بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة.. أمريكا وحلفائها يعلقون تدريبات القوات العراقية ويرفعون من مستوى الحماية

بغداد- متابعات: كشف الجيش الألماني في رسالة، أن أمريكا وحلفاءها علقوا تدريب القوات العراقية بسبب تهديد متزايد بعد ضربة جوية أمريكية قتلت أمس قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وقال ضابط ألماني كبير في رسالة لنواب ألمان، إن اللفتنانت جنرال الأمريكي بات وايت، قرر زيادة مستوى الحماية للقوات المنتشرة في العراق ضمن عملية العزم الصلب التي يقودها، وفق “روتيرز”.

وذكر اللفتنانت جنرال الألماني ايريش فيفر، في الرسالة الموجهة لأعضاء لجنتي الدفاع والعلاقات الخارجية وتحمل تاريخ الثالث من يناير: “لذلك، جرى تعليق تدريب قوات الأمن والقوات المسلحة العراقية بكافة أنحاء العراق بشكل مؤقت”.

وأضاف أن “التوجيه ملزم لكل الدول الشريكة في عملية العزم الصلب في مواقع التدريبات بالعراق”.

وتنشر ألمانيا نحو 120 جنديا في العراق، ضمن عملية العزم الصلب التي تقودها الولايات المتحدة.

يشار إلى أن التلفزيون الرسمي الإيراني، ذكر فجر الجمعة، أن طائرات أمريكية شنت غارات جوية على مطار بغداد، وطريق قريب منه، أسفرت عن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، والقيادي بالحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، حيث استهدفت إحدى الغارات سيارة كانا يستقلانها مع آخرين، ما أسفر عن مقتلهما مع مرافقيهما.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ممكن احدا يبين لنا لأي شيئ يتدرب الجيش العراقي
    اذا كانت قطاعاته تقصف وافراده يستهدفون من القوات الامريكيه
    ولم نرى منه أي ردة فعل تدل على انه جيش له اهداف او عقيده
    موارد العراق وثرواته التي يجب ان تكون مسؤولية حمايتها والحفاظ عليها من ظمن عقيدته ومسؤوليته نراها محاطه بقوات بريطانيه وفرنسيه والمانيه وامريكيه ودخوله اليها اذا اراد الدخول يمر عبر حرس امريكي وموافقه الاجندي الامريكي
    مسؤولية تدريب المنتسبون الجدد لهذا الجيش العرمرم من الفرائض التي تقع على عاتقه نراها تحت مسؤولية الجيش الامريكي
    ممكن احد يقول لنا ما هى مهام هذا الجيش الذي لا يستطيع تدريب جندي يريد الانتساب اليه
    ما هى مهامه تواجده في القواعد التي يتواجد في الامريكي
    عمل مساجات للجنود الامريكيين او ماذا
    طائرات المحتل هى التي تنحكم في اجواء العراق وتصول وتجول فيه واذا ارادت طائره عراقيه الاقلاع يجب عليها طلب الموافقه من الجندي الامريكي
    ممكن نعرف ما فائدة هذا الجيش المزعوم بالنسبة للعراق

  2. يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين فاعتبروا يا اولي الابصار. كان نقض بنو بكر للعهد مع حلفاء الرسول صلى الله عليه وسلم من قوم خزاعة هو السبب المباشر لفتح مكة وهو أمر اغرب من الخيال لقريش وقتها. امريكا تتصرف بنفس العنجهية، واغتيالها للشهيد قاسم سليماني رحمة الله عليه هو فتح خير باذن الله.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here