بعد قمم مكة وقرب الذكرى الثانية لمقاطعة قطر.. حمد بن جاسم يدعو القيادة السعودية للانحياز للمصلحة الخليجية من أجل بقاء مجلس التعاون الخليجي وافشال المؤامرات الكبرى.. وآلاف المغردين يشنون عليه حملة ويحملون قطر مسؤولية الازمة

لندن ـ متابعات: اثار رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد نشره عدة تغريدات يطالب فيها السعودية بالانحياز للمصلحة الخليجية من أجل بقاء مجلس التعاون الخليجي، والمحافظة على شعوب الخليج متلاحمة متراصة أمام المؤامرات الكبرى التي تحاك ضدها، حيث شن عليه الكثير من المغردين السعوديين هجوما كبيرا وصلت عدد الردود على تغريداته الالاف، وحملوا قطر مسؤولية الازمة الخليجية، واتهمهوها بحياكة “المؤامرات” ضد الشعوب العربية.

وقال بن جاسم، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر” بالتزامن مع قرب الذكرى الثانية لمقاطعة قطر: “للأسف أصبح البعض منا أدوات لتنفيذ هذه المؤامرة، وعندما أدعو للوحدة والتلاحم فليس هذا من ضعف”.

وأضاف: “لي سؤال سبق أن وجهته للقيادة في المملكة العربية السعودية: من المستفيد من الأزمة؟ ولماذا افتعلها؟ دعكم أيها الأشقاء مما تدعونه من قضايا لا تمت للحقيقة بصلة!”.

وتابع: “الحصار الجائر الذي فرضه الأشقاء على قطر يقترب من دخول عامه الثالث بما ينطوي عليه من غرائب لم يشهد لها العالم مثيلا في السياسة والاجتماع على حد سواء، وذكرى الحصار ذكرى مؤلمة وحزينة، ليس للشعب القطري وحده، ولكن على الشعب الخليجي ككل”.

وقال مغرد سعودي ردا عليه “برز بن جبر يوما في شعار الواعظينا فغرد في تويتر يهذي و يسب الماكرينا و يقول لا تتآمروا فانا شيخ المتآمرينا”.

 

وقال آخر “واجب الشقيق يتحمل الخطاء من شقيقة والكبير بعيون الناس هو الي يتجاوز الاخطاء ويبادر بالصلح .. ولن يترجم ذلك بالضعف سوا السفهاء واراذل القوم .. أما العقلاء من كل الشعوب العربية سيحترموا كثيرا من سامح وغفر لشقيقة خطاة وكان المبادر دوما للصلح والتسامح دون كلل منه او ضيق بال”.

واستطرد بن حمد تغريداته بالقول: “بقدر ما في هذه الذكرى من ألم وحزن وفجور في الطباع ومروق من أعراف الدين والعروبة، فإنها لا تخلو من طرائف مضحكة ومحزنة، ولكنها كيفما كانت توضح المستوى الذي وصلنا إليه. لقد صمدت قطر وأدارت الأزمة المفتعلة بحكمة وعقل نير”.

وحيا رئيس الوزراء القطري السابق، الشعب القطري لمواجهته وبإرادة صلبة “المؤامرة”، والتفافة حول القيادة القطرية ممثلة بأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبين أن القيادة والشعب في قطر أثبتوا أنهم قادرون على الصمود والإنتاج والإبداع، قائلا: “كل إنجاز تحققه قطر أو أي دولة خليجية يضاف لمجلس التعاون الذي أريد له أن يهدم لسبب أصبح واضحا”.

وعلى التغريدة علق احدهم “ولو استمرت المقاطعة 100 عام والله ان مجلس التعاون اضحى انقا واكثر تكاتف واتضحت لنا كشعب خليجي ادوارك (م) السيئة البغيضة والخيانة العظمى التى كنت (م) تمارسونها”.

