بسبب أرامكو.. السعودية تحذر من جمع أموال لغرض الاكتتاب بدون ترخيص

طارق خالد/الأناضول – حذرت السعودية، من التعامل مع الأشخاص والمواقع الإلكترونية المشبوهة، والاتصالات والرسائل المبهمة، التي تسوق للاستثمار والمتاجرة وجمع الأموال لغرض الاكتتاب في طروحات، دون وجود تراخيص رسمية.

وأكدت هيئة السوق المالية السعودية في بيان، الأربعاء، أنها بصدد اتخاذ الإجراءات النظامية ضد الذين يروجون لهذه النشاطات.

يأتي التحذير، عقب نشاط قوي لمواقع إلكترونية ورسائل نصية، تدعو سكان السعودية للاكتتاب في شركة أرامكو ، ما عرّض بعضهم للنصب والاحتيال.

ونبهت الهيئة المتعاملين في الأوراق المالية والعموم، على أهمية التحفظ والاحتراس من هذه التصرفات، التي قد تنطوي على أنشطة غير نظامية.

وذكرت أن هذه الجهات، تروج لنفسها من خلال إعلاناتها وتواصلها لفرص استثمارية ووعود بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع، مما قد يعرض العديد من المتعاملين معها إلى عمليات نصب واحتيال وخسائر مادية جسيمة.

وتستهدف أرامكو ، عملاق النفط السعودي، طرح 5 بالمئة من أسهمها للاكتتاب العام الأولي، في عملية يتوقع أن تكون أكبر طرح للأسهم في العالم؛ حيث تقدر الحكومة السعودية قيمة الشركة بتريليوني دولار.

وتشير تقارير صحفية إلى ان المرحلة الأولى من الطرح ستكون قبل نهاية العام الجاري.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here