بعد عودة المُطبّعين إلى بيوتهم.. “رأي اليوم” ترصد مشاهد “الاتّفاق الإبراهيمي”: بث تلفزيون دبي والبحرين مع القناة العبريّة 12.. أغنية “أنا بدوي ونهجي رهيب خذني زيارة لتل أبيب” والنشيد الإماراتي بصوتٍ إسرائيلي وأطفال إماراتيّون يُلوّحون بالأعلام على أنغام “هافا ناجيلا”.. والرّافضون للتطبيع يردّون: “يِمكِن نسينا بيوم إنّ العرب إخوة”

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

حاول الإعلام الخليجيّ، إظهار مشهد التوقيع الإماراتي- البحريني- الإسرائيلي، بمثابة المشهد التاريخي الذي يُريد قادة السلام، ترسيخه في أذهان الأجيال القادمة، ولكن المُترصّدون لهذا التطبيع الذي يعتبره الرافضون له مجّانيّاً، ولم يُقدّم للإمارات والبحرين أيّ مُقابل، كانوا بالمرصاد، وهذه بعض المشاهد التي تُقدّمها “رأي اليوم”، بعد أن عاد “المُطبّعون” إلى منازلهم:

* تصريحات وزير الخارجيّة الإماراتي ذاتها، أثارت الجدل حولها، فقد تحدّث عبد الله بن زايد عن تمثيله لحضارة لا تتعدّى 48 عاماً، فيما الإعلام الإماراتي عادةً ما يتحدّث عن حضارة تتعدّى المئة العام، الوزير ذاته دفع مُعلّقين للبحث في تفسيرات تصريحاته خلال حفل التوقيع في البيت الأبيض، حين قال إنّ بلاده تعبت من الحرب، وهي التي لم تخض حرباً منذ تأسيسها، إلا في اليمن.

* الإعلام الإماراتي لم يكتف بذكر محاسن التطبيع مع إسرائيل، بل قام ببث مُشترك، مع القناة الثانية عشر الإسرائيليّة، وشمل البث تلفزيون دبي، البحرين الرسمي، وقد قام مذيعيّ قناة دبي والبحرين، بالترحيب والتأهيل بزملائه بالقناة الإسرائيليّة بالعبريّة، فيما ردّ له “زملاءه” بتحيّة الإسلام “السلام عليكم”.

* صدرت أغنية إماراتيّة جديدة بعُنوان “خذني زيارة لتل أبيب”، وتقول كلماتها: “خذني زيارة لتل أبيب، أرجوك يا النشمي اللبيب، أنا بدوي ونهجي رهيب، عاشت الإمارات السلام”، وترافق مع الأغنية المُتداولة صور من تل أبيب، وأبو ظبي، وصور الطائرة الإسرائيليّة التي حطّت في مطار أبو ظبي حاملةً العلم الإماراتي، الإسرائيلي، والأمريكي.

* الشاعر الإماراتي بدر المحيني كتب أبيات في مديح القيادة الإماراتيّة بعد اتفاق التطبيع، وشبّهه بصلاح الدين وقال: “واللي جعل الكعبة في مكة، صادق يابو خالد في قلبي ومكتوبي، القدس ما في أحد بالعالم افتكّه، ما غيرك إنت وصلاح الدين الأيوبي”، وهو ما عرّض الشاعر لانتقادات، فصلاح الدين الأيوبي بحسبهم مُحرّر القدس بالسيف.

* وفي التطبيع الفنّي، قامت فرقة النور الإسرائيليّة، بعزف أغنية أحبك للفنان الإماراتي حسين الجسمي، وبتوزيع جديد لمدير الفرقة الفني اريئيل كوهين.

* نقل الإعلام العبري، القول بأنّ الوفد البحريني، لم يكن يعلم مضمون البنود التي كان سيُوقّع عليها، وحاول رئيس الوفد، الاطلاع ما قبل التوقيع على التفاصيل، وهو ما سخر منه الإعلام العبري.

* صُحف البحرين الحكوميّة، عنونت بعد توقيع الاتفاق، والذي سمّي بالاتفاق الإبراهيمي، “فجر شرق أوسط جديد”، السلام خيار استراتيجي، والتعايش نهجنا، حيّاكم الله.

* ذكرت مصادر إعلاميّة، أن هناك تهافت من قبل الإماراتيين على تعلّم اللغة العبريّة، والرغبة بزيارة فلسطين المُحتلّة، تحت عناوين الصلاة في المسجد الأقصى.

