بعد عشرة أيام من اعتقال الأمراء لا مؤشرات حول الافراج عنهم أو لقاء محاميهم وسخط وسط عائلاتهم بسبب إشراف “قوات أجنبية” على اعتقالهم

bin-salman--newww.jpg7777

باريس ـ “رأي اليوم”:

لا تلوح في الأفق مؤشرات حول الإفراج عن الأمراء المعتقلين في مسلسل تصفية المعارضين التي قام بها ولي العهد محمد بن سلمان، وقد تجري محاكمتهم بداية السنة المقبلة بعد تنازل سلمان بن عبد العزيز عن العرش لصالح ولده، ولي العهد. ويوجد سخط وسط عائلات الأمراء بسبب الأخبار التي تروج حول تولي أجانب اعتقال واستنطاق الأمراء.

ومرت عشرة أيام على اعتقال لجنة مكافحة الفساد التي يرأسها ولي العهد محمد بن سلمان لعشرات الأمراء ووزراء سابقين ومسؤولين رفيعي المستوى ورجال أعمال، ولم يتم تقديم المعتقلين أمام القضاء للإستماع لهم بصورة رسمية.

وكانت السلطات السعودية قد قالت أن الاعتقالات جاءت على خلفية ملفات فساد جرى التحقيق فيها لمدة طويلة، وكان يفترض تقديم المعتقلين أمام النيابة العامة وقاضي التحقيق وتوفير محاميين لهم. لكن هذا لم يحدث ولم تحدد السلطات القضائية تاريخا للمحاكمة أو على الأقل لقاء المعتقلين بمحاميهم بل لم يسمح حتى لأفراد عائلاتهم بزيارتهم.

وتوصلت “رأي اليوم” من مصادر عليمة بالعائلة الملكية السعودية بأخبار تفيد بسخط عارم وسط عائلات الأمراء المعتقلين، فهي لم تستيقظ من كابوس الاعتقال حتى تفاجأت بأن الذين اعتقلوا الأمراء هم من قوات خاصة أجنبية كان يتزعم كل مجموعة اعتقال ضابط سعودي، ولم تكذّب السلطات السعودية خبر اعتقال قوات أجنبية للأمراء.

ولم يؤشر ولي العهد محمد بن سلمان على زيارة أقارب الأمراء للمعتقلين، ويكتفي مبعوثون من ولي العهد بالقول أن العدل سيأخذ مجراه الطبيعي في هذه النازلة وأن الأمراء محتجزين في فنادق فاخرة وليس في السجون مع عامة الناس.

وفضلت عائلات أمراء نافذين تجنب الحديث مع الملك سلمان في الملف لأنهم يعتبرونه مسلوب الإرادة وأن ابنه ولي العهد هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة.

وتفيد التكهنات بأن ولي العهد قد يفرج عن الأمراء المعتقلين بشروط ومع تقييد حريتهم مثل الإقامة الإجبارية بعد توليه العرش نهاية الشهر المقبل أو بداية السنة الجديدة، إن لم يحدث من قبل. وبهذا سيكون قد ضمن غياب أي معارضة وسط العائلة الملكية.

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. تحليلي الشخصي ،اذا سقط ترامب سقط معه ابن سلمان ، ربما يتولى العرش لكن كم من الزمن ، وهل الأمراء عندما يفرج عنهم سيسكتون حتى لو جردو من اموالهم ولا ننسى ان لكل واحد منهم امتداد من الاقارب ، الأيام القادمة ستكون فيها زلازل كثيره لا يعلمها الا الله

  2. كاننا في مسلسل سلاطين العثمانين يقتلوا الأخوه بعضهم للوصول للسلطنة وهكذا يفعل الصبي محمد بن سلمان

  3. كان من الأجدر توقيف ومحاكمة هذا الأمير ـ الملك محمد بن سلمان المستبد الذي صادر ثروة الشعب السعودي لسيده ترامب والذي سيكون للكيان الصهيوني الغاصب نصيب من هذه الكعكة. أليس هذه قمة الفساد والعبث بإرادة شعب برمته؟ أين شيوخ النفاق مما جرى؟ ولكن هم أيضا، صودر كل شيء منهم، دورهم هو التطبيل والتزمير لطاغية البلاد وإصدار فتاوي تروقه.

