بعد لقائه ولي عهد السعودية في جولة خليجية.. وزير الخارجية المغربي يسلم رسالة من العاهل المغربي لأمير قطر تخص العلاقات بين البلدين وأوضاع المنطقة

 الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

سلم وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة رسالة من العاهل المغربي لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، تخص العلاقات بين البلدين وأوضاع المنطقة.

 واستقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح اليوم الخميس، في الديوان الأميري، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، حيث سلمه الرسالة الملكية التي تهم العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية.

 وذكرت الوكالة المغربية الرسمية للأنباء، أن بوريطة نقل إلى أمير دولة قطر تحيات وتقدير الملك محمد السادس، متمنيا له وافر الصحة والسعادة، وللشعب القطري التطور والنماء.

ونقل الوزير المغربي رسائل العاهل المغربي الى قادة دول مجلس التعاون الخليجي، خلال جولة يقوم بها، مند يومين، في منطقة الخليج العربي.

وأجرى الوزير المغربية زيارة الى السعودية التقى خلالها، أول أمس الثلاثاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض.

وبحث الاثنان، خلال اللقاء، قضايا التعاون الثنائي بين البلدين ومستجدات الأحداث في المنطقة، حيث سلم بوريطة رسالة من العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى الأمير محمد بن سلمان.

وعرفت العلاقات بين المملكتين توترا خلال الآونة الأخيرة، قام على اثرها المغرب بسحب سفيره لدى الرياض قصد التشاور.

وحسب وكالة أسوشيدبرس الأميركية، تعود أسباب التوتر في العلاقة بين المغرب والسعودية الى تصويت هذه الأخيرة لغير صالح المغرب في ملف استضافة كأس العالم 2026.

وتفاقم مستوى الفتور في العلاقات عقب بثت قناة “العربية” فيلما وثائقيا، يدور حول الصحراء المتنازع عليها، ويدعم وجهة نظر جبهة البوليساريو، حسب الموقف المغربي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here