بعد أيام من زيارته لإسرائيل وتمجيده لها… ظهور حسن الشلغومي في جنازة السبسي يثير موجة غضب واسعة في تونس

تونس ـ خاص بــ “رأي اليوم”:

فجر ظُهور رجل الدين التونسي، حسن الشلغومي، المعروف بمساندته للاحتلال الإسرائيلي، في موكب تأبين الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي موجة غضب واسعة في تونس، وانتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لترحيله الفوري.

وتساءل نُشطاء المنصات الاجتماعي، عن الجهات التي سمحت لحسن الشلغومي بالدخول إلى تونس والمشاركة في جنازة الرئيس التونسي في القصر الرئاسي بقرطاج رُغم إعلانه رسميا ” التطبيع ” مع إسرائيل خاصة وأن لم يأت رفقة الوفد المُرافق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأثارت مُنذُ أيام زيارة رجل الدين الفرنسي من أصل تونسي، حسن الشلغومي، لإسرائيل، ولقاؤه رئيسها رؤوفين ريفلين، وعددا من قادة جيش الاحتلال موجة غضب واسعة على المنصات الاجتماعي.

واعتبر الكثيرون أن زيارة الشلغومي لدولة الاحتلال الإسرائيلي مرفوضة جملة وتفصيلا ولا تُعبر إطلاقا عن توجه الشعب التونسي اتجاه القضية الفلسطينية ومُقاطعة الاحتلال.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها حسابات إسرائيلية الشلغومي وهو يُصافح ويُعانق عدداً من الجنود الإسرائيليين والمتحدث الرسمي باسم الجيش أفيخاي أدرعي، وضابطاً إسرائيلياً آخر، ويدعو لهم بالنصر.

وتعرض الإمام التونسي بعد عودته إلى بلاده إلى اعتداء جسدي في أحد الفنادق من قبل شاب، وفي التصريحات التي أدلى بها لإذاعة شمس المحلية.

وقال: ” لقد تعرضت للاعتداء من طرف شخص نعتني بالصهيوني، وقام بضربي أمام ابنائي على مستوى القلب والبطن، إلى حين تدخل الأشخاص المتواجدين بالفندق “.

وكتبت صفحة ” هُنا القيروان ” على الفايسبوك: ” ماذا يفعل في قصر قرطاج ؟ حسن الشلغومي الذي التقى بجيش الاحتلال الصهيوني منذ شهر يشيع جثمان السبسي، يُذكر أنه اتهم المُقاومة الفلسطينية بالإرهاب ومدح جيش الاحتلال “.

وتساءلت صفحة ” الراصد التونسي ” قائلة: ” ماذا يفعل هنا ؟ “.

أما الناشط التونسي حبيب مسعودي، فقال في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك: ” المًتصهين حسن الشلغومي بأي حق يُدنس قصر قرطاج وجنازة الرئيس الراحل ؟ “.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. قالك باي حق يدنس قصر قرطاج ..!؟ شي كبير يا عمررررري.!؟ صح النوم ام نقول العب غيرها ..!؟ يا اخي عادي تونس دولة علمانية و لها علاقات مع اسرائيل و ان كدبتني اسال رئيس الحكومة الشاهد ( ماشافش حاجة) عن اخر زيارة للصهاينة و ( تبركهم ) ببيت الشهيد ابو جهاد رحمه الله الدي قتل فيه و لا نعرف القصة الحقيقية و من مثل دور (ابو رغال ) في الجريمة ..!؟
    قالها السبسي ( احنا دولة مدنية لا علاقة لنا بالقران )..!

  2. وماذا كان يفعل ممثل النظام الاردني وممثل النظام المصري وممثل النظام التركي؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here