وقال معلق اخر””شنشنة اعرفها من اخزم” اي مسؤول عربي سيمدح قيادته ويرمي الفشل على الاخرين وهم من الخليج الى المحيط نفس الشكل والشاكله انظمه غير منتخبه من شعوبها فطبيعي كلها لاتملك قرارها وطبيعي كل يوم نفقد دوله وتتدمر دوله”.

 

وتحل في الخامس من يونيو/حزيران الجاري الذكرى للثانية لمقاطعة الدوحة، التي فرضها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة التي تقول إن غاية دول الحصار الأربع هي التأثير على قرار قطر السيادي.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. في يوم من الأيام كان هذا الرجل هو رجل أمريكا الأول بلا منازع في المنطقه العربيه ، لكن الزمن دوار وتغير الحال ، تم تجنيبه لأن الدور المطلوب منه قد تحقق وتم البحث عن غيره ليكمل الدور . تم العثور على البديل ، هو في عز الشباب ويستطيع أن يخدم أكثر من خمسين عاما متتاليه ، هذا من صرح به أحد المستشارين الأمريكين لرئيسه عندما قدم له بن سلمان ، فاقتنع الرئيس وكذلك رئيس الرئيس ، وبدأت مرحله ثانيه ، مرحله الأعلان علنا دون مواربه بأن القدس هي عاصمه اسرائيل وأن الجولان هو جزء من اسرائيل والأمن الأسرائيلي ، وأن المستوطنات في الضفه الغربيه من نهر الأردن هي جزء لا يتجزء من دوله اسرائيل ، وان اسرائيل دوله شرعيه رائده وقائده في المنطقه ويجب أن تكون قويه جدا لكي تحفظ أمن المنطقه من العدوان الإيراني ، قبلت مصر وقيادتها بالأمر مقابل المال وانتقل الثقل العربي الى أبو ظبي والرياض ، ونحن الآن في البدايه والقادم أسوء مما تتوقعون .

  2. الأفضل أن يبقوا متفرقين لأنه اذا كانوا متحدين يعني انهم أقوياء من أجل إسرائيل وأمريكا وضد محور المقاومة

  3. كلكم على بعضكم أي أنتم يا دول الخليج لا تستطيعون البقاء في عروشهم يومين لولا دعم امريكيا و إسرائيل. .. بلا مرجلات فارغه على بعضكم البعض . يجب عليكم أولا أن تضعوا ايديكم بأيدي الشعب السعودي للإطاحة بال سعود زعيمه الإرهاب و القتل الذبح في العالم كله

  4. يــا لـها من أحقاد و من عداوة والكثير من سوء الـظن ، عند هذا الذباب الإلكتروني الذي لا يعتمد على أي مرجعية تثبت ما يروجه من أخبار زائفة . الـمغالطة أصبحت عملة يتاجر بها بنوا جـهالة ، بـمساعدة من الطابور الخامس و من الوصوليين . هذه المجموعات هي التي تقوم بتخريب و بـتضليل المجتمع ، و هي لا تشعر ، لأن ضميرها معطل أو مفقود . ( و أخ الجهالة في الشقاوة بنعم )

  5. الإبقاء على مجلس التعاون الخليجي لافشال المؤامرات الكبرى ؟!!! انتم قطر والسعودية والامارات والبحرين منبع المؤامرات على الأمة العربية وعلى تشويه الاسلام منكم لله على كذبكم ونفافكم هؤلاء مجاهديكم وثوار الناتو الذين دمروا سورية هاهم يتعالجون في مشافي الاحتلال الصهيوني الذي لولا السعودية وباقي محميات الخليج المحتل لكان في ورطة
    لاعتقد انه هناك انسان عربي محترم فيه ذرة إنسانية وذرة عروبة يصدق كذبكم ياانظمة الخليج اللاعربي

  6. كنتم خلف المقود في المقعد الاول تدعمون الارهاب لترتيب الشعب السوري، و الان جاء دوركم ليرهبوكم ، فلماذا الصباح و البكاء؟؟!!، ذوقوا ما كنتم تفعلوا باخوانكم، تبا لكم ، اللهم اني صائم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here