بعد السماح بقيادة السيارات.. السعودية تعلن برامج لدعم عمل المرأة

saudiat-driving66

الرياض / فارس كرم / الأناضول  – أعلنت هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة في السعودية (حكومية)، عن حزمة برامج مشتركة مع القطاع العام والخاص وغير الربحي، لدعم عمل المرأة، يجرى تنفيذها تدريجياً خلال الفترة القادمة.
يأتي ذلك التوجه، بعد أيام قليلة من إصدار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءا من يونيو/ حزيران القادم، وفق الضوابط الشرعية.
وبحسب بيان للهيئة، الأحد، شملت البرامج خدمة المجتمع، ومبادرة دعم وتمكين مراكز التجميل والعناية بالمرأة، بالإضافة إلى إطلاق مؤشر بيئة العمل.
يشار إلى أن معدل البطالة بين السعوديات بلغ 34.5 بالمائة بنهاية العام الماضي، وفقا لبيانات سوق العمل الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء.
وتستهدف رؤية السعودية 2030، رفع نسبة القوى العاملة النسائية إلى 28 بالمائة من إجمالي القوى العاملة في البلاد بحلول 2020، مقارنة بـ22 بالمائة في الوقت الحالي، حسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء (حكومي).

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here