بعد مُلاحقته 66 يومًا: الاحتلال يُعدِم مُنفّذ عملية “بركان” أشرف نعالوة خلال اشتباكٍ مُسلّحٍ بمخيّم عسكر شرق نابلس والجبهة الشعبيّة: “المقاومة متأصلة ومتجذرّة ومستمرّة”

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

استُشهد فجر اليوم الخميس المُطارَد الفلسطينيّ أشرف وليد نعالوة “أبو شيخة”، (23 عامًا) بعد محاصرته من قبل قواتٍ خاصّةٍ إسرائيليّةٍ في منزل بمخيم عسكر شرقي نابلس في الضفّة الغربيّة المُحتلّة. وأكّد الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيليّ، كما أفاد الموقع الالكترونيّ لصحيفة (هآرتس) العبريّة، نبأ استشهاد المطارد نعالوة خلال اشتباكٍ مسلحٍ مع قوّةٍ من الجيش الإسرائيليّ، وقوّةٍ أخرى من جهاز الأمن العّام (الشاباك) شرق نابلس.

وأوضح بيان الجيش الإسرائيليّ الرسميّ، أنّ قوة اليمام الخاصّة، وهي وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإسرائيليّة، حاولت اعتقال نعالوة، داخل أحد المنازل في عسكر الجديد شرقي نابلس، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّ العملية كانت مشتركةً بين جهاز (الشاباك) والقوة الخاصّة (يمام)، كما أشار إلى أنّ القوّة حاولت، على حدّ زعمه، اعتقال نعالوة، لكنّه خاض اشتباكًا مُسلحًا مع أفرادها انتهى باستشهاده.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الشهيد نعالوة خاض اشتباكًا مسلحًا مع قوات الاحتلال انتهى باستشهاده في منزل يعود لعائلة بُشكار في مخيم عسكر. وأشارت المصادر نفسها إلى أنّ قوات الاحتلال قامت باعتقال عددًا من الأسرى المحررين من عائلة بُشكار وهم، فوزي وأمجد وعنان ورائد.

وكانت قوات الاحتلال قد طاردت الشهيد أشرف نعالوة لمدة 66 يومًا، عقب تنفيذه لعملية إطلاق نار داخل المنطقة الصناعيّة الاستيطانيّة “بركان” المُقامة على أراضي مدينة سلفيت، وذلك يوم السابع من شهر تشرين الأوّل (أكتوبر) الماضي، والتي أدّت إلى مقتل مستوطنيْن اثنيْن وإصابة ثالث بجراحٍ خطيرةٍ.

ونقل الموقع الالكترونيّ للصحيفة العبريّة عن مصادر عسكريّةٍ إسرائيليّة أنّ عملية قتل مُنفّذ عملية “بركان” وقعت في الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم الخميس، لافتةً في الوقت عينه إلى أنّ المعلومات التي كانت بحوزة الشاباك الإسرائيليّ تؤكّد بأنّ الشهيد نعالوة كان يُخطّط لعمليةٍ فدائيّةٍ إضافيّةٍ، وأنّه ارتكب خطأً مكّن قوات الاحتلال من تحديد موقعه ومُهاجمة البيت الذي كان يختبأ فيه، بحسب تعبيرها.

ووفقًا لبيان الشاباك، الذي اقتبسته جميع وسائل الإعلام العبريّة، فإنّ نعالوة كان مسلحًا عندما وصلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ إلى المكان الذي يختبئ فيه، وأنّه قتل خلال محاولة اعتقاله، حيثُ جرى تبادل إطلاق نارٍ بينه وبين قوّات الاحتلال، التي حاصرت البيت.

