بعد انقضاء عقوبتها على خلفية “الجمع″ بين زوجين.. زوجة سفير الكويت السابقة المغربية هند العشابي تعود الى الواجهة في قضية شيكات بدون رصيد ودفاعها يتهم زوجها المغربي بـ”خيانة الأمانة”

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

عادت من جديد سيدة الأعمال المغربية هند العشابي، الى الواجهة، بعدما أطلقت أسرتها حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بالافراج عنها، والتي خرجت مؤخرا بعد انقضاء محكوميتها على خلفية ادانتها بتهمة تتعلق بالزواج من شخص ثان وهي على ذمة رجل آخر.

هند العشابي وجدت نفسها من جديد وراء القضبان، وهذه المرة بتهمة اصدار شيكات بدون رصيد بمبالغ خيالية، حيث أمرت النيابة العامة بايداعها السجن المحلي بالدار البيضاء على ذمة التحقيق.

وجاء في رسالة الكترونية عممها دفاع العشابي، أن موكلته وقت الشيك على بياض وسلمته لزوجها محسن كريم بناني، وهو شيك مسحوب عن شركة “داليا اير” المختصة في الطيران الراقي، مضيفا أن الشيك جرى توقيعه في 13 تموز/ يوليو 2016 بمبلغ 42 مليون درهم (4 مليون و200 ألف دولار) “وقعته هند العشابي على بياض وسلمته لزوجها محسن بناني”، وذلك قصد تسيير أمور تتعلق بالشركة.

وأوضح المحامي رضوان الرامي، دفاع هند العشابي، أن موكلته كانت قد وضعت مولودها حديثا وكانت كثيرة التنقل بين الدارالبيضاء والرباط، وأنها سلمت الشيك لزوجها بعد أن وقعته على بياض بالتاريخ المذكور تحسبا لكل الإجراءات المرتقبة، متهما زوجها محسن كريم بناني بأنه “استغل ذلك وملأ الشيك بالمبلغ المذكور وقدمه قصد الاستخلاص بتاريخ 5 شباط،/ فبراير الجاري”.

افادة دفاع العشابي، التي تبرئها من نية التحايل عبر شيك بدون رصيد، تصطدم بمعطيات أخرى تشكف على أن سيدة الأعمال المغربية “متورطة في عدد من الشيكات، وليس الشيك الذي سلمتها لزوجها فقط”.

وفي هذا الاطار، نقل موقع “اليوم 24” عن مصادر خاصة، أن الأمر يتعلق ببشيك آخر قيمته 200 مليون سنتيم (200 ألف دولار)، كانت قد سلمتها مالكة فيلا جوهرة في الرباط إلى عائلتها في فترة اعتقالها.

وأضافت المصادر، أن والد سيد الأعمال، “قدم الشيكات أثناء وجود ابنته داخل السجن لعدد من أصدقائها الذين قدموا المساعدة للعائلة في فترة الاعتقال”.

وأضاف محامي العشابي، أن موكلته رفعت دعوى مضادة الى المدعي العام لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، تتهم فيها زوجها ب”النصب وخيانة الأمانة”، مشيرا الى أنه جرى الاستماع إليها بخصوصها في نفس اليوم الذي تم فيه الاستماع إليها بخصوص شكاية زوجها محسن بناني بخصوص إصدار شيك بدون رصيد.

وقضت مضيفة الطيران السابقة، هند العشابي ومالكة “داليا كومباني” المتخصصة في الطيران والتطوير العقاري، سنتين سجنا بعد دعوى قضائية رفعها ضدها زوجها السابق سفير الكويت في ايطاليا يتهمها بالخيانة، والجمع بين رجلين، وتزوير العقود.

وتمثل هند العشابي، الجمعة، أمام المحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء، في أول جلسة لها في قضية الشيك بدون رصيد.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. مهما دافع عنها المحامي في قضية الشيكات فهى مدانة بجريمة الجمع بين زوجين حتى بعد انقضاء عقوبة السجن هناك عقوبة رب العالمين الذي حرم مافعلته هذه السيدة التي من المفروض انها كانت زوجة سفير اي انها (( هاي كلاس )) وليست جاهلة او فقيرة مثلا لتضطر للجمع بين زوجين مع انه لا الجهل مبرر ولا الفقر مبرر لارتكاب جريمة الجمع بين زوجين والعياذ بالله لكن يبدو انه الناس ال (( هاي كلاس )) هم الذين يرتكبون المعاصي والفواحش والجرائم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here