بسبب كورونا.. الخطوط البريطانية تعلق رحلاتها إلى الصين

لندن- الأناضول- أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، الأربعاء، تعليق رحلاتها الجوية إلى الصين، بشكل فوري، حتى مارس/آذار المقبل، على خلفية انتشار فيروس كورونا الجديد.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن الشركة أن الإيقاف جاء بناءً على نصيحة من وزارة الخارجية، حثت البريطانيين على عدم السفر إلى الصين “ما لم تكن زيارتهم ضرورية”.

وقالت الصحيفة، إن موقع الشركة على الإنترنت، لا يظهر أي رحلات مباشرة إلى الصين حتى مطلع مارس المقبل.

كما نقلت عن المتحدثة باسم شركة الطيران قولها، إن الشركة تعمل على “تقييم الوضع” بعد طلب الحكومة البريطانية بتجنب السفر إلى الصين، في حال عدم وجود سبب ضروري، بسبب فيروس كورونا.

فيما أوردت وكالة الأنباء الدولية الاقتصادية “بلومبيرغ”، أن الخطوط البريطانية تشغل رحلة واحدة يوميا من لندن إلى بكين وشنغهاي، وفق ما ذكرت المتحدثة باسم الشركة.

ونقلت الوكالة عن المتحدثة أن الرحلات الجوية إلى هونغ كونغ لم تتأثر، “في انتظار مزيد من التوجيه من المسؤولين الحكوميين في المملكة المتحدة”.

ولفتت إلى أن “جميع الموظفين المقيمين في الصين والموجودين في الصين سيتم إعادتهم إلى بلادهم”.

ومدينة ووهان الصينية هي “معقل” فيروس كورونا الجديد، حيث تم تسجيل أول إصابات في المدينة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الصين ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 132 حالة وفاة وعدد الإصابات إلى 5974 حالة، مشيرةً أن 1239 منهم حالتهم خطيرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here