بعد استكمال تسمية الشخصيات ووضع الخطط العاجلة.. نائب عراقي يكشف عن موعد التصويت على حكومة علاوي

بغداد-(د ب أ)- صرح النائب في البرلمان العراقي عبود العيساوي بأن رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي استكمل تسمية الشخصيات التي سيسند إليها الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة خلال الايام القليلة المقبلة.

وقال العيساوي لصحيفة /الصباح /الحكومية الصادرة اليوم السبت إن عملية التصويت على الحكومة الجديدة برئاسة محمد تـوفـيـق عــلاوي اقتربت وسيجري الإعلان عن الحكومة “خــلال الأيام المـقـبـلـة”.

وأضاف أن “عـلاوي استكمل تسمية الشخصيات التي ستتسلم المناصب الــوزاريــة ووضــع الـخـطـوط والـنـقـاط النهائية للبرنامج الحكومي والخطة الإصـلاحـيـة الـعـاجـلـة بما يـتـوافـق مع مـطـالـبـات الاحتجاجات الـشـعـبـيـة”.

وذكر العيساوي أن “لقاء النواب ورئيس الـوزراء المكلف، أفضى الـى حـصـول تـوافـق سياسي برلماني لتمرير منح الثقة للحكومة الجديدة، وبـدايـة طـريـق أفـضـل لـلـبـلاد”.

وأوضح أن البرلمان العراقي “يـســانــد خـطـوات الحكومة المـقـبـلـة لتنفيذ مطالب التظاهرات وتحقيق الإصلاحات”.

ودخلت مهلة تشكيل الحكومة الجديدة يومها الخامس عشر من أصل 30 يوما حسب الدستور العراقي ويتوجب على رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي إعلان التشكيلة الوزارية في غضون الأيام المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. ياترى هل سيفاجئ علاوي الجميع ويكون منقذ العراق وافضل رئيس وزراء منذ الغزو الامريكي وياترى هل سيصمد امام مافيات الفساد التي كانت من بركات الغزو الامريكي؟ نتمنى ان يكون.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here