بريطانيا تنصح رعاياها بعدم السفر إلى إيران

لندن- (د ب ا)- نصحت بريطانيا اليوم السبت، رعاياها بعدم السفر إلى ايران إلا في حالات الضرورة.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية البريطانيا على موقعها الإلكتروني.

وقال البيان إنه يتعين على البريطانيين في إيران التفكير في المغادرة اذا لم يكن وجودهم ضروريا.

وأضاف أن إيران اعلنت الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام بعد مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، في غارة أمريكية في بغداد في ساعة مبكرة أمس الجمعة.

وتابع” من المحتمل حدوث تجمعات ومسيرات في مدن في جميع أنحاء إيران ، وقد يتسم الوضع بالتوتر ومشاعر الغضب . قد تشارك حشود ضخمة في جنازات الجنرال سليماني في مشهد وطهران وكرمان ايام الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلة على التوالي”.

وناشدت الوزارة الرعايا البريطانيين ” تجنب أي مسيرات وتجمعات جماهيرية ومواكب والابتعاد عن المواقع العسكرية”.

وقالت “هناك خطر من احتمال تعرض الرعايا البريطانيين ، وبدرجة اكبر الرعايا البريطانيين الإيرانيين حملة الجنسية المزدوجة ، للاحتجاز أو الاعتقال التعسفي في إيران. عملية العدالة الجنائية المتبعة في مثل هذه الحالات تقل عن المعايير الدولية”.

يأتي التحذير عقب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني وابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد السعبي الشيعية العراقية في هجوم امريكي في ساعة مبكرة أمس الجمعة.

وتوعد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية على خامنئي والرئيس حسن روحاني برد قوي على مقتل سليماني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here