بسبب الحصول على تمويل “غير قانوني”.. القضاء الفرنسي يغرم حزب “لوبان” مليون يورو

 

باريس/ عمر أيدن/ الأناضول – قرر القضاء الفرنسي، تغريم حزب التجمع الوطني الذي تترأسه اليمينية المتطرفة مارين لوبان، مليون يورو (1.16 مليون دولار)، بتهمة  الحصول على تمويل من البرلمان الأوروبي لدفع أجور موظفيه، بطريقة غير قانونية.

جاء ذلك، خلال جلسة للنظر في اعتراض على قرار محكمة باريس، مصادرة 2 مليون يورو (2.32 مليون دولار) في حسابات الحزب المصرفية، خلال حزيران/ يونيو الماضي.

وحكمت المحكمة، بخفض المبلغ الذي سيتم مصادرته إلى 50 بالمائة، ليكون مليون يورو.

وجاء في القرار، أن الحزب أظهر موظفيه كمستشارين وحراس في البرلمان الأوروبي، خلال الفترة بين 2009 و2017، لكسب المال بطريقة غير قانونية، كما استخدم صناديق البرلمان الأوروبي بطريقة غير قانونية.

وقال مسؤولون في الحزب، إنهم سيقدمون اعتراضا لإلغاء قرار المحكمة.

وفي وقت سابق، رفضت لوبان، التي كانت مرشحة اليمين المتطرف للرئاسيات الفرنسية الماضية، تلبية دعوة القضاء، في إطار التحقيق معها بقضية توظيفها لمساعدين وهميين لصالح 23 نائبا من حزبها في البرلمان الأوروبي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here