بعد عامين على خفض التمثيل.. عمّان تسمي سفيراً لها بالدوحة 

عمان/ليث الجنيدي/الأناضول – قرر مجلس الوزراء الأردني، الاثنين، تسمية أمين عام وزارة الخارجية، زيد اللوزي، سفيرًا للبلاد لدى قطر، بعد عامين على خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.
ونقل موقع  هلا أخبار  التابع للجيش الأردني، عن مصدر لم يسمه، أن القرار اتخذ في اجتماع للمجلس، الإثنين، بتنسيب من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
ولف الموقع أن التسمية سيعقبها صدور إرادة ملكية بالموافقة، لتدخل حيز التنفيذ.
وفي يونيو/حزيران 2017، قررت عمّان تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة، وإلغاء ترخيص مكتب قناة الجزيرة في البلاد؛ على خلفية الأزمة الخليجية.
ومنذ عامين تواصل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر، بدعوى دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ما كان يجب سحب السفير او تقليص الثمثيل الدبلوماسي من الاساس. نحن كشعب اردني نرفض رفضاً قاطعاً مقاطعة اي شعب عربي كان ولو لزم الامر لتقاسمنا رغيف الخبز مع الشعب القطري الشقيق. ادعو الحكومة كذلك الى اعادة طاقم السفارة كاملاً الى دمشق العروبة وفتح المعابر مع سوريا الشقيقة لانه سوريا عمرها ما قصرت مع الاْردن.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here