بطل فيسبوك جديد بالأردن .. طيار شاب رفض الإلتحاق بدورة تدريبية بإسرائيل وأحيل على التقاعد وإعلامية مقربة من السلطات سربت النبأ ولا يوجد بيان رسمي

999999999999999999999999

رأي اليوم- عمان – خاص

لا يوجد اي إفصاح رسمي يقول بان الطيار الأردني الشاب مجدي الصمادي الذي تحول إلى “بطل فيسبوكي” طرد فعلا من الخدمة العسكرية بسبب رفضه الإلتحاق بدورة  تدريبية في الكيان الإسرائيلي.

القرينة الوحيدة على إنطلاق قصة من هذا النوع أشعلت وأشغلت وسائط التواصل الإجتماعي في الأردن كان التعليق الذي ادلت به إعلامية محلية مبتدئة مقربة من الديوان الملكي هي ديما علم فراج.

 فراج  تدير حصة من برنامج في التلفزيون الأردني وتشترك بخلية إعلامية لها علاقة بوسائط التواصل تعمل مع دائرة رسمية وعلى نحو مفاجيء اعادت نشر تفاصيل “قسم الشرف العسكري ” للجيش العربي.

 الإعلامية الشابة نشرت القسم العسكري مع تعليق لها يتحدث عن “عدم وجود نص في القسم يحدد اي عدو”.

 تلك كانت إشارة من مصدر شبه رسمي على حصول إشكالية الطيار الصمادي ودونها لا يوجد اي بيان رسمي يحدد اسباب تقاعد طيار شاب برتبة رائد من سلاح الجو .

 الأنباء تم تداولها بكثافة وحجم صور الطيار مجدي الصمادي المنشور كبير جدا وبالنسبة للكثيرين أصبح الشاب الطيار “بطلا قوميا” لإنه رفض المشاركة في عمل فني عسكري مع الجانب العسكري فتمت إحالته على التقاعد.

البوست الأكثر رواجا ولا يعرف مصدره المباشر ينقل عن الصمادي قوله ” تدربت وعقيدتي ضد إسرائيل وإسرائيل هي العدو ولم ألتحق بالخدمة العسكرية لأتعاون مع العدو”.

مثل هذا السلوك غريب في الشئون العسكرية الأردنية  وإدارة التوجيه المعنوي لم تعلن موقفا ولا معلومة حول الموضوع وإقتصر الأمر على  إفصاحات  علم الدين المقربة من دوائر عسكرية ورسمية .

لكن بالمقابل تحول الشاب الصمادي إلى بطل بدعوى انه رفض الإلتحاق بالخدمة التعاونية مع إسرائيل

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

21 تعليقات

  1. تحية للبطل النسر الرائد مجدي الصمادي الصامد الذي اعاد مجد العرب.
    هذا البطل الذي جدد مجد الامة و اعاد شرف الامة العربية الضائع. تحية للبطن التي حملتك.
    ذاك الشبل من ذاك الاسد.
    بإسم الامة العربيو و كل شريف و شريفة تخية لك يا نسر العرب

  2. الى المعلق باسم مراقب، سيدي هنالك مغالطات في تعليقكم ، فاسرائيل قد تمتلك افضل الاسلحه الا انها تفتقر الى الشجاعه والشرعيه ،ومعاهدات السلام التي ابرمها العرب مع الكيان الصهويني خل بها الكيان كامله، كان بالامكان ااتعامل مع ااصمادي بطريقه افضل فهو ابن الاردن وابن سلاح الجو ، فاذا رفض الذهاب للكيان فممكن محاكمته واعطاءه حقوقه وعدم الاجحاف في ابن الجيش العربي الباسل،

  3. الاردن كباقي الدول العربية يفتقر إلى مثل هؤلاء الشرفاء.

  4. الى المشارك جيفارا العربي ….. يبدو انك لا تجيد القراءة المتأنية “انا لم اقل بان اسرائيل اقوى دولة بالعالم “وانما قلت بان سلاح الجو الاسرائيلي افضل سلاح جو في العالم وهذا يعني بان الطيار الاردني الذي رفض المشاركة في الدورة التدريبية لن يضيف لمهارات وخبرات سلاح الجو الاسرائيلي اي شىْ وسيكون هو وسلاح الجو الاردني المستفيدان من مشاركته في هذه الدورة المزعومة وليست اسرائيل . ومن جهة اخرى ان الصهيوني هو من يخدم المشروع الصهيوني وانت بطريقة تفكيرك وضيق صدرك وتسرعك باطلاق الاحكام تخدم موضوعيا هذا المشروع .

  5. الى المراقب
    ارجع الى قانون السماء، ارجع الى قانون الانسانية غير المكتوب، ارجع الى الضمير والشرف والعزة والكرامة النخوة والعروبة والدين النقي سترى اسم “اسرئيل” مكتوبا في خانة أكبر وألد العداء. وملعون الى يوم الدين من يهادنها أو يسالمها أو يعترف بها في خلجات قلبه على الأقل.
    حياكم الله يا أهل الشرف اينما كنتم، وشد على أياديكم وأيادي كل من حارب هذا الكيان الغاصب، والحرية لفلسطين

  6. لو كان هذا الكلام صحيحا، فارفع لك القبعة وأنحني لك باحترام

  7. حياك الله …الدولة اللقيطة اسرائيل العدو رقم واحد لكل عربي شريف.. اما انها أقوى دولة كما يقول الصهيوني الذي يسمى نفسه مراقب فهذا لا يخيفنا وسوف ندوس على رقابكم..

  8. لقد صدقت العهد والوعد ايها النشمي
    مثل كل النشامى الاولون واخص منهم النشمي الشهيد فراس العجلوني
    والنشمي السجين احمد الدقامسة
    وصدق الله عز من قائل من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه

  9. حيا الله الرائد طيار مجدي الصمادي الذي يستحق الدعم غير الرسمي المادي والمعنوي من المواطنين الذين لا تقيد حريتهم الشخصية اي اتفاقيات لا يرضون عنها . اما الحكومة فإنني أعذرها بسبب اتفاقيات دولية وقعتهاوهي ادرى بعواقب التنصل منها ومدى قدرتها على احتمال تلك العواقب.

  10. أنا بكره إسرائيل وأقولها لو أتسأل …. إن شاءالله أموت قتيل أو أخش المعتقل !!!!!!!!!

  11. ليته شارك وقتل من الجنود والضباط الاسرائيليين ما يشفي غل المسلمين على هؤلاء المحتلين. فإن قتل فخير شهادة له وان اعتقل فسيخلى سبيله ولو بعد حين .

  12. يعني الاخ عارف انه الجيش متعاون مع امريكا والناتو واسرائيل من وقت توقيع اتفاقية السلام سنة 1994.. ليش يفوت عالجيش وهو عارف انه الجيش منسق مع اسرائيل؟!
    زي اللي بفوت على بار وبطلب عصير برتقال لانه مسلم وحرام يشرب كحول!

  13. باسمه تعالی
    بورکت یا طیار الاسلام و المسلمین.
    حفظک الله فی الدنیا و ادخلک جنانه فی الاخره لصمودک ضد اسرائیل.
    عمبوبکر.

  14. انه طيار في سلاح الجوالاردني وليس طيارا” في احدى الملشيات ، بمعنى هناك ظبط وربط واوامر عسكرية يجب تنفيذها ، مع التاكيد على ان هناك معاهدة سلام موقعة مع الجانب الاسرائيلي وبالتالي فان اسرائيل ليست عدوا” من الناحية القانونية، كما وان سلاح الجو الاسرائيلي افضل سلاح جو في العالم ولا يجاريه اي سلاح جو اخر ، كفى مزايدة وبيع وطنيات في غير محلها .

  15. حيا الله الرائد طيار مجدي الصمادي الذي يستحق الدعم غير الرسمي المادي والمعنوي من المواطنين الذين لا تقيد حريتهم الشخصية اي اتفاقيات لا يرضون عنها . اما الحكومة فإنني أعذرها بسبب اتفاقيات دولية وقعتهاوهي ادرى بعواقب التنصل منها ومدى قدرتها على احتمال تلك العواقب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here