  4. ما يجري في السليمانيه (الاسم الجديد للسعوديه) ان ابن سلمان يحاول كسب ود الشعب السلماني طبعا(بصك نقل ملكيه) فقد سمح للمراه بالقياده ولكن بمهر مؤجل الى السنه القادمه بهذه الطريقه كسب ود نصف الشعب السلماني وقضى على هيئه الامر بالمعروف التي يعتبرها الشعب السلماني سيف على رقبته وحريته واخيرا جعل من بعض الامراء والوزراء بداعي الفساد ضحيه لاستلامه مقاليد الحكم عدى عن استرضاء الخارج بعد كل هذا الانقلاب التصحيحي لا تريدون ان يصبح بن سلمان ملك والله مصختوها

  5. هناك نبوءة تقول بان سلمان سيكون اخر ملوك ال سعود وانه بموته سيحدث صراع بين افراد الاسره المالكة . واظنها بدات وكعربي مقهور مما تقوم به هذه الاسرة من ظلم للشعوب العربية اتطلع الى هذه اللحظات …

  6. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    والله غالباً على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون

  7. اكيد بلاك ووتر من شارك في اعتقالهم
    حمى الله المملكه والسلامه للمعتقلين.

  8. لا تستغربوا لو قراتم خبر اغتيال محمد بن سلمان من قبل احد افراد الاسرة المالكة

  9. مسلسلات خليجية الامراء محتجزيين والحريري غائب ويخرج بعد اسبوع ويصرح انه في بيته ووسط هذا هناك كبار علماء الدين الذين اعتقلو ولم يسمع احد عنهم وكثير من اصحاب كلمة الحق ماذا يريد وماهو المشهد الادرمي القادم للكاتب والمخرج والمنفذ محمد سلمان

  10. سيصدق السعوديون وغيرهم بأن محمد بن سلمان جاد وصادق في حربه على الفساد عندما يبادر هو وأبوه وكل آل سعود لإعادة الأملاك العامة التي استولوا عليها وأثمان تلك التي باعوها وكذلك الأموال المأخوذة من موارد الدولة والأتاوات التي فرضوها على رجال الأعمال.

  11. قوات خاصة إسرائيلية هي التي نفذت عمليات اعتقال الامراء

  12. على ما اعتقد انه لا يوجد محامين في السعودية اذا لا يعترف بهم القضاء السعودي والله اعلم.

  13. “من الحصيرة “للطائرة” كيف تنتظر أن يكون سلوك راكب طائرة في ظل هذا الظرف؟؟؟:
    من قانون البدائية إلى “العلمانية” ألا نتصور أن يعاني هذا النسق مما تعاني منه الطائرة والركاب من سلوك “شاذ”
    في كل بلاد العالم “والمتخلف خصوصا ؛ فجرائم الأموال العامة لها أجل للحراسة النظرية والتحقيق بواسطة ضباط مختصين وبعد انتهاء أجل الحراسة يتم العرض على وكيل النيابة اتقرر ما تراه مناسبا !!!
    لكن يبدو “أن المحروسين نظريا” من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال “معتقلون إداريا ؛ وهذا ” أهم ما كسبته الوهابية من التطبيع″ اعتقال الفلسطينيين “إداريا” يتم نسخه بالكيان الوهابي ليطبقه على المعتقلين الذين بالمناسبة أظهرتهم بعض الصور وهم يفترشون “رخام الفندق “مركز الاعتقال” في عز البرد وغاليا بلا تكييف أو مكيف!!!

  14. بعد توليه السلطة سيفرج عنهم في إطار عفو ملكي شامل و سيفرح الناس و تزغرد قنوات الصرف الغير صحي و تنتهي المشكلة و يعود سعد للبنان و تعود قطر اختهم الصغرى و تزغرد الجزيرة مجدداً مع عاصفة الهزم، يا أمة قهقهت من جهلها الاممو الأخوان الذين ينتظرون غمزة من سلمنكو سيعودون كما يعود دائما الولد الضال لحضن أمه

  15. (بأخبار تفيد بسخط عارم وسط عائلات الامراء المعتقلين )
    كان على هذه العائلات ، احضار شعبولا او شيرين ، لإقامة حفله بمناسبة الإعتقال ،
    ثم ما الذي منع المصادر العليمه ، من تحديد جنسيات هذه القوات ،
    انا مصادري العليمه كانت أشطر و ذكرت لي ، بشرط ما أقول لأحد ، بأنهم من كلومبيا والسنغال ،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here