بعد ساعات من دعوة مقتدى الصدر لمظاهرة مليونية.. حزب الله العراقي يعلن بأن الشعب على موعد مع ملحمة جماهيرية بمشاركة عشائر الأنبار والموصل لمواجهة الاحتلال الأمريكي

بغداد- (د ب أ): أعلن المكتب السياسي للمقاومة الإسلامية كتائب حزب الله مساء الثلاثاء أن الشعب العراقي على موعد مع ملحمة جماهيرية بمشاركة عشائر الأنبار والموصل لمواجهة الاحتلال الأمريكي للعراق.

وذكر المكتب السياسي في بيان صحفي بعد ساعات من دعوة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر لمظاهرة مليونية ضد الوجود الأمريكي في العراق أن “لدَى شعبِنَا خياراتٌ عدّة أمامَ هذا التحدّي؛ منها الخوضُ في صفحةٍ جديدةٍ من المنازلةِ؛ وهي الاستعدادُ لثورةٍ شعبيةٍ موحّدةٍ لمواجهةِ الاحتلالِ الأمريكيّ الغاشمِ”.

وذكر البيان أن (شعبِنا المجاهدِ الصابرِ على موعدٍ مع الملحمةِ الجماهيريّةِ الكُبرى التي ستُثبتُ للمتغطرسينَ أنّهم جسدٌ واحدٌ، ودمٌ واحدٌ فلا يراهنُوا على تفرقتِهِم وسيرونَ كيفَ أن عشائرَ الأنبارِ والموصلِ الأصيلةِ، وصولاتَها الوطنيةَ المشهودةَ ستلتحمُ مع عشائرِ الوسطِ والجنوبِ كتفاً إلى كتفٍ في مواجهةِ الإحتلالِ الأمريكيّ”.

وأوضح “لقد تضاعَفَت انتهاكاتُ القوّاتِ الغازيةِ وجرائمُها، وازدادَ تجبُّرُها على أرضِ المقدسات مع زيادةِ أعدادِها، وإصرارِها على تحدّي إرادةَ الشعبِ العراقيِّ، برفضِها الامتثالَ لقرارِ مجلسِ النوّابِ بسحبِ قوّاتِها من العراقِ، وباتَ جليًّا أنها لا تحترمُ إرادةَ الشعبِ، ولا تقيمُ وزناً للقوانينِ الدوليّةِ، وبدلَ أن تتراجع تعالَت خطاباتُها العدائيّةُ التي تنمُّ عن العنجهيّةِ، والصَلَفِ، والتعالي على الشعوبِ في محاولةٍ بائسةٍ لكسر إرادة الشعبِ العراقيِّ وابتزازه”.

وانطلقت في العراق دعوات إلى أنهاء الوجود العسكري الأمريكي في البلاد عقب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني وابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي في هجوم امريكي في الثالث من الشهر الجاري قرب مطار بغداد.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. يا عشائر الأنبار دعكم منهم فقد قتلوكم و يتموا أطفالكم و انتهكوا محارمكم.
    هم من جاءت بهم امريكا
    اخرجوا من المعادلة ولا تكونوا مطية لهم

  2. ابن الأنبار
    أنت شريف ، فحياك الله وجميع أهل الانبار.
    ولا زلت اتذكر اصدقائي من اهل الانبار يوم كنت في مرحلة الدراسة في كلية العلوم جامعة بغداد قبل اربعين عاما ، كانت غرفتهم بجنب غرفتنا في القسم الداخلي في الاعظمية ، والله يشهد ان علاقتنا كانت في غاية الانسجام والتآخي والاحترام المتبادل .
    أخي ابن الانبار.
    انت تعلم ان المحتل لاي بلد لا يخرج منه حتى يفسد ويفرق وينهب ويحارب القيم ، فإنا لله وإنا اليه راجعون.
    تحية مرة اخرى لك ولكل اهل الانبار الشرفاء.