* احتفالاً بالتوقيع مع الإمارات، قام المطرب الإسرائيلي زيف يحزقيل بغناء النشيد الإماراتي “عيشي بلادي”، ورافقته أوركسترا القدس السيمفونيّة البديعة، وظهر العلم الإماراتي مُتوسّطاً علمين إسرائيليين.

* وعلى عكس الشعبين الأردني والمصري، وبرغم تطبيع حُكوماتهم مع إسرائيل، وعداءهم العلني الذي لا ينتهي لإسرائيل، أظهر الإماراتيّون أو بعضهم، مظاهر سعادة باتفاق التطبيع، وعلى أنغام “هافا ناجيلا” لوّح أطفال إماراتيّون أمام برج خليفة، بالأعلام الإسرائيليّة، والإماراتيّة، وجرى بثّها إعلاميّاً، والأغنية التي يتمايل عليها أطفال الإمارات، جرى تسجيلها للاحتفال بانتصار بريطانيا في الحرب العالميّة الأولى 1917، وإعلان وعد بلفور، والذي منح فلسطين وطناً قوميّاً لليهود، وهو ما يطرح تساؤلات حول تنشئة أطفال عرب ومُسلمين، بعيدًا عن قضيّة الأمّة الأولى فلسطين، بل وترسيخ المفاهيم الإسرائيليّة، وتقديم دولة الاحتلال كدولة سلام، وحب، وعطاء في العُقول الناشئة، والتي لا تُدرك بعد حقيقة رفعها لعلم نجمة داوود، ودلالاته من النيل إلى الفرات.

* وعلى أسوار القدس، ظهرت أعلام الولايات المتحدة الأمريكيّة، والبحرين، والإمارات وإسرائيل احتفالاً بالتوقيع التطبيعي، وردّ نشطاء بدورهم بأغنية “ماتت قلوب الناس.. ماتت بنا النخوة.. يمكن نسينا بيوم إنّ العرب إخوة”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

24 تعليقات

  1. القرار ليس لاحد انما للواحد القهار فعندما يقرر الله ان يميز الخبيث من الطيب فأعلم انها بداية النهاية للصهاينة ومن يدور في فلكهم

  2. السيدات والسادة المعلقين الكرام
    **********************
    أرجو أن أنبه إلى أن وصف عرب الخليج ب”البدو”
    **********************************
    لا يليق، لان تلك عبارة عنصرية مقيتة، تفيد
    ******************************
    بأن ترديدها إما أن يكن قد وقع سهواً، أو جهلا بمضمونها
    ***************************************
    العنصري البغيض. فأرجو تجنب ذلك.
    **************************
    علقوا بما شئتم، لكن حافظوا على الرزانة والأدب
    *********************************
    والفروسية التي يتمتع بها المثقف السياسي الحر.
    **********************************
    ابتعدوا قدر الإمكان عن النزاقة، والتعليق تحت
    ********************************
    العصبية، وضيق الصدور.
    *****************

  3. رغم توقيع اتفاقيات التطبيع بين أسراءيل وألأمارات والبحرين وبضغط ومباركة ترامب في ألبيت ألأبيض فقد أبتعد ألنتن ياهو عن ممثلي ألأمارات وألبحرين فهو يحتقر هذه ألمخلوقات وكل أشباه ألرجال من العرب الذين يتمرغون ببساطيل الصهاينة ولكنه يفعل هذا وأكثر من هذا من أجل مصالح دولته الصهيونية العنصرية…

  4. وزير خارجيه الإمارات ام يعرف مكان توقيعه علي وثيقه الذل والهوان ومن عرفه مكان التوقيع هي السيده المشرفه علي حفل التوقيع وبعد مراجعته علي تويقع ترامب وتوضيح نتن ياهو له

  5. من شاعر مغمور إلی إلی البدو المطبیعن!!

    إحنا البدو نشرب دم–دم إخوتنا ما نهتمَ
    مادام بول البعران– شنو الحاجه بزمزم
    تمخضنا کالجبال– وولدنا کسمسم

  6. الذي باع بلاده وخان وطنه مثل الذي يسرق من بيت ابيه ليطعم اللصوص، فلا ابوه يسامحه ولا اللص يكافئه.