وتابع بيان الشاباك قائلاً إنّ الجهاز تمكّن من العثور على نعالوة في نهاية حملة استخبارية واسعة النطاق، وبعد اعتقال عددٍ من الفلسطينيين بشبهة تقديم المساعدة له أوْ معرفتهم بنشاطه، لافتًا إلى أنّ ضدّ عددٍ منهم تمّ تقديم لوائح اتهّام إلى المحاكم العسكريّة في الضفّة الغربيّة المُحتلّة.

وكانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة نشرت الأسبوع الماضي تقريرًا عن الموضوع، شدّدّت فيه على أنّ التحقيق انتقل من المجال العمليّ إلى المجال الاستخباراتيّ، ونقلت عن مصدرٍ أمنيٍّ واسع الاطلّاع قوله إنّ هناك تطورّات دراماتيكيّة في التحقيق، ويتحتّم علينا إلقاء القبض عل نعالوة لإغلاق الحساب معه، على حدّ تعبيره.

المصدر أضاف أنّ القوى الأمنيّة الإسرائيليّة تمكّنت من اعتقال عددٍ من الشباب الذين قدّموا له المُساعدة وقاموا بتزويده بالأكل والمشرب، لافتًا إلى أنّ فرضية العمل للأجهزة الأمنيّة هي أنّه يختبئ في الضفّة الغربيّة المُحتلّة، وتحديدًا في منطقةٍ ما بغور الأردن، وأضاف المصدر عينه إنّه وفقًا للمعلومات التي تمّ جمعها خلال التحقيق المُكثّف فقد تبينّ أنّه يتنقّل من مكانٍ إلى آخر ويختفي في أمكنةٍ يصعب على العقل البشريّ أنْ يتخيلّها، دون أنْ يُفصِح عن تفاصيل أخرى عن التقدّم في التحقيق.

وحذّر المصدر عينه المُواطنين من أنّ الحديث يدور عن فدائيٍّ فلسطينيٍّ مُسلّحٍ، ومن غيرُ المُستبعد تمامًا أنْ يقوم بتنفيذ عملية قتل أخرى خلال هذه الفترة، مُشيرًا في الوقت عينه إلى أنّ وحدة مكافحة الإرهاب، التابعة للشرطة الإسرائيليّة، على أهبة الاستعداد 24 ساعة لكي تقوم باعتقاله في حال تمّ العثور عليه.

إلى ذلك، أصدرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بيانًا تلقّت (رأي اليوم) نُسخةً منه جاء فيه: بمزيدٍ من الفخر والاعتزاز والشموخ والكبرياء تنعي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيدين البطلين، الشهيد الجسور الشجاع/ أشرف نعالوة من طولكرم منفذ عملية بركان البطولية، والشهيد البطل/ صالح عمر البرغوثي من رام الله منفذ عملية عوفرا البطولية، واللذين استشهدا في جريمة اغتيال صهيونية بعد أنْ لقنا العدو الصهيوني دروسًا لا تنسى.

وتابع البيان: “إنّ إقدام الاحتلال على اغتيال البطل نعالوة بعد مطاردة أسطورية لمدة شهرين كاملين جنّد خلالها كلّ قواته العسكرية والاستخباراتية، كما أنّ قيامه بإعدام الشاب البرغوثي بإطلاق نار الحقد عليه ليس إلّا دليل إفلاس آخر، فقد أكدت العمليات التي نفذها أبطال الرد الثوريّ والمُشتبكين من نقطة صفر أنّ المقاومة متأصلة ومتجذرة ومستمرّة ولن تتوقف إلا برحيل آخر محتل عن أرضنا”.

Print Friendly, PDF & Email

21 تعليقات

  1. بسمة المحبة والأمل على وجه أشرف نعالوة جعلتني أبكي حزناً عليه وعلى سوء حال أمتنا شعبا ًوحكاما ..
    فهم بغيابهم عن الدفاع عنا تركوا خيرة شبابنا يقاوم وحده .. وهم يعرفون ان مصيرهم الموت والشهادة .. الف خساره على الشباب .. 100 الف خساره ..

