة

12121

 سول – (د ب أ) – أدانت كوريا الشمالية بقوة الولايات المتحدة، اليوم السبت، بسبب تمرير عقوباتها الخاصة ضد بيونج يانج، واصفة العقوبات بأنها انتهاك واضح ومتهور لسيادتها.

جاء ذلك في تصريح ادلى به متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية ، لم يكشف عن هويته،نقلتها وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال المتحدث في التصريح ،الذي اوردته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إن “ما تسمى بالعقوبات أحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة، بموجب قانونها الخاص بالعقوبات تمثل انتهاكا واضحا وهمجيا للسيادة بموجب القانون الدولي، الذي ينص على أنه لا يمكن لاي دولة سيادية على الاطلاق أن تخضع للسلطة القضائية لدولة أخرى، تحت أي ظروف وتحت أي استفزاز خطير”.

جاءت التصريحات بعد يومين من فرض واشنطن عقوبات جديدة على عشرات من الكيانات الكورية الشمالية، من بينها 16 فردا وست سفن كورية شمالية بسبب ما يزعم من صلاتها ببرامج نووية وصاروخية كورية شمالية.

يذكر أن كوريا الشمالية كثفت في عام 2017 تطوير برامج الصواريخ الباليستية والأسلحة النووية لديها، متحدية بذلك العقوبات الاقتصادية المتزايدة والعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي.

وادت هذه التجارب إلى تبادل تصريحات نارية بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here