بعد الزيارة الإماراتية.. وفد عسكري قطري في إيران

طهران ـ وكالات: وصل إلى طهران وفد عسكري من خفر السواحل القطرية، يترأسه القائد عبد العزيز علي المهندي، لبحث التعاون البحري بين البلدين.

وتأتي الزيارة في إطار المشاركة في الاجتماع الخامس عشر المشترك لخفر السواحل الإيرانية القطرية، حيث سيجتمع الوفد القطري بقائد حرس الحدود الإيراني، قاسم رضائي.

وسيبحث الاجتماع تقييم الإنجازات السابقة، وسيناقش طرح سبل جديدة في مجال التعاون البحري الحدودي بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إن الاجتماعات المشتركة لخفر السواحل الإيرانية مع نظائرها في الدول جنوب الخليج تصب في إطار تعزيز وتنمية العلاقات بين الطرفين، وتؤكد على وجود إرادة سياسية لدى جميع الدول المطلة على الخليج لخلق أجواء إيجابية من التعاون.

وأبرمت إيران والإمارات يوم الخميس المنصرم اتفاقا للتعاون الحدودي بينهما، واتفق الطرفان على عقد الاجتماعات لمناقشة التعاون الحدودي كل ستة أشهر.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الم تاتي امريكا وتجرجر معها اوربا لتأمين الملاحة بالخليج؟ ارى الدول الحاضنة لقواعد الامريكان يقفون بالصف لابرام اتفاقيات مع الايرانيين وليس مع الغربيين او ترامب كابوي زمانه؟ اليس هذا مضحك ؟ الم تقل ايران من زمان ان امن منطقة الخليج هي مسؤولية دول المنطقة وليست الأساطيل الاجنبية ؟ اليوم لكل من ينكر دور ايران وحكمة سياستها ليرى من المعزول دوليا؟ ايران ام ترامب ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here