بريطانيا ردا على تصريحات ترامب: الجولان أرضا سورية تحتلها إسرائيل وضم الأراضي بالقوة أمر محظور بموجب القانون الدولي

لندن/ الأناضول: أكدت وزارة الخارجية البريطانية، الجمعة، أن المملكة المتحدة ما زالت تعتبر مرتفعات الجولان “أرضا سورية محتلة من قبل إسرائيل”.

وقالت الخارجية البريطانية، في بيان أصدرته تعليقا على تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بهذا الخصوص، “إن المملكة المتحدة تنظر إلى مرتفعات الجولان على أنها أرض محتلة من قبل إسرائيل”.

وشددت الخارجية البريطانية على أن “ضم الأراضي بالقوة أمر محظور بموجب القانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة”.

وأضافت الوزارة: “إننا لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981، ولا خطط لدينا لتغيير موقفنا”.

والخميس، قال ترامب عبر “تويتر”، إنه “حان الوقت بعد 52 عاما، أن تعترف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان، التي تتسم بأهمية استراتيجية وأمنية بالغة لدولة إسرائيل، والاستقرار الإقليمي”.

واحتلت إسرائيل الجولان السوري عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. كذابين هم من صوت اليوم مع امريكا ضد قرار مجلس حقوق الانسان الذي اعتبر ان الجلان اراضي سورية وبالامكان الرجوع للدول التي صوتت مع سوريا او ضدها او التي امتنعت …. التي صوتت مع سوريا هي ( أفغانستان وأنغولا والأرجنتين وباهاما والبحرين وبنغلاديش وبوركينا فاسو والصين وتشيلي وكوبا ومصر وإريتريا والهند والعراق والمكسيك ونيبال ونيجيريا وباكستان وبيرو والفلبين وقطر والسعودية والسنغال وجنوب إفريقيا وتونس وأوروغواي.) والتي صوتت ضد سوريا هي (الدول الغربية والأخرى المتحالفة مع الولايات المتحدة والموجودة في المجلس عارضت تبني هذا القرار، وهي بريطانيا والنمسا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكرواتيا والتشيك والدنمارك وهنغاريا وإيسلندا وإيطاليا واليابان وسلوفاكيا وإسبانيا وتوغو وأوكرانيا والدول الـ5 التي امتنعت عن التصويت هي جمهورية كونغو الديمقراطية وكاميرون وفيجي ورواندا والصومال.

  2. If trump insists on being an agent of Israel, granting it land that was occupied, then the same principles apply to Russia’s occupation of Ukraine, Hitler’s occupation of Poland, France and much more. The Syrians have every right to resist occupation and to rally Arabs and Muslims and Druze and Eastern Arab Christians and all progressives to fight for the liberation of Syria’s territory. Just as important, Trump’s renegade policies against world order, spoon-fed to him by war-criminal Netanyahu, include his ‘changing language’, by calling Israel’s occupied East Jerusalem, West Bank and Gaza, as “Israeli-controlled”, instead of “Israeli-occupied”. This indicates Renegade Trump has some even darker intentions ahead.Trump should be investigated as an agent of acountry which is called, “Israel”.

  3. (يعطي بما لا يملك) هذا الرئيس العنصري المتطرف لكي يلفت أنظار الشعب الامريكي عن الفصائح التي تلاحقه وكذلك لتغطية فضائح صديقه نتن ياهو .

  4. ‘ما اراه ان الجولان اخد ردود فعل اكثر من القدس ليت الاستاد عبد الباري يوضح هدا الامر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here