بعد ساعات من تصريحات بومبيو في القاهرة.. الحرس الثوري يهدد “الأعداء” بتحويل مياه الخليج إلى مستنقع من الدماء في حال ارتكابهم أي خطأ في الحسابات

طهران ـ وكالات: أطلق قائد بالحرس الثوري الإيراني، تهديدا خطيرا، بعد ساعات من تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في العاصمة المصرية القاهرة.

توعد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنغسيري، من سماهم “الأعداء” بتحويل مياه الخليج إلى مستنقع من الدماء “في حال ارتكابهم أي خطأ في الحسابات”، بحسب صحف محلية إيرانية.

وكان بومبيو قد وصل، مساء الأربعاء، إلى مصر في إطار جولة إقليمية قادته إلى الأردن والعراق، وسيزور لاحقا دولا خليجية.

وشدد الوزير الأمريكي في كلمة له في الجامعة الأمريكية بالقاهرة على أن العقوبات على إيران ستستمر إلى أن تغير سياساتها، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية تعمل على تشكيل ما سماه “تحالفا استراتيجيا” في الشرق الأوسط يضم دول الخليج الست، إضافة إلى مصر والأردن، بهدف مواجهة “الأخطار في المنطقة”.

ودعا وزير الخارجية الأمريكي دول الشرق الأوسط إلى تجاوز ما سماها “الخصومات القديمة” لمواجهة إيران، محذرا من أن “طموحات طهران لا تقتصر على منطقة الشرق الأوسط” فقط.

وفي أول رد فعل على تصريحات بومبيو، قال الأميرال تنغسيري إن إيران “ستوجه ضربة قوية للأعداء في حال ارتكاب أي خطأ في الحسابات”، متهما “القوات الأجنبية” بأنها سبب انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن “القوى الخارجية توجد في المنطقة منذ سنوات بشكل غير مشروع، وأنها “غير قادرة على القيام بأي مغامرة ضد إيران لأنها على علم بقدرات القوات البحرية للحرس الثوري”.

واعتبر أن استعانة دول الخليج بالقوات الأجنبية تترك أثرا سيئا على سمعة الدول الإسلامية في الخليج، متابعا: “لقد أظهرت دول الخليج أنها لا تستطيع الدفاع عن وطنها”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

8 تعليقات

  1. صار اکثر حکام العرب کالعبد للامریکا . الامیریکا لایستطیع ان یشن الحرب علی ایران و یخاف من الایران و لهذا یتوجه و یرسل حکام الاحمق فی بعض الدول العرب امام ایران لمواجهته فداءً للامریکا …..!!!
    الامریکا یدری الشیعة و السنة لا یسمحان بالامریکا فی المنطقة و العالم ان یدخل فی ای حرب مع ام المقاومه یعنی الایران لان هزیمة الایران یعنی موت و کسر ظهر فصائل المقاومة و المقاومیین فی المنطقه و لهذا لن یسمح احدنا بالهجوم علی ایران من قبل احد من الغربیین

  2. الأهم من الجعجعة الكلامية هو حشد أمكانيات الدولة والاستعداد للحرب كما يمكن لحكومة أيران أبرام معاهدة دفاع مشترك مع كلا من الصين وروسيا وأن يكون للصين تواجد عسكري بحرى بصفة دائمة ( الغواصات النووية الصينية ) في موانئ أيران بالخليج العربي والمحيط الهندي كما يجب زيادة عدد طائرات الدرون الإيرانية الحاملة للصواريخ الكروز الجوالة الى عدد ألف طائرة ويكون تركزها الخليج العربي والمحيط الهندي لا وجود الى الصدف والاحتمالات الان !! يجب سرعة التنفيذ من الان.

  3. نجل ابن بطوطة، شكرا لتسطيرك الحقيقة الواقعية، احسنت. النصر قادم باذن الله، و مهما طال الزمن. و قد اقتربت المعركة الحاسمة للصهاينة، عربا و يهودا من حول العالم. الحمد لله على نعمة ايران! و انهم جيراننا و الا لأبدنا عن بكرة ابينا. لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت ….

  4. وماذا تستفيد مصر في عدوانها على ايران وهى التي لا تشكل هذر عليها او على اي بلد عربي انما الخطر الأكبر هو على الاحتلال الصهيوني ؟؟ لماذا تخوض مصر والتي تعاني من مشاكل اقتصادية اكثر من اي دولة عربية اخرى حروبا ليس لها بها ناقة او جمل ؟؟! أليس فيكم رجل وطني عاقل ياعسكر مصر ؟!!! تنازلتم او بمعنى أصح بعتم تيران وصنافير للسعودية التي جعلتها تحت تصرف الكيان الصهيوني وذهبت دماء جنودكم الذين استشهدوا لتحرير هذه الارض ذهبت هباءا خاصة ان سيناء تقريبا عادت الكيان الصهيوني حسب كلام السيسي ان اسرائيل تعربد في سيناء !!!!! ماذا تستفيدون يامصريين من المشي خلف هذا الصبي المتهور الارعن الذي لا يحترم ولا يعرف اصلا تاريخ وحضارة العرب والمسلمين ؟!!!

  5. الجمهورية الإسلامية الإيرانية انتصرت في حربها على العراق التي كانت مدعمة باغلب الدول العربية والغربية ، كدالك انتصرت في كل حروبها على الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا ، كما ان بفضلها حقق حزب الله توازن القوة مع الكيان الصهيوني وانتصر عليهم مرتين واستطاع تحرير جنوب لبنان . ومؤخرا استطاعت المقاومة في غزة العزة ان توقف عدوان الكيان الصهيوني بفضل مساعدة ومساندة ايران أيضا ، اما في اليمن فرغم خسارة السعودية والإمارات الملايير من الدولارات لم يحققوا عاصفة الحزم بسبب صمود الشعب اليمني الشجاع والمدعم من ايران . كل هده المعطيات توكد على ان ايران نجحت في مشروعها الهادف الى نصرة المستضعفين ودعما لكل مقاومة الكيان الصهيوني وعملاؤه من حكام الخليج الملعونين . عكس الولايات المتحدة وعملاؤها التي انهزمت كل مشاريعهم في المنطقة وكل ما حققوه هو قتل الملايين من الأبرياء ونشر الأمراض والمجاعة . اضن ان على العربان ًوالكيان الصهيوني قبل امريكا ان ياخدوا أقوال الأميرال الإيراني بجد وان يحسبوا الف حساب لتهديداته لان هده المرة ان نشبت الحرب سيكون مصيرهم نفس مصير اسيادهم الصهاينة وهو التنحي ان شاء الله . ان تنصروا الله ينصركم ويتبت اقدامكم . صدق الله العظيم .

  6. واعتبر أن استعانة دول الخليج بالقوات الأجنبية تترك أثرا سيئا على سمعة الدول الإسلامية في الخليج، متابعا: “لقد أظهرت دول الخليج أنها لا تستطيع الدفاع عن وطنها”.
    ========
    متى جاء حنينك إلى الدول الإسلامية؟إلى يكفي ما فعل نظامك في العراق واليمن وسوريا ؟
    هل تدرك عظمة قدرات القوة الأمريكية ، جنرال؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here