  7. وهل يعتقدون ابناء زايد او ملك البحرين انه تحالفهم مع هذا الاحتلال العنصري سيطيل من عمر انظمتهم التي اصبحت خارج الزمن ؟؟؟ اسرائيل نفسها لا تشعر بالاستقرار لانها قامت على ارض شعب اخر
    اقتلعت نصفه وشردته في كل اصقاع الارض ومازال النصف الاخر شاهدا على جرائم هذا الاحتلال
    كل المفكرين والمستشرقين اليهود الرافضين لوجود هذه الكيان الصهيوني يجزمون انه زوال اسرائيل امر حتمي

  8. انا لله وانا اليه راجعون
    انها من نعم الله علينا ان يكشف حقيقة الاعراب صهاينة الخليج وحقيقة مشايخهم الدجالين الذين أفتوا بالقتل والتدمير وحللوا دماء المسلمين في سورية وفِي ليبيا وفِي اليمن
    وكل هذا كان خدمة لاسيادهم الامريكان والاسرائيلين
    اللهم عجل بهلاكهم وتحرير ارضنا العربية منهم ومن الصهاينة اليهود

  9. يعتقد هؤلاء المغفٌلون انهم وقعٌوا اتفاق سلام مع الصهاينة يقيهم شر نائبات الزمان, لكن ما وقعٌوا غليه هو شيك غلى بياض للصهاينة ليعبثوا بأمنهم واستقرارهم واقتصادهم ومجتمعاتهم ويحولوا بلدانهم الى مستعمرات صهيونية ويصبحوا خدم لديهم
    يعتقد المغفٌلون انهم بذلك قد اتقوا شر الصهاينة اخبث قوم على الارض وانهم سيحمونهم من جارهم ايران, فالصهاينة اصبحوا اصدقاء وحلفاء وجيران وايران عدوة لهمعليهم ان يعرفوا انهم وبلدانهم اصبحوا وقوداً وحطباً للنار التي ستشعلها اسرائيل على ارضهم
    للغباء حدود لكن يطهر انهم مٌساقون كالشياه ولا حدود للغباء
    نراهم مبتهجون لغبائهم واستسلامهم وخنوعهم وذلهم فهم من عشٌاق الانبطاح
    لكن ستبقى فلسطين تاج الدنيا ودرة الكون واقدس بقعة على الارض ولو طبٌع المطبٌعون وانبطح المنبطحون وتحالفت قوى الشر على فلسطين وشعب فلسطين
    ستنتصر ارداة الشعوب الحرة والمقاومٍة والتي لا ترضى بالذل والمهانة وسيخرج المارد وشعب الجبارين والمقاومين من تحت الرماد (إننا نراه قريباً ويرونه بعيدا)
    وليخسأ الخاسئون والله اكبر والعزة والكرامة للمقاومة الباسلة والشعوب الحرة

  10. ههههههههههههه والله انه شيئ مضحك ولوين نزل المستوى. عالعموم قد ما ضخوا بالمكائن الاعلامية لتضخيم هذا الفعل التافه الوضيع ولا عمرهم راح يوصلوا للنتائج المرجوه!!!!

  11. كما كنا نقول في الثمانينات ونحن طلاب جامعات الرجعيه العربيه هي حليفه الصهيونيه وعدوه لكل ما هو عربي ومسلم وهاهم الان يثبتون ذالك وعلى راسهم ال سعود فقد انتهى كل شيء اخرجوا من تحت الطاوله ومن وراء الكواليس فقد سقطت ورقه التوت .
    والان يجب ان نطالب بحمايه مكه والمدينه قبل ان يتم التنازل عنهم كما فعلوا بالقدس فعندك بني قُريظه في الامارات وبني خيبر في جزيره العرب
    فماانتم فاعلون يا عرب جزيره العرب الاقحاح ؟؟؟!!!

  12. بالنسبة للفلسينيين سيان أطبع مراهقي السياسة أو لم يطبعوا فهم حاضرون غائبون منذ
    ولدتهم أمهاتهم و لكن هذه الفرحة لا تصدر إلا من حثالة أمة و أغبياء قوم و قمامة شعب…
    وا حسرتاه على أمة ضحكت من سفاهتها الأمم

  13. سوف يتم استغلال الدعايه لمصلحة الصهاينه الى آخر قطره في ما تعطيه الامارات مجانا و بدون مقابل سوى التطبيل و التزمير و الربت على الاكتاف و إيهامهم بأنهم كبار على صغرهم و لهم تأثير في السياسه العالميه و حتى يريدون تحرير القدس مثل صلاح الدين ؟؟ ” و أخو الجهالة في الشقاوة ينعمُ” و قمة الخبث الصهيوني تعليم الاطفال الأبرياء اغنية ناجيلا هافا و هذا شيئ معروف في مدارس الغرب لاستدرار العطف على الكيان الصهيوني أي من احدى الحيل الصهيونيه المعروفه يتم تطبيقها الآن في بلد عربي ( ؟) و يجب محاربة الشّطَط الاماراتي بكل الوسائل فليس هناك حريه لهؤلاء الحكام في الحاق الضرر بأمتهم و دينهم و يفلتون دون قصاص.

