بزنس إنسايدرر: أمل كلوني: ترامب أعطى الضوء الأخضر لقتل خاشقجي

قالت المحامية والناشطة في مجال حقوق الإنسان، أمل كلوني، إن حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعطت الضوء الأخضر للقتل الوحشي الذي تعرض له الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وأوضحت كلوني أن الحملة التي يشنها ترامب ضد الإعلام “أعطت الضوء الأخضر” للقتل الوحشي لخاشقجي، حسبما ذكرت مجلة بزنس إنسايدر.

جاءت تصريحات كلوني المنتقدة لترامب في معرض حديثها خلال حفل أقيم في نيويورك، الأربعاء الماضي، الذي حصلت خلاله على جائزة.

يذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت مؤخرا، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

وأعلن النائب العام السعودي، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار في الديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. العالم يقدر أن الظرف الصحي الذهني المنشور للملك سلمان يبرئه من جريمة الدولة السعودية في حق الصحافة العالمية على الأراضي التركية
    لكن الملك سلمان ليس في وضع الوعي و الإحاطة بمآل حكمه في يد إبنه أو على يد إبنه
    كانت ليبيا هي اللادولة في يد معمر
    و ستصبح اللا دولة هي المملكة العربية السلمانية
    مع إستبدال السيف بالمنشار

  2. الامور واضحة مهما تبين ان ترامب هو من اعطى التعليمات لارضاء محمد بن سلمان الدي بدوره ارسل موظفين لتنفيد العملية كلهم مسؤولين ولازم المحاكمة لكل من ترامب محمد بن سلمان و من قام بعملية القتل و التشويه بالقطع

  3. أين أنت يا أمل علم الدين ؟؟
    لم نسمع لك صوتا منذ زواجك من النجم الأمريكي ؟؟
    اعتقدنا أنك هجرت الانسان وحقوقه ,, وقلنا كله الحق على كلوني ,,,,,,,,,,,,,,,و
    تأتي متأخرا خيرا من ألا تأتي أبدا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  4. امل كلوني بريطانية متزوجة من امريكي لذلك تمتلك الشجاعة والقوة لان تقول كلمة الحق او تعبر عن رأيها ولا تخاف من غضب ترامب هذا غير انها حقوقية تعمل في مجال القانون الدولي لذلك هى تتحدث بدون خوف ومن منطلق الشخص الواثق القوي السؤال متى نمتلك نحن العرب هذه الشجاعة لنخرج ونقول لوسائل الاعلام رأينا بدون خوف من غضب فلان وعلان ؟؟؟ مثلا هل يجرؤ سعد الحريري وهو الذي تعرض للاهانة الكبيرة على يد بن سلمان وعلى يد سعود القحطاني هل يجرؤ ان يقول ان اوامر قتل خاشقجي لايمكن ان تصدر الا من محمد بن سلمان شخصيا لان عملية كبيرة بهذا الشكل لايمكن الا ان تكون بأوامر من طال عمره ؟ طبعا لا يجرؤ لانه اولا يخاف غضب ولي امره ثانيا لانه سعدو اخلاقيا وانسانيا ليس افضل من بن سلمان ولا من سعود القحطاني والدليل صمته على جرائم بن سلمان في اليمن النظام السعودي يقتل اطفال اليمن بالجملة ويقولون بالخطأ يقتلهم في الحافلات وفي المدارس وفي الاسواق وفي المنازل وفي الاعراس وفي الجنازات ومع هذا لم يخرج سعد الحريري مرة واحدة يقول للسعودية اوقفوا عدوانكم على اليمن لكن الحقوقية بنت بلده امل كلوني فعلتها وطالبت السعودية بالتوقف عن قتل اطفال اليمن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here