بعد التصعيد وتهديدات نتنياهو بالحرب.. وفد أمني مصري يبحث في غزة سبل إنهاء التوتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

غزة -(د ب أ)- أعلنت مصادر فلسطينية أن وفدا أمنيا مصريا وصل اليوم الاثنين إلى قطاع غزة لبحث التوسط لإنهاء التوتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وذكرت المصادر أن الوفد المصري وصل إلى غزة عبر حاجز (بيت حانون/إيرز) الخاضع لسيطرة إسرائيل، على أن يلتقي قيادة حركة حماس.

يأتي ذلك بعد أن شنت طائرات حربية إسرائيلية الليلة الماضية غارات على قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الغارات استهدفت موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وميناء بحري قيد الإنشاء في جنوب قطاع غزة ما خلف أضرارا مادية.

وقبل ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل من دون أن يتحدث عن وقوع إصابات أو أضرار.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية.

وكانت حركة حماس رفضت تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن عملية عسكرية على قطاع غزة.

واعتبر المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، أن تهديدات نتنياهو المتتالية بشن عدوان على غزة، “محاولة بائسة لتخويف الشعب الفلسطيني والنيل من إرادته، والتغطية على ما تعاني منه اسرائيل من أزمات”.

وحذر برهوم ، في بيان صحفي ، إسرائيل من “ارتكاب أي حماقات بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”، داعيا إياه إلى إدراك مآلاتها وتداعياتها وتحمل نتائجها.

وكان نتنياهو أعلن أمس الأحد في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية بالقدس، أن إسرائيل مستعدة لشن عملية عسكرية ضاربة ضد قطاع غزة، للحفاظ على أمن مواطني دولة إسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. مع التحفظ لماذا الحكومة المصرية لا تتدخل في انهاء التوتر ووقف التصعيد الا اذا كانت تلك رغبة اسرائيل بمعنى عندما شنت قوات الاحتلال حربها على غزة لم تتوسط الحكومة المصرية لانهاء العدوان فقط تتدخل لصالح وبناء على طلب اسرائيل

  2. لا اعلم ما هي الحكمة من نشر تعليقات باللغة الانكليزية علي مقال كُتب بالعربية في جريدة عربية. السادة و السيدات الذين لديهم ضعف لغوي اي يفهمون العربية و لا يستطيعون التعبير بها ان يأخذوا دورات في العربية فهي أسهل مما يظنوان و من ظن انه بإهمال لغته الام لصالح لغة اجنبية عالمية سيصبح عاجزاً باللسانين اي العربية و الانكليزية

  3. Egypt is striving to protect Israel because if the are stuck with Gaza Netin Yahou will lose the election which Egypt does not want !!That is what Egypt Media tries to convince the public , that Netin Yahou is the one who must rule, Bastards as always

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here