  2. بیان الشاباک قال إنّ الجهاز تمكّن من العثور على نعالوة في نهاية حملة استخبارية واسعة النطاق و لکنی اقول ان جهاز امن السلطه و عوامل الرئیس عباس هم الذین ساعدوا الشابک علی العثور هذا البطل الشهید الخالد الی الابد . عاشت فلسطین و عاش الشعب الفلسطین و یسقط التنسیق الامنی الخائن

  3. أشرف،

    انت ترتقي بكل شرف، وهم يحاولون تسلق نعلك بكل ذل وخسة!

    ديانا فاخوري

  4. الله القهار يعذب المعتدين الاسرائيليين بايدي المجاهدين الفلسطينيين .

    الله القهار يعذب المعتدين الاسرائيليين بايدي المجاهدين الفلسطينيين . الشهداء الفلسطينيين جميعهم احياء في جنة السموات في قمة السعادة منذ 70 عام بمن فيهم اشرف و صالح واخرين و يا لسعدهم والى يوم القيامة باذن الله تعالى وهناك الاف الاستشهاديين الجدد جاهزون اما قتلى العدو الاسرائيلي المعتدين فهم في الجحيم في سابع ارض و بدرجة حرارة اكثر من سبعين ضعفا من حرارة الدنيا .. هذا هو قدر الله الجبار . على الحرس الامني في الضفة ان يكونوا في مقدمة المجاهدين و الدفاع عن الضفة .. اين هم و يجب فلترتهم و محاكمة القلة ممن اعطوا معلومات عن الشهداء المقاومين بتهمة الخيانة العظمى . الشعب يالفلسطيني يصر على المقاومة بكل قوة و حزم . اين النظام المصري من الدفاع عن شعب الضفة و القدس .. لا احد يسمع صوته الا اذا طلب منهم العدو الاسرائيلي التدخل لاسكات المقاومة .. ما هذا !!!! كامب ديفيد الفاشلة ليست شماعة وهي ليست منزلة من السماء فالاولوية للحق الفلسطيني العربي .. مفهوم .

  5. ياحسرتاه عليك يا أشرف نعالوه تقطع قلبي عليك ،جزاك الله خيرا و تقبلك شهيدا . حياة قصيرة وأعمال صالحة كبيرة ، ورحمكم الله وتقبلكم ياشهداء فلسطين الشجعان.

  6. السلام على المجاهدين الأبطال من أكناف بيت المقدس الأحياء منهم والذين استشهدوا نحسبهم والله حسيبهم شهداء . يافخر الاسلام والمسلمين تعجز الكلمات عن وصف إعتزازنا وفخرنا بكم وحبنا لكم و إستحيأنا الشديد منكم خاصة عندما أقرأ تواريخ ميلادكم

  7. إنهم بصيص النور في نفق الأمة المظلم، راللهم ارحمهما وتقبلهما في الشهداء مع النبيين والصالحين وحسن أؤلئك رفيقا

  8. اللهم تغمده بواسع رحمتك .
    واحشره مع الشهداء السعداء والمجاهدين الأوفياء .
    وألهم ذويه الصبر والسلوان .
    وأرنا انتقامك من بني صهيون .
    وإنا لله وإنا إليه راجعون .

  9. للشهيدين المجد، لهما الخلود، وشعب فلسطين سينتصرمهما طال الوقت ومهما تمادى الصهاينة في غيّهم والرجعيون العرب في عمالتهم لرأس الأفعى والعدو الصهيوني.

  10. طوبى لك الشهادة ولا نامت أعين الخونة والمنافقين .سلام عليك يوم ولدت ويوم استشهدت ،

  11. تغمده الله برحمته الواسعه والهم اهله واحباءه وكل الشعب الفلسطيني المجاهد الصبر والسلوان والثبات ولعنة الله على الخونه الذين وشوا به الى سلطات الاحتلال. على عباس وشلته الخروج الان واعلان تخليهم عن التنسيق الامني والا فان اول الشبهات ستلاحقهم في الوشاية بمكان الشهيد.

