بريطانيا توسع مناطق حظر الطائرات بدون طيار المسيرة ضمن مسافة 5 كيلو مترات من المطارات الشهر المقبل بعد أن تسببت عمليات تحليق غامضة لطائرات مسيرة اضطرابا كبيرا في حركة النقل في مطاري هيثرو وغاتويك

لندن (أ ف ب) – أعلنت الحكومة البريطانية الأربعاء بدء تطبيق مناطق حظر الطائرات بدون طيار ضمن مسافة 5 كيلومترات من المطارات، الشهر المقبل وذلك بعد أن تسببت عمليات تحليق غامضة لطائرات مسيرة اضطرابا كبيرا في حركة النقل في مطاري هيثرو وغاتويك.

وقالت وزارة النقل إن “المنطقة الموسعة ستحمي بشكل أفضل مطارات المملكة المتحدة من أولئك الذين يسيئون استخدام طائرات مسيرة وسيبدأ تطبيقها في 13 آذار/مارس”.

وأكدت الوزارة تعاونها مع سلسلة متاجر الالكترونيات جيسوبس، لزيادة الوعي لدى العامة.

وقالت إن الحكومة تقوم بصياغة قانون يمنح ضباط الشرطة صلاحيات تسمح لهم بتوقيف وتفتيش أشخاص “يشتبه في استخدامهم طائرات مسيرة بشكل مؤذ”.

وأضافت أن التشريع سيتيح للشرطة “الوصول إلى بيانات الكترونية مخزنة على طائرات مسيرة من دون الحصول على إذن”.

ويحظر القانون تحليق الطائرات المسيرة في نطاق كيلومتر من حدود المطارات في بريطانيا. ويعاقب القانون البريطاني على تعريض طائرة للخطر بتلك الطائرات المسيرة بالسجن لمدة قد تصل إلى خمس سنوات.

وتسببت عمليات تحليق غامضة قبيل عيد الميلاد بفوضى في حركة الطيران لعشرات آلاف المسافرين في مطار غاتويك بعد تعليق رحلات لثلاثة أيام.

وعلق مطار هيثرو، أكثر المطارات الأوروبية ازدحاما جميع رحلاته المغادرة لنحو ساعة الشهر الماضي بعد تحليق طائرة مسيرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here