بعد خمسة أيام.. البنتاغون لا يقدم أي شريط حول إسقاط الطائرة المسيرة الإيرانية وقلق العسكريين الأمريكيين: إذا حلقت الطائرة فوق المدمرة بوكسر فهي قادرة على ضربها بصواريخ

بروكسيل ـ “رأي اليوم”:

مرت خمسة أيام على ادعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إسقاط المدمرة البحرية بوكسر طائرة استطلاع مسيرة إيرانية، ولم يقدم أي معطى مادي مما يوحي بتصريح غير دقيق، والمهم في هذه القضية هو كيف نجحت طائرة مسيرة في تصوير مدمرة أمريكية ضخمة دون أن ترصدها الدفاعات الأمريكية.

واعتادت الصحف الأمريكية مثل “نيويورك تايمز” و”الواشنطن بوست” ومجلات مثل “نيوزويك” اتهام ترامب بالكذب وإعطاء التصريحات المجانية، لكن لا أحد كان يعتقد في إعطاءه تصريحا كاذبا حول إسقاط طائرة إيرانية مسيرة في مياه الخليج العربي، لأن الأمر يتعلق بهيبة الجيش الأمريكي.

وادعى ترامب إسقاط الطائرة الإيرانية المسيرة،  والغرابة هو صمت البنتاغون وعدم تقديم معطيات حول عملية الاعتراض، فلم يتم الكشف عن شريط إسقاط الطائرة المسيرة ولا حطامها.

ولم يعد الحدث هو مزاعم ترامب حول أسقاط المدمرة الطائرة المسيرة بل كيف ردت إيران بنشر شريط يظهر المدمرة بوكسر المرابطة في مياه الخليج العربي. وتملك حاملات الطائرات والمدمرات مثل بوكسر التي تعد ضخمة بكل المقاييس على نظام دفاعي ذاتي، وآخر توفره السفن الحربية المرافقة لها، وتعمل على مسح جوي وبحري دقيق لكل الأجسام الطائرة والمبحرة، وتسقط كل جسم طائر، طائرة مقاتلة أو مسيرة أو صاروخ يقترب من المسافة الآمنة للمدمرة أو حاملة الطائرات.

والمفاجأة هي ضخمة وتثير قلق الخبراء العسكريين الأمريكيين: كيف نجحت إيران في صنع طائرة مسيرة تخرق الرادارات الأمريكية وتصور السفن العسكرية بما فيها المدمرات. وهذه ليست المرة الأولى بل حدث منذ سنوات، وأصدر البنتاغون تكذيبا، ونشرت إيران شريطا، وها هي الآن تنشر شريطا جديدا.

وبدون شك، يسيطر القلق الحقيقي على قادة البنتاغون الذين يدركون أنه إذا نجحت طائرة تجسس مسيرة في اختراق الرادارات الأمريكية فهي قادرة على حمل صواريخ وضرب السفن العسكرية الأمريكية.

وفي ظرف شهر واحد، تفاجأ البنتاغون بقدرات إيران العسكرية، فقد استطاعت الدفاعات الإيرانية إسقاط طائرة “غلوبال هاوك” المتطورة ورصد “بوسيدون 8” فائقة التخفي، والآن تحلق فوق مدمرة بوكسر دون نجاح دفاعات المدمرة في رصدها، وهذا يعني قدرتها على ضرب السفن العسكرية إذا اقتضى الأمر.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. العقول الايرانية شديدة الذكاء وتمتاز بقدرات كبيرة في جميع المجالات العلمية ، وهذا امر ثابت تاريخيا فالغالبية العظمى من ابرز علماء المسلمين في كل المجالات هم من بلاد فارس كالخوارزمي والبيروني وغيرهم الكثير ، حتى في علوم الفقة والحديث كالبخاري ومسلم هم جميعا من بلاد فارس.

  2. * إذا حلقت الطايرة فوق المدمرة ؛ فهي قادرة على ضربها *
    حلل وناقش ؛ وضع في الاعتبار * مالك المدمرة * يزعم * إسقاطها * بزقزقة من صواريخ تويتر * !

  3. هناك مجالان تطورت فيه ايران اكثر من امريكا الاول هو الصواريخ والثاني هو الاختراق والتخفي الإلكتروني ولتذهب طائرات امريكا وسفنها الى الجحيم السلاح الجوي اصبح تقنية متخلفة لا قيمة لها فما فائدة طائرات يمكن إسقاطها بل يمكن اختراق عقلها وتشويشه وما قيمة سفن يمكن تفجيرها عن بعد ويمكن تصويرها وهي لا تدري .امريكا تخلفت في الصناعة العسكرية الالكترونية ولذلك بدات عيوب أسلحتها تظهر ليطمئن الامريكي ان سفنه وطائراته يمكن اختراق أنظمتها بسهولة من قبل ايران قبل فترة أنزلت ايران طائرة امريكية مسيرة بواسطة اختراق نظامها كان هذا في زمان أوباما هل نسيتم هذا دليل ونموذج على ما نقول. طبعا امريكا لا تستطيع السيطرة على طائرة مسيرة حوثية وانزلها سالمة الى الارض أيضاً اعلموا ان التسجيل الذي أعلنته ايران للسفينة الامريكية هو تسجيل اربع وعشرين ساعة على اربع وعشرين ساعة يعني في هذه اللحظة والآن كل سفن امريكا الحربية هي تحت التصوير الايراني بشكل مستمر وهذه السفن الحربية لا تدري ولا تشعر نعم مصيبة امريكا الان كبيرة فهي مراقبة ومكشوفة من حيث لا تعلم غبي من يضع بيضة واحدة في سلة امريكا وأما من يضع كل بيضه في سلة امريكا فكل قواميس الارض عاجزة عن وصف غبائه وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي

  4. إيران تحتل المرتبة الثامنة عالميا من حيث الإنتاج العلمي
    فهل من مُعتبر!!!
    ترامب يقول يريد إيقاف تخصيب اليورانيوم!!! كذاب كعادته
    يريد إيقاف هذا التطوّر الفائق السرعة الذي تسير به الجمهورية الإسلامية
    والذي جزء من الفضل فيه يعود للحصار الأمريكي لإيران منذ “أربعين سنة”.
    إن لم يقتلك الحصار …يجعل منك قوة عظمى وليس مملكة موز.

  5. انه لحظة احتضار الامبراطوريات، ويا ليت كانت كالامبراطوريات القديمة،،،،سترك يا رب.

  6. حسب الذباب الإلكتروني السعودي سلاح إيران خردة لا قيمة له، و لكن الحمد لله اتضح أنه من الطراز الرفيع و ما خفي كان أعظم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  7. لماذا لا تبادر الصين وروسيا بمساعدة ايران نكاية فقط وعنادا لسياسة امريكا،خصوصا وهم مستهدفون بعقوبات لا تقل ضراوة …

  8. يا ريت لو تركيا تتفق مع إيران وتوحد جهودهم لطرد الغرب من الشرق الأوسط وان تشكل قوه

  9. الفضيحة الكبرى تكمن في أن تراب صعد بنفسه الى المنصة ليزف الخبر للإعلام… أصبح ترامب ناطق رسمي للجيش ولكن كذب في ما قال لأنه أراد أن يتعادل مع إسقاط طائرته المتطورة …

  10. اللهم يارب انصر الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أعداءها وأعداء الأمة الإسلامية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here