بعد رفع أسعاره في “السعودية”.. “هاشتاج البنزين” يتصدر “تويتر”.. الشوارع صامتة صمت القبور.. وغضب على “منصات التواصل” وعاصفة حب وحنين إلى زمن “أبو متعب”!

 

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

في الوقت الذي يكتم السعوديون أنفاسهم بعد الإعلان عن زيادة أسعار البنزين اليوم، فلا تسمع لهم – في الشوارع- إلا همسا، ساد الغضب منصات التواصل الاجتماعي، وعبر السعوديون عن غيظهم، ونفسوا عن ضيقهم. 

في السطور التالية الصوت والصدى: أبو فيصل علق قائلا: “‏اذا لم تستحِ ففعل ماشئت المسئولين الكبار ينفقون الفلوس في الاغاني والحفلات واستضافة الممثلات الإباحيات ووووووووووو.الخ والمواطن ياكل الضرايب ورفع الأسعار اقسم بالله شي يدمي القلب الله يذكرك بالخير يابو متعب اخر زمن انصف المواطن”.

أبو متعب 

اللافت في تعليقات المشاركين في هاشتاج “البنزين” تذكرهم مليكهم الراحل أبا متعب، حيث نشر أحدهم صورته، وعلق قائلا :” اللهم اجعل هذا الوجه مبتسما في جنتك متنعما بنعيم رحمتك مرتويا من حوض نبيك محمد.صلى الله عليه وسلم”.

وكتب طلال الصلفيق: ‏حتى بعد موتك اصبح وجهك هو من يعبر عن رضا وغضب الشعب رحمة الله عليك”.

حساب يحمل اسم “عابر سبيل”،علق قائلا: “‏‎#البنزين اللهم انه كان رحيماً بشعبه  فارحمه يارب العالمين واجعل الجنه دارً له يارب”.

راجح الحربي كتب معلقا: “‏رحم الله من كان محبا للشعب ودودا لهم همه الاول والاخير رفاهيتهم”.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. حقا رحمك الله يا شيخ العرب كنت اسما على مسمى فقد كنت تخاف الله وتخاف على أمتك ولازم هكذا الى جنان الخلد إنشاءالله ولو تعلم ماذا فعل اخوتك بعدك لقد باعوا دينهم وضمائرهم وساعدوا على الفسق والفجور وظلموا شعبك الاصيل ووزعوا أمواله وقضوا على العادات والتقاليد وغيروا معتقداتهم واحضروا لهم من يلهيهم عن ذكر الله وقتلوا كل من يخاف على بلاده وسجنوا وعذبوا رجال دينك الذي كنت تعتز بهم واهدوا القدس وفلسطين لاحفاد القردة والخنازير وقتلوا اليمنيين وقتلوا مرسي وحاربوا كل من يقول لا إله إلا الله محمدا رسول الله رحمك الله ايها العربي الأصيل رحمك الله.

  2. الأخ / المغربي ،، اولا رائع الاسم الجديد ،،
    ثانيا لما العجب لمن كان غير سعودي ومتضايق ،، القلوب عند بعضها ،، تذكر هاشتاق الراتب ما يكفي الحاجه
    اكتشف ان 68% من التغريدات كانت من خارج السعوديه ، واغلبها من لبنان والعراق ،، حبايبنا هناك ما يكفيهم
    الراتب السعودي ،، وعموما مبروك النقصان ، اقصد نقصان الأسعار ، هناك تغيير متوقع لبعض الأسعار ،،
    تحياتي لك ،،

  3. العجب كل العجب لمن يتضايق من رفع اسعار الوقود وهو ليس سعوديا و لا يقيم في السعودية .
    ما دام عازي الردادي راضيا بالزيادة و أن الدولة تعوض الفقراء الذين لا يملكون السيارات ، مالداعي إلى القلق ؟؟؟
    بالمناسبة نطلب من كل من صام أوصلى أو صدق أن يضيف إلى دعاء قبول الاعمال دعاء الزبادة في الاسعار، ليس تشفيا في الشعب السعودي الشقيق ، بل من أجل الزيادة في فرح و اطمئنان صديقنا وحبيبنا غاززي الردادي أكثر و أكثر .
    كل زيادة و انت يالف خير يا حبيبي الردادي .

  4. الأخت / سعاد ،، مع انها دعابه مقبوله منك ، لكن سعر لتر البنزين فئه 91 وهو الأكثر انتشارا
    في السعوديه اصبح بعد الزياده 1.53 ريال يعني اقل من نصف دولار للتر الواحد ، واعتقد ان
    سعر البنزين في الاردن الضعف او الضعفين وبإمكان احد الاخوه الأردنيين إفادتنا بالسعر ،
    ما لم يعلمه البعض ان هناك برنامج اسمه حساب المواطن ، يدفع للسعوديين ذوي الدخل المنخفض
    والمتوسط ، وليس الأغنياء ،، هذا البرنامج يدفع رواتب كبدل لزيادة اسعار الوقود والكهرباء والماء ،،
    من يتحمل زيادة الأسعار هم الأغنياء والاخوه المقيمين ،،

    الاخ الفاضل / محمد عبدالكريم ،، حياك الله يا ابن الأصول وكثر الله من امثالك ، الله يحفظك يارب ،
    تحياتي وتقديري ،،

  5. السعودية قبل رفع البنزين والكهرباء قامت بصرف أموال شهرية للمواطنيين تغطي الكهرباء والبنزين والارتفاعات سواء في الضراىءب أو غيرها ويبقى معك اكثر من النصف مثلا انا يصرف لي اكثر من الف وستمائة ريال ادفع فقط 800 ووالله أني مستفيد ومرتاح من هالبرنامج المسمى حساب المواطن الذين يشتكون هم الطبقة العليا اصحاب الملايين المكدسة بخلاء ولَم تستفيد منهم الدولة اَي شي الان جاء وقت الدفع وأتمنى ان الحكومة ترفع كل شي لان الفقير يعوض والغني يدفع غصبا عنه

  6. المواطن ياكل الضرايب ورفع الأسعار اقسم بالله شي يدمي القلب
    =========================
    صرح متحدث باسم مركز حدود الدرة طلب عدم ذكر اسمه أونمرة قميصه بان اجتياز السيارات السعودية الحدود مع الأردن ارتفع بنسبة 700% وذلك للتزود بالوقود من بلد البترول مملكة الهاشميين .

  7. انا بالسعودية تحديدا المنطقة الغربية. ولا احد جاب خبر البنزين طلع ولا نزل !!

  8. السعودية كانت وما زالت وستبقى أن شاءالله بلد الخير والبركه رفع الوقود هللات معدوده لا يؤثر على مستوى حياة الفرد بشيء عشت بالسعوديه ٣٠عاما الخير والبركه والمحبه فيها المواطن يحسد على ما يعيشه من رخاء وأمن وأمان السعوديون من شتى أصولهم مجرد أنه سعودي الجنسيه يتمتع بكامل الحقوق والميزان للتفريق بينهم في المناصب الحكومية أو القطاع الخاص اسأل الله أن يديم عز هذا البلد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here