  14. اكثر عنوان مناسب لهرولة حكام هذين البلدين للارتماء في احضان الكيان الصهيوني هو (( العشق الحرام ))
    انه احتلال صهيوني للامارات والبحرين بكل معنى الكلمة
    شعوب هذه الدول المهمشة الذين لا يشاركون في اختيار من يحكمهم هذه الشعوب ستدفع الثمن غاليا جدا
    كما يدفع الفلسطينيين الان الثمن غاليا بسبب سياسة سلطة اوسلو وبسبب اتفاقية اوسلو العار التي فرضت عليهم ولَم تكن خيارهم

  15. هربت مني كل الحروف فقد تعففت وترفعت أن أعلق على من هم في الذل والعار والصغار يسبحون لكن حروفي سمحت لي أن أكتب عبارة “” لاحدث “” وترجتني أن أعلقها فوهم وهم يوقعون وقعتهم المذلة والقذرة في سلة المهملات الخاصة بالتاريخ

  16. انا لم استغرب مطلقا اتفاق التطبيع بين الامارات والبحرين مع اسرائيل لان العلاقه قديمه جدا ولا استغرب تهافت وتدافع الاماراتيين لاسرائيل ورسائل الود والحميميه من الاماراتيين لاسرائيل لانني عشت في الامارات لفتره طويله واعرف جيدا كيف يفكرون والى ماذا يلهثون وما هو همهم في الحياه !! بعكس الشعوب العربيه الاخرى والتي وقعت حكوماتهم اتفاق سلام مع اسرائيل كمصر والاردن لم نجد علم اسرائيلي يرفع ولا اغنيه تغنى ولا كعكه تقطع ولا حتى مجامله ! لانه عندما يكون المجمتع مبني على الفساد والماديات والمظاهر الكاذبه والملذات والشهوات فهنا سهل على العدو ترويضهم.

  17. العجيب والمثير انه النظام المصري الذي يعاني من مشاكل اقتصادية فظيعة انه فرحان وسعيد للتحالف بين الامارات وإسرائيل ويحتفلون في الاعلام المصري بطريقة مهينة لتاريخ مصر مع انه مصر لم تستفيد من التطبيع مع الاحتلال الصهيوني بالعكس وضعها اصبح أسوأ بكثير
    عجيب جدا امر السيسي يفرح ويحتفل إعلامه لانه حكام الامارات سوف يستثمرون في الكيان الصهيوني بدل ان يقومون بالاستثمار في مصر في التعليم او في الصحة او في بناء مصانع لتشغيل ملايين المصريين ؟!!! ؟؟؟ هذا من عجائب الزمان
    رئيس وطني اخر مكان السيسي يشعر بالقهر والالم انه مليارات الخليج تذهب الى الكيان الصهيوني وليس لمصر خاصة انه مصر تقف في خندق الامارات والسعودية
    كيف جعلت امريكا روؤساء دول محور الاعتدال العربي يفكرون في مصلحة اسرائيل قبل التفكير بمصلحة بلادهم ومواطنيهم وامنهم القومي هذا الذي نحاول ان نفهمه ولا نجد له تفسيرا

  18. قمه في الانحلال الاخلاق الديني والوطني
    (اللي استحوا ماتوا )
    لا حول ولا قوه الا بالله العظيم

  19. يعني نفهم انكم غيرتم دينكم لكنكم مازلتم تفتخرون انكم (( بدو )) !!
    هل تعلمون ماذا يفعل الكيان الصهيوني بالبدو في النقب الفلسطيني المحتل ؟؟ قبائل بدوية مثلكم هل تعلمون معاناتهم من عنصرية واضطهاد الاحتلال الصهيوني ؟
    مشكلتكم انكم لا تفهمون ما معنى صهيونية وتعتقدون انه اليهود كلهم صهاينة
    هذا غلط كبير لانه لنا اصدقاء يهود ضد الكيان الصهيوني وهم يدعمون الفلسطينيين جدا
    حكام الخليج مثلا صهاينة ليس بالضرورة ان يكونوا يهود ولا مسلمين
    الصهيونية لا دين لها وهى حركة تتستر بالاديان لنهب ثروات الشعوب واستعبادهم ولتشويه الأديان
    المهم انكم خلعتم ثوب العروبة والإسلام
    الغريب انه قبائل البدو في الجزيرة العربية حتى الان لم تنهض للدفاع عن تاريخها وعروبتها وأصالتها ودينها الاسلامي الذي يحرم التعامل مع من يحتل ارض ومقدسات المسلمين !!! هذا امر غريب جدا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here