بريطانيا: هبوط المقاتلة “F-35B” أعظم لحظة في تاريخنا العسكري

لندن/ الأناضول: وصفت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، هبوط المقاتلة “F-35B” الجديدة على سطح أكبر سفن الأسطول الحربي البريطاني، بأنه “أعظم لحظة” في تاريخ البلاد العسكري.

وقال وزير الدفاع غافن ويليامسون، في بيان، إن “هبوط المقاتلة “F-35B”، الأول من نوعه، على سطح أكبر سفن الأسطول الحربي البريطاني، المعروف باسم “HMS Queen Elizabeth” الملكة إليزابيث، بمثابة أعظم لحظة في التاريخ العسكري للبلاد”، حسب صحيفة “ذا تلغراف” المحلية.

وأضاف “نحن فخورون بهذا الإنجاز، و الذي سيظهر أن دولتنا ملتزمة بالحفاظ على الأمن و السلام ومنع الحروب”.

وبيّن أن “هذا الإنجاز سيرسخ قدرة بريطانيا على توجيه ضربات حاسمة من البحر في أي مكان في العالم”.

وتعتبر سفينة، “HMS”، أكبر حاملة طائرات بريطانية، تم تدشينها في ديسمبر/ كانون أول 2017.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير إعلامية الوضع المؤسف للجيش البريطاني بسبب تقليص ميزانيات الجيش لأمد طويل.

فيما نقل موقع “Business Insider” الإخباري عن قوات المشاة البحرية الأمريكية إقرارها، تحطم مقاتلة F-35B شبح متعددة المهام، وهي أول طائرة تتحطم من هذا الطراز.

ووفقا لقناة “سي إن إن” الأمريكية، فإن الطائرة تحطمت، الجمعة، قرب قاعدة مشاة بحرية أمريكية في مدينة بيافورت في ولاية كارولاينا الجنوبية، مشيرة أن قائد الطائرة تمكن من القفز بمظلته.

وتشترك ثماني دول مع الولايات المتحدة في مشروع تصنيع الطائرة الجديدة، وهي أستراليا وبريطانيا والدنمارك وإيطاليا وكندا وهولندا والنرويج وتركيا.

وتتوفر طائرات F-35 في ثلاثة إصدارات هي: F-35A وF-35B وF-35C.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here