بعد تهديدها بنحر كل من يمس مصر في الخارج ولو بشطر كلمة.. دعوات لإقالة وزيرة الهجرة نبيلة مكرم حفظا لماء وجه النظام .. نشطاء يلتمسون لها العذر ويدافعون عنها وآخرون: لا نجونا إن نجت!

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

“أي حد يقول كلمة على بلدنا بره يحصله إيه؟ يتقطع” كلمة قالتها وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم أمام الجالية المصرية في كندا أمس، وأشارت بيدها بعلامة “النحر”، فأقامت الدنيا ولم تقعدها.

البعض اعتبر كلمة نبيلة تحريضا مباشرا على قتل المعارضين المصريين في الخارج، لاسيما في تركيا وقطر، بينما رآها آخرون كلمة عادية لا تؤاخذ عليها شيئا، مؤكدين أنه تم اقتطاع كلمة نبيلة من سياقها.

الوزيرة نفسها حرصت على توضيح موقفها بتأكيد أن الهجوم عليها يأتي في سياق الهجوم على مصر، نافية اتهام البعض لها بتحريضها على قتل المعارضين المصريين بالخارج وإهدار دمائهم!

المعارض المصري الشهير د. أيمن نور دعا الى مشاهدة ما قاله السيسي سابقا وتوعده معارضيه في الخارج، حيث كتب نور قائلا:

“شاهد هذا الفيديو

https://t.co/a8SNbZi0RS‎

الذي يتوعد فيه ‎السيسي بالانتقام من كل من يتحدث للإعلام الخارجي قائلا÷ (كله هيتحاسب)”.

وتساءل نور: “ما الفارق بين ما استمعنا اليه من الوزيره الصغيره‎ نبيله مكرم وقبلها المخبر الصغير ‎الباز ومنطق السيسي؟”

وأردف قائلا:” إنهم فاشست يخلطون بين الوطن والحاكم”.

الكاتبة سوسن غريب علقت قائلة: ” أي حاجة او “حادثة” هتحصل لاي فرد من المعارضة المصرية في الخارج هتبقي بتحريض ان ما كانش تنفيذ من نظام السيسي ! خاصة بعد التهديد العلني للمدعوة ‎نبيلة مكرم وزيرة الهجرة و ‎ المصريين في الخارج ! اند اوف تكست ‎خاشقجي ستايل”.

إسماعيل حسنى علق على الفيديو المتداول لوزير الهجرة، متسائلا: “هل يتشرف شعبنا ودولتنا بوزيرة تحض على قطع رقاب المعارضين؟ أقيلوها لتحفظوا ما تبقى من ماء وجوهكم لا نجونا إن نجت نبيلة مكرم”.

حساب يحمل اسم “ولد الغلابة” دعا ‏تركيا إلى الحذر كل الحذر حتى لا يتكرر سيناريو جمال خاشقجي مع المعارضين للانقلاب العسكري السيساوي الموجودين في اسطنبول وفي عموم الدولة التركية،مشيرا إلى أن تصريح وزيرة الهجرة في حكومة السيسي ‎نبيلةمكرم بذبح وتقطيع كل معارض للانقلاب العسكري السيساوي يجب الحذر منه.

الفيديو الناقص

لم تعدم نبيلة مكرم من يدافع عنها ويتماهى معها، حيث كتبت إحدى الناشطات معلقة: “‏طبعا علشان الفيديو ناقص احنا هنكملوا هى بتوجه كلامها لهيومين رايتس اى واحد تسول له نفسه ان يأذى مصر ‎نبيله مكرم كلامها يمثل الشعب المصرى واحنا بنقولها للعلن وقالها ‎السيسى قبلنا اللى هيقرب لها هننسفوا من على وش الارض نسف”.

داعش

المحلل السياسي د.كمال حبيب علق على تصريحات الوزيرة قائلا: “وزيرة الهجرة نبيلة مكرم أشارت بالذبح مستخدمة يدها بالمرور علي رقبتها لكل مصري يسيء لمصر.. قالت ذلك أمام عدد من المصريين في كندا، نحن أمام وجه آخر لداعش متخفيا بستار الوطنية، فقد كان الدواعش يشيرون بالذبح لمن يرونه مخالفا أو منتقدا لهم أو خارجا عليهم، حالة داعش هي حالة نفسية وعقلية وإدراكية تتفشي كالوباء سواء باسم التلاعب بعنوان الوطن أو عنوان الدين”.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. عقلية نظام:
    ليس غريبا على الوزيرة قول هذا الكلام ، لأن النظام برمته إقصائي قاتل…لو كانت تمتلك ذرة من الشجاعة لاستقالت أو أقيلت.

  2. ربما أسيء فهم الوزيرة : فهي نطقت بكلمة “تقطيع” “على طريقة منشار العظم” ؛ لكن خانتها الإشارة تم الاعتقاد بأنها تهدد بالذبح على الطريقة الداعشية ؟!

  3. الشعب المصري يستحق ما قالته تلك المتخلفة لأنه رضي بالعب دية والذل أكثر من شعوب الأرض كلها.

  4. الولد ولد ولو حكم بلد ,, والمرأة مرأة ولو كانت وزيرة مع احترامنا وتقديرنا للمرأة ,, ولكن العواطف والاحاسيس تغلب العقل احيانا عند المرأة وخاصة بحفل والجميع يصفق لها فاخذتها العزة وقالت ما يحصل بينهم بالخفاء وفضحت سياسة الحكومة وما يجري بالمعتقلات والسجون وملاحقة معارضي التطبيع مع الصهاينة ,, وتهديداتها ايضا دليل ضعف حكوماتها من معارضين هذا الحكم المطبع مع اعداء شعب مصر الحبيب ,, كان عليها ان تمنع الصهاينة من ايعازهم اثيوبيا لبناء سد النهضة وتقطع عنق الصهاينة الذين اوعزوا لاثيوبيا من قطع موارد الحياة عن شعبها فقطع الارزاق من قطع الاعناق ,, استقالتها ربما ستعطي انطباعا جيدا وافضل عن مصر بان من يخطئ ايضا يحاسب وينطبق على الجميع بالداخل والخارج ,, فالانتقادات والرفض العالمي لها بالجملة بما فيها الامم المتحدة غوتيريش وفرحان حق ,, وهذا يدل الى جهل مطبق لهذه المرأة التي لا تقيم حسابات ووزنا للرأي العام اولا ويؤكد نوع التفكير الذي تفكر فيه وتعودت عليه كما غيرها بتعنيف الآخرين وتهديدهم ,, الله يعين زوجها المهندس المدني المقيم باميركا لو خالفها ما سيحصل له اذا كانت هذه طريقتها واسلوبها ,,

  5. الأغرب رد فعل الحضور المغتربين في كندا، أخذوا خيبات املهم من مصر ولم يرقوا لمستوى احترام حقوق الانسان في كندا.

  6. يجب ان يسمع الإنسان العامل في أي مجال النقد من اجل ان يحسن عمله في مجاله. هذا هو التطور ويجب ان يكون النقد للفكرة والعمل وطريقةالتصرف.

  7. هذه الوزيرة تتبع سياسة اجرامية مثل اسيادها بلجة وعصابتة وأصدقاءهم حكام الخليج وحميدتي ومجلسة العشري السفاح الملطخ بدماء السودانين.

  8. في الحقيقة تلك الوزيرة المصرية هي من يطلق عليها ّ بغبغان السلطة ” ليس ألا أي أنها تردد ما تسمعه في الاجتماعات المغلقة داخل مجلس الوزراء وفى حضور كبار رجال الجيش ذو النفوذ الأكبر حاليا وهم من يملى سياسة البلاد حاليا.

  9. المشكلة انه هناك كثير من الحمقى يخلطون بين الحاكم وبين الوطن
    يعني شخص معارض لسياسة السيسي ليس معناها انه يكره مصر
    من يحب بلده عليه ان يدافع عنها من التغلغل الصهيوني
    الصهاينة دعموا بناء سد النهضة الاثيوبي ومع ذلك الان جزيرتي تيران وصنافير تحت تصرف العدو الصهيوني اذا من حق الشعب ان يكون فيها ناس معارضين لسياسة السيسي وليس كل معارض معناه متخابر مع جهات خارجية لانه اصلا الرئيس اكبر المتخابرين
    اي نظام عربي يكون بن سلمان راضي عنه معناه سياسة البلد ماشية عكس إرادة الشعب وانه هذا النظام للأسف ظالم جدا

  10. عجيب!!!! ألكيان الصهيوني يسرح ويمرح في أم الدنيا ويؤذي أم الدنيا ويصدر لها السموم لقتل البشر وتخريب التربة والكيان وراء بناء سد النهضه، وسياسيا جعل الكيان مع آل سعود من أم الدنيا قزما لا حيلة له. آل سعود تسلبطوا على الجزر وأصبحت في الحضن الصهيوأمريكي والحبل على الجرار وألله يستر ويحمي مصر وييسر لها قائدا يعيد جزرها وكرامتها وموقعها. يا خساره ويا حسره على مصر جمال عبد الناصر.

  11. تحريضها هذا جريمة في القوانين والأعراف الغربية إذ ينبغي القبض عليها وإحالتها إلى المحاكم ، لأن حديثها لا يحتمل تفسيرا آخر غير الدعوة إلى القتل ، مثلها مثل أفراد داعش . وكم نعت البعض أفراد داعش بالجهل والتخلف ، غير أن هذه السيدة تحمل دكتوراة ، وهو ما يعطي دليلا على أن احترام الإنسان والروح الديمقراطية هي تربية وثقافة لا شهادات ولا تأهيل .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here