  12. عاشت فلسطين حرة عربية من النهر إلى البحر
    المجد والخلود لشهداء فلسطين من الخليج إلى المحيط

  13. ما دام ارضنا ولّادة
    وفيها الطلق والعادة
    حتفضل ارضنا خضرا
    برغم القلعة والزنازين

    احمد فؤاد نجم

  14. شاب واحد مقاوم ينفذ عملية بطولية وشجاعة وشعب مقاوم صامد يحتضن الشاب فينجح الشاب والشعب في تدويخ ألأحتلال ألصهيوني لأكثر من شهرين وكل أجهزة ألأحتلال الفتاكة والقاتلة مستنفرة!! شهرين من فشل ألأحتلال في النيل من شاب صغير دليل نجاعة ألمقاومة ووجاهة رسالتها لللأحتلال ألأسرائيلي ألقوي جدا ولكل ألعالم أن ألشعب ألفلسطيني يريد حق تقرير مصيره وحريته .

  15. **** حداد على شهداء الحق *****
    ***مقاطعة بضائع الصهاينة ****
    *** تحرير مكة و المدينة لتحرير القدس***
    *** العدالة او الدم ***
    ***رفع سقف مطالبنا ***
    *** انهاء حدود سايكس بيكو ***
    *** انهاء الملك العضوض ***
    *** لا للمفاوضات و التطبيع نعم للمقاومة***
    *** الصلاة في المسجد الأقصى خلال سنتين ***
    أزف لكم بشرى استشهاد البطل المجاهد في سبيل الله و الوطن و الامة. الشهيد / أشرف نعالوة .
    فقيد الامة و المناضلين ،،، المجاهد الحق في سبيل الله و ليس مدعين الجهاد من عملاء الاستخبارات الامريكية السعودية. لقد أثلجت صدورنا بعمليتك النوعية ،،، و اقضضت مضاجع بني صهيون وأنت فرد واحد. فطوبى لمن ربوك على العز و الاباء و طوبى لمن سقتك الرجولة وانت في المهد صغيرا . ووالله اللذي نفسي و نفس كل مخلوق بيده انه آلمنا فراقك و سررنا بنيلك مرتبة الشهداء و الصديقين. لم ترضى بذل الاعتقال و قاتلت كالأسد الهصور بين الضباع وحيدا. ففزت بشرف الدنيا و شرف و نعيم الآخرة. ربح البيع ورب الكعبة يا أشرف الرجال ،،، ربح البيع يا ولدي فوالله اني ارثيك و الدمع سائب و القلب مطمئن عليك بجوار أرحم الراحمين ،،، اللهم بحق هذه الروح الطاهره الزكية المستشهدة بالحق اللذيزأمرت به ،،، المزهقة من الظالمين من عدوك أسألك بجلال وجهك الكريم و حبيبك المصطفى من العالمين ،،، أن تعجل بهلاك الظالمين و تعجل بفرج الاسلام و المسلمين ،، اللهم آمين

  16. **** حداد على شهداء الحق *****
    ***مقاطعة بضائع الصهاينة ****
    *** تحرير مكة و المدينة لتحرير القدس***
    *** العدالة او الدم ***
    ***رفع سقف مطالبنا ***
    *** انهاء حدود سايكس بيكو ***
    *** انهاء الملك العضوض ***
    *** لا للمفاوضات و التطبيع نعم للمقاومة***
    *** الصلاة في المسجد الأقصى خلال سنتين ***

  17. اللهم تغمده بواسع رحمتك .
    واحشره مع الشهداء السعداء والمجاهدين الأوفياء .
    وألهم ذويه الصبر والسلوان .
    وأرنا انتقامك من بني صهيون .
    وإنا لله وإنا إليه راجعون .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here