بريطانيا تنشر جنوداً في كينيا لمكافحة الاتجار غير المشروع بالعاج من قبل القاعدة

 british-solders.jpg66

لندن ـ “رأي اليوم”:

قررت بريطانيا نشر جنود في كينيا للمشاركة في الحملة الرامية إلى مكافحة الاتجار غير المشروع بالعاج من قبل تنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به.

وقالت صحيفة ديلي ميل اليوم الخميس إن جماعات متطرفة مرتبطة بتنظيم القاعدة تموّل هجماتها عن طريق بيع أنياب الفيلة ووحيد القرن في الأسواق السوداء، والتي تدر ما يصل إلى 12 مليار جنيه استرليني في العام من وراء العاج.

واضافت أن حركة شباب المجاهدين الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والتي تقف وراء هجوم نيروبي العام الماضي، يُعتقد أنها واحدة من اللاعبين الرئيسيين وراء ارتفاع عمليات الصيد غير المشروع للعاج في كينيا.

وسترسل بريطانيا ما مجموعه 25 جندياً من فوج البنادق إلى مدينة نانيوكي التي تبعد زهاء 257 كيلومتراً إلى الشمال من العاصمة الكينية نيروبي، لتدريب حراس المحميات الطبيعية لكنهم لن يشاركوا في العمليات العسكرية ضد الصيادين.

وتقول التقارير إن جماعات تنظيم القاعدة اعدمت 38 ألف فيل العام الماضي في كينيا بعد ارتفاع أسعار العاج إلى جانب 60 حارساً، وإن حركة الشباب يمكن أن تكسب ما يصل إلى 400 ألف جنيه استرليني في الشهر من وراء هذه التجارة غير المشروعة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. الأخلاق البريطانية، ومبادئها ، تضع الحيوانات أمام شعوب تقتل يوميا.
    مجرد صدفة حيث الأسبوع الماضي ، في اقل من أسبوع في الحقيقة (ربما 3 ايام ؟) كتبت في هذا الموقع بان ما هو أخطر ليس الإرهاب بابريطانيا ، “لكن كامرون نفسه “.
    إعطاء الأسبقية لحيوانات الفيلة، وإهمال شعب يغتال يوميا ، فضيعة سيحسبها التاريخ للوزير الأول االبريطاني. وستحتفظ بها الذاكرة العربية.

  2. من احلال بريطاني الى احتلال بريطاني على المملكة المتحدة البريطانية ضبط حدودها الجوية و البحر ية و هي اسهل من بمليارد مرة من السيطرة على الحدود البرية في بلدان اخرا كما تعلمون بريطانية عبارة عن جزيرة لا حدود برية مع هذا المخدرات تنخفض اسعارها كل يوم الى ان وصل الحد عثرة المقامات المحلية كمية كبيرة من مادة ( الