بسبب شبهات فساد… منع مدير مطار الجزائر الدولي من السفر

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

كشفت صحيفة “الخبر” المحلية، اليوم السبت، أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الدار البيضاء بالعاصمة الجزائر، بمنع مدير مطار هواري بومدين من مغادرة التُراب الجزائري بسبب شبهات فساد حسب التقرير الصحفي الذي نشرته الجريدة.

وذكرت الصحيفة، أن “قرار منع الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات ومنشآت المطارات، الطاهر علاش، جاء بناء على مضمون الملف القضائي الذي أعدته مصالح الأمن الجزائرية إضافة إلى تحقيقات واسعة أنجزتها فرقة مركزية للشرطة القضائية تابعة لوزارة الدفاع الوطني ارتبطت بعدة شبهات في صفقات عمومية مرتبطة بمشروع مطار الجزائر الدولي الجديد الذي بلغت كُلفته الإجمالية 100 مليار دينار “.

وأشارت الصحيفة إلى ملفات أخرى تتعلق بإبرام بعض الصفقات وبعض التجاوزات المعاقب عليها في قانون مكافحة الفساد والوقاية منه.

وقالت صحيفة “الخبر” إن المعني سيخضع إلى سلسلة من التحقيقات القضائية على مستوى المحكمة، فيما سيتم استدعاء أطراف أخرى منهم مسيرو مؤسسات وإطارات سامية في عدة قطاعات وزارية ووزيران سابقان.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الله يحفظكم يا شرفاء الجيش الشعبي الوطني ربنا انشاء الله معكم انتم الجزائريين قح انتم خليفة ابن باديس و عميروش و بن خباب و بوجربو و باقي الشهداء الابرار نحن معكم قلبا و قالبا مادمتم تحاربون في الفزاد و تقفون مع المظلومين نعلم ان الامور ليست سهلة كما يتخيل البعض و يكيدوا لكم البعض من جهلهم و نقص ثقافتهم و فيهم العملاء لفرنسا سيرو على بركة الله اي جزائري شريف سواء من الجيش او من الشعب يعمل عمل صالح و يحارب الفياد نحن معه قلبا و قالبا و حب من حب و كره من كره ان الله لا يستحي من الحق و كلمة الحق تعلى و لا يعلى عليها اما من هو جاهل و بتكلم ضد مصلحة الجزائر و عنده ميول لامه فرنسا نقول له لقد انتهى عهد الانبطاح و الذل و المكائد و المصالح الشخصية و من يريد يكون له دور في الكعكة واللعب تحت الطاولة لقد انتهى هذا و انتهى النفاق و الخديعة بل جاء دور الشرفاء و الرجال الصادقين مع انفسهم و مع رب العزة و لي الله الحمد و الشكر
    و من يدافع على الباطل فهو باطل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here