بري: نأسف لعدم تشكيل الحكومة اللبنانية وقدمنا كل التسهيلات

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضول – أعرب رئيس مجلس النواب (البرلمان) اللبناني نبيه بري عن أسفه لعدم تشكيل الحكومة الجديدة حتى الآن، مشيرًا إلى أنه قدم كل ما يمكن من تسهيلات.

وقال بري، في بيان لمكتبه، الأربعاء، وصل الأناضول نسخة منه، إنه قدم كل ما يمكن من تسهيلات لتأليف الحكومة ، ولم ولن يندم عما فعله في هذا الإطار .

وأوضح بري، خلال اجتماعه الأسبوعي بنواب حركة أمل، التي يتزعمها، ببيروت، أنه كان يجب أن تتشكل الحكومة قبل عيد الفطر الماضي (يونيو/حزيران 2018)، ولكن للأسف لم تتألف حتى الآن.

وأضاف لا أريد أن أحمل طرفاً معيناً مسؤولية ذلك.

وشدد رئيس البرلمان اللبناني على أنه لا حل إلاّ بالدولة المدنية ، مؤكدًا أن كل المصائب التي نعاني منها ناجمة عن الطائفية والمذهبية اللتين تستشريان أكثر فأكثر.

والجمعة، أعرب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عن أمله في الانتهاء من تشكيلها، بعد أكثر من 7 أشهر من الخلافات السياسية بشأن حقائب وزارية.

ومنتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اتّهم الحريري،  حزب الله ، بـ تعطيل  تشكيل الحكومة الجديدة، مشددًا على رفضه خرق اتفاق الطائف.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here