  3. غريب الدار كلامك هو طائفي بأمتياز والوطن للجميع وانت تحقن الجسد بالسموم الطائفية ارضاء للفكر الوهابي الداعشي المقيت الذي يكفر المسلمين فقط ولكن بأسم الأسلام ..والذي شرع الدين لغرض هداية الناس فتقوى الله هو مراقبة الضمير وليس تقوى الملوك او الزعماء كما كان من يأله صدام وقادسية صدام وجيش صدام ودنانير صدام وفدائي صدام ومهلكة صدام فلكل زمان له دولة ورجال وكلامك غريب لمن يريد الأصلاح وغريب عن المواطنة وغريب عن اللحمة الوطنية الا انه يشفي غليل الخلايا النائمة من داعش ومن امن بقتل العباد ارضاء لشهوة الطائفية لكي يتقرب الى الله بزرع الفتن وما رأيك الا فيه منفعة لأسرائيل ولال سعود ولكل الحاقدين على امة محمد وعلى العرب والمسلمين

  4. لا يزال العرب والمسلمون بخير مازالت روح قالع باب خيبر تنبض في عروقهم…ولن يبرح الصهاينة بأمان في اراضي المقدسات حتى تنهال عليهم ضربات ابطال الرافدين…ضربات لم تحصل في تاريخ اليهود. فعن قريب سينهض عملاق المقاومة المسلم بحلة جديدة لم يعهدها الطغاة من قبل..حلة العقيدة الممزوجة بالوطنية اذ سينهال ابناء ما بين النهرين على بني صهيون تقتيلا وتشريدا ولن يكون هذه المرة من ياتي ليخلصهم من ايدينا كما حصل سابقا.

  5. العراق بلد أمير المؤمين و الحسين و الانبياء و الصالحين
    أرض طاهرة لا يدنسها ولا تنجس بأنجاس الأمْرِيكَان و أعوانهم.
    اللهم انصر العراق وشعبه.

  6. ياغريب الدار
    انا اشهد أنت غريب الدار عن العراق والأنبار ، خليك تعيش في دار الطائفية في صدرك
    لولا الحشد الشعبي ( سنة وشيعه )بقيادة الشهيد المهندس لكانت الأنبار وصلاح الدين وحتى أربيل في كارثه لا يعلم مداها الا الله
    حيا الله الشعب العراقي وحيالله رجاله الشجعان وعاش العراق عاش العراق وليخسأ الخاسئون والطايفيون وأذناب الاحتلال وأدواته حكومات الخليج

  7. هب العرب السنة في مظاهرات سلمية مطلبية من ماء وكهرباء ووظائف استمرت وصابر الناس عل يكون هناك بارقة امل ويتعدل الحال ولم يكن أمام القيادة العراقية وامام الاعلام الا الاستجابة لبعض من هذه المطالب ولكن لم يعلم الناس ان الأرضية كانت تجهز لعمل مسرحي لا تمثيلي وواقعي. وبعدها وفي مشهد مسرحي باهت أخليت الموصل وادخلت داعش للموصل وبدء زمن سحق السنة العرب عندما تنادى الشيعة لتأسيس جيش الحشد الشعبي (لا داعي لكتابتها لاختصارها في 3 اخرف لأسباب واضحة) بحجة طرد داعش حيث سويت المدن السنية بالكامل بالأرض والكثير منها مسحت وسويت بالأرض عدا عن الفظاعات المرتكبة بحق البشر اقلها فظاعة كان القتل.
    تلك الثورات المطالبية السنية سبقت الجميع بأشواط زمنية والان وبعد ان تجرع كامل العرب من سنة وشيعة وغيرهم من الطوائف الدينية وعلى كامل القطرالعراقي السم الزعاف من وراء الفساد الملياري وفي غياب كامل لأبسط الخدمات من ماء وكهرباء، في بلد مفروض وضمن السياق الطبيعي ان يكون من أغنى الدول العربية، يأتي السيد مقتدى الصدر ليحشد الناس ضد الامريكان بدل ان يحشدهم ضد الطغمة الفاسدة الممثل الشرعي والوحيد للفساد المستشري ظانا ان العرب يمكن ان يكونوا مطية له ولايران من خلفه بعد ان انطقه الزمن القول الحق ” وسيرونَ كيفَ أن عشائرَ الأنبارِ والموصلِ الأصيلةِ، وصولاتَها الوطنيةَ المشهودةَ ستلتحمُ مع عشائرِ الوسطِ والجنوبِ كتفاً إلى كتفٍ في مواجهةِ الاحتلال الأمريكيّ”.” اقول وامل ان تكون في مواجهتك انت وزمرتك الفاسدة

  8. الا حزب الله هم الغالبون ! بلى والله حزب الله هم الغالبون

  9. محور المقاومة كالجسد الواحد ؛ إذا هب عضو تداعت باقي الأعضاء بالدعم والمساندة !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here