بعد تأجيلها عدة مرات.. “زيارة دولة” مرتقبة للعاهل الاسباني فيليبي السادس الى المغرب.. وحكومتي البلدين تجريان التحضيرات اللازمة

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 يرتقب أن يجري العاهل الاسباني فيليبي السادس زيارة رسمية الى المغرب، وذلك بعد تأجيلها لأكثر من مرة، وستتم هذه الزيارة في شباط/ فبراير المقبل، وفق مصادر دبلوماسية.

وأعلن رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز عن اجراء الزيارة مطلع هذا العام، حيث تجري الحكومتين الاسبانية والمغربية التحضيرات اللازمة، وفق ما كشف عنه مصادر دبلوماسية اسبانية.

ونقلت “الباييس” الاسبانية عن مصادر دبلوماسية من مدريد، أن العاهل المغربي محمد السادس سيستقبل نظيره الإسباني فيليبي السادس، يومي 13 و14 شباط القادم، مشيرة الى أن الأمر يتعلق بزيارة دولة ستشمل العاصمة الرباط والدار البيضاء.

وكان مقررا ان تجري الزيارة في شباط العام الماضي، بعدما تم الاتفاق بين حكومتي البلدين على موعد محدد، قبل أن تعلن مدريد عن تأجيلها الى اذار/ مارس من نفس العام.

وتحدثت جريدة هسبريس المغربية عن وجود نية لإعداد مثل هذه الزيارة منذ عام 2016، في الذكرى الخامسة والعشرين لتوقيع معاهدة الصداقة والتعاون بين البلدين، لافتة الى أن الوضع السياسي الانتقالي في إسبانيا، والتأخر في تشكيل الحكومة المغربية، آنذاك، كانا سببا في تأجيل الزيارة.

وأفادت تقارير اعلامية اسبانية، أنه ينتظر أن يرافق الملك فليبي السادس وفد وزاري يمثل مختلف القطاعات، يتقدمه وزير الخارجية جوزيب بوريل، اضافة الى وزراء الداخلية والتربية والتجهيز والاقتصاد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here