بسبب “كورونا”.. الخطوط الباكستانية والكينية تعلقان رحلاتهما إلى الصين

إسلام آباد-الأناضول- أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية والكينية، الجمعة، تعليقا مؤقتا لرحلاتهما إلى الصين، على خلفية انتشار فيروس “كورونا” الجديد في الأخيرة.

وأوضحت شركة الخطوط الباكستانية في بيان، أنها تعلق رحلاتها التي تسيرها مرتين في الأسبوع من إسلام آباد إلى بكين، لغاية 2 فبراير/شباط المقبل.

وفي مؤتمر صحفي، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية عائشة فاروقي، أن بلادها تغلق مؤقتا المعبر الحدودي الوحيد بين البلدين “هونجراب”.

وفي سياق متصل أعلنت شركة الخطوط الجوية الكينية، في بيان، تعليق كل رحلاتها إلى الصين إلى أجل غير مسمى.

والأربعاء، أعلنت العديد من شركات الطيران حول العالم، تعليق رحلاتها إلى الصين بسبب تفشي فيروس “كورونا الجديد”، من بينها شركة “لوفتهنزا” الألمانية، والخطوط الجوية البريطانية (بريتش آيرلاين) وشركات آسيوية وأوروبية.

فيروس “كورونا” الجديد ظهر في ديسمبر/ كانون أول الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط).

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت السلطات الصينية، ارتفاع عدد وفيات فيروس ” كورونا” إلى 213 حالة، والمصابين إلى 9 آلاف و692 شخصا، بينهم ألف و527 حالة خطيرة.

والخميس، دعا مايك ريان، رئيس برنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، العالم بأسره إلى التأهب لمحاربة فيروس “كورونا”.

وتسبب ظهور فيروس “كورونا” الجديد، بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here