بسبب ارتدائها الحجاب وحملها المصحف وأدائها الأذان … فلة الجزائرية تثير الجدل (فيديو)

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

فاجأت الفنانة الجزائرية فلة عبابسة جمهورها في الجزائر والوطن العربي، بظهورها وهي مرتدية الحجاب وتحمل في يدها المصحف الشريف وتؤذن على طريقة العاصمة الجزائرية، وانتشر الفيديو الذي أطلقته ” فلة ” بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

واضطرت الفنانة فلة عبابسة، بسبب الانتقادات التي وجهت لها، إلى حذف الفيديو الذي نشرته أمس الاثنين وهي تؤدي فيه الآذان على الطريقة العاصمية.

وكتبت في صفحتها الرسمية، عبر موقع ” الفايبسوك “، اليوم الثلاثاء،  ” وددت بشكل وجيز شرح الهدف من الفيديو الذي انتشر من بعد حذفه، ألا وهو حول مسألة الآذان التي أردت فقط إظهار الطريقة الممكنة وباستعمال اللهجة الجزائرية العاصمية المحضة لا أكثر للآذان “.

وقالت إنها ” أرادت أن تعرف بطريقة الشيخ المرحوم، أحمد سري، الذي كان  يُدرس الموسيقى الأندلسية، ومؤذنا في الاذاعة الوطنية “.

وأكدت فلة أن سر سلوكها هو تواجدها بمنطقة لا يوجد فيها مسجد بالقرب من إقامتها، ولحظة حنينيها للوطن، حيث رغبت في مشاركة جمهورها بشكل خاص تلك اللحظات، مثل ما قامت بذلك سابقا أميرة الطرب، وردة الجزائرية، وكوكب الشرق أم كلثوم، اللتين أدتا الآذان بصوتيهما .

وكانت فلة عبابسة قد فاجأت جمهورها مؤخرا بثلاث خرجات مثيرة للجدل أبرزها إعلانها عن إنهاء خلافاتها مع لطيفة التونسية بعد خلاف دام ربع قرن، المصالحة التاريخية بين الفنانتين التي غذتها في وقت سابق التصريحات العدائية المتبادلة بينهما في الإعلام العربي تحولت إلى مادة دسمة لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، واستحضر بعضهم بداية الخلاف بين المرأتين.

وأثارت أيضا جدلا خلال الأيام الماضية عندما أفصحت للمرة الأولى عن علاقة حب جمعتها بمواطنها الفنان الجزائري الشاب خالد في بداية مشوارها الفني.

وجاء حديث فلة خلال نزولها ضيفة في برنامج تلفزيوني محلي عرض مقطع فيديو من حفلة قديمة بدت فيها فلة وهي تشارك الشاب خالد بالغناء، ولم تتمكن من تمالك نفسها وانهارت بالبكاء لتكشف بعدها عن العلاقة التي كانت تجمعهما.

وسارع الشاب خالد للرد عليها عبر حسابه على ” انستغرام ” معلنا عن حبه لزوجته وأم أولاده الخمسة.

ونشر الشاب خالد صورة برفقة زوجته عبر حسابه الرسمي على انستغرام، قائلاً:  ” ‎حبي الأول والأخير هو لزوجتي نور حياتي وأم أولادي أجمل 5 أطفال والذين قدموا لي أيضا متعة وفرحة الاستمرار في إعطاء السعادة لجمهوري.. أحبك يا سميرة “.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. هل الحكومات والمسؤلين الان ضمن المسلمين الجيدين الذين لا يقتلون ولا ينهبون ولا يسرقون ولا يظلمون ولا يعذبون ولا يخفون الناس ولا يستكبرون ولا يبثون الفاحشة وهل سلم المسلمون منهم؟

  2. الي غريب
    المسلم الحيد هو من سلم المسلمين من لسانه و يده اما من يمشي بين الناس بالتكفير و التفجير و من يتاجر بالدين للوصول الي السلطة و من يلوي معاني ايات القرأن لاستباحة حياة و ممتلكات المسلمين و من يبرر او يحرض علي القتل فهذا ليس مسلم جيد بل متأسلم مجرم

  3. الى احمد على
    من هم المسلمين الجيدين في رايك
    اتحفنا من فكرك؟ حتى نستفيد

  4. ذكرتني بالفنانات المصريات الذين سقطوا لدجل المتاسلمين في الثمانيات !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here