بعد أيام من فوزه بجولدن جلوب.. الشرطة الأمريكية تلقي القبض على “الجوكر”

واشنطن- متابعات: خواكين فينيكس هو أحدث المنضمين للمشاهير الذين تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات على تغير المناخ التي نظمتها الممثلة جين فوندا.

شارك واكين فينيكس الذي حصل قبل أيام على جائزة جولدن جلوب عن تجسيده “الجوكر” في احتجاجات على مخاطر التغير المناخي في واشنطن العاصمة ومطالبة الحكومة بالاهتمام بالقضايا المناخية إلى جانب مشاهير آخرين مثل ماجي جيلنهال ومارتن شين.

ووفقا لما ذكرته تقارير الشرطة الأمريكية فقد تم اعتقال 147 شخصا خلال تظاهرة الجمعة أمام مبنى الكونجرس الأمريكي من بينهم واكين فينيكس ومارتن شين.

وذكرت مجلة (بيبول) الأمريكية أن الشرطة قد أطلقت سراح فينيكس البالغ من العمر 45 عاما وشين البالغ من العمر 79 عاما بعد مدة قصيرة احتجز خلالها الثنائي لدى الشرطة بعد اتهامهما بعرقلة الطريق والتسبب في الازدحام.

والممثل الفائز بجولدن جلوب قد ألقى الضوء على صناعة الألبان واللحوم وما يمكن أن تسببه في تغير المناخ ودعا الجميع إلى التفكير ثانية في اختيار ما يستهلكونه.

جدير بالذكر أن خواكين فينيكس قد ألقى الضوء على تلك الأزمة خلال خطاب قبوله جائزة جولدن جلوب مؤخرا قائلا “: “من الجيد حقًا أن الكثير من الأشخاص قد أرسلوا صلواتهم إلى أستراليا ولكن علينا أن نفعل أكثر من ذلك”، مضيفا ” نأمل أن نتحد سويا ونجري بعض التغييرات بالفعل، و في بعض الأحيان يتعين علينا أن نتحمل هذه المسؤولية على عاتقنا وأن نجري التغييرات والتضحيات في حياتنا الخاصة. “

تلك الاحتجاجات تدعو إليها جين فوندا كل يوم جمعة تطال فيها السياسيين باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. خرجوا مظاهرة وتم اعتقالهم والتهمة عرقلة السير والتسبب في الازدحام !
    لدينا في الدول العربية بدون ان تخرج لمظاهرة مجرد ان تكتب تغريدة لا تعجبهم يعتقلونك ويلفّقون لك عشرات التهم منها مثلا التآمر مع جهات خارجية لزعزعة الأمن والاستقرار وأسقاط النظام !
    هل يجرؤ مواطن متسعود ان يسأل مثلا عن سبب غياب شيخ جهاد النكاح العريفي ولماذا لم تتم معاقبته بتهمة التحريض على القتل والارهاب في سورية وليبيا واليمن ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here