بسبب نشرهم فيديو ذبح السائحتين الاسكندنافيتين على أيدي ارهابيين في المغرب.. السجن لـ 14 من ضمنهم أطفال ومراهقين

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

بعد أشهر على انتشار مقطع فيديو منسوب الى المتهمين في مقتل السائحتين الاسكندنافيتين، بمنطقة امليل الجبلية بالمغرب، يوثق لعملية نحر الفتاتين، يواصل المقطع التسجيلي انتشاره في صفوف تلاميذ المدارس بالدنمارك، وفي هذا الاطار كشفت مصادر من الشرطة الدنماركية عزمها معاقبة 14 شخصا، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشر الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي بين المواطنين الدنماركيين.

ونقلت صحيفة “هيسبريس” المغربية تقارير تفيد بتوجيه الاتهام لـ 14 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 13 و18 يتهمون بانتهاك العقوبات بمشاركتهم الفيديو عبر موقع فيسبوك.

وقال ميشيل كيلدغارد، رئيس شرطة مدينة غوتلاند، بأن اثنين من المتابعين توجه إليهما تهمة “التعاطف مع الإرهاب”.

وخلف مقطع الفيديو والذي تظهر فيه عملية قتل السائحتين الإسكندفانيتين بالمغرب، قبل أشهر، على أيدي مشتبه بهم في حمل أفكار ارهابية، موجة هلع وسط أطفال ومراهقين بالدانمارك والنرويج.

وأكدت الشرطة الدانماركية أنه ستتم معاقبة المتهمين بترويج لهذا الفيديو بالسجن ما بين ستة أشهر وثلاث سنوات وغرامة مالية.

ونقلت تقارير صحفية، عقد مجموعة من المدارس في الدنمارك، اجتماعات لتدارس الوسائل التي ينبغي التعامل بها مع الأطفال والمراهقين ضحايا مشاهدة المقطع، اذ قامت ادارات هذه المؤسسات بالتواصل مع أهالي التلاميذ، موجهة رسائل تشرح فيها كيفية مناقشتهم لأبنائهم الذين شاهدوا الفيديو وتدعوا فيها الى عدم مشاركة المقطع.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. والله العظيم يا بلامزح. ..إنك تمزح. .!!!! فلم يذبح المسلمون إلا بأفكار المذاهب والتيارات التي أنتجت عند المتربصين. ..ابتداء من الروم والفرس وبني قريضة. ..!!! من شعوبيين ومندسين وافاقين. ..منذ اغتيال الخليفة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وارضاه…وإلى يومنا هذا. …؛ وما تراه من دواعش ودواحش. ..هم آخر ماركة أخرجتها المخابرات البريطانية للناس. ..بعد تيارات التكفير. ..التي كان زعماءها يسبحون بحمد لندن وسفاراتها منذ العشرينات وإلى الآن. …وشرح الواضحات من المفضحات. ..!!!.

  2. هل لكم ان تسموا سنة واحدة في تاريخكم الاسلامي، منذ حروب الردة وحتى اليوم، لم ينحر ابناء امة اقراء بعضهم بعضا؟
    هل يمكنكم تسمية علم من اعلام الادب او العلوم او الفكر لم يكفر في تاريخكم الذي تتغنون به؟

  3. بلا مزح
    مانحر الانسان والانسانية الا من حمل فكرا مثل فكرك وقاده عقل مثل عقلك ……

  4. تعليقك فيه شيء من الاحتقار انت شحص فاقد رشد لا تعي ماتقول

  5. الدتمارك لا تسبقنا فقط بسنين ضوئة، بل هي دولة على كوكب اخر تماما، كوكب يُحترم فيه الانسان وتُقدر على سطحه قيمة الحياة الانسانية، عكس شعوبنا التي عمل فيها الفكر الاسلامي 1400 عام دون توقف على نحر الانسان ونحر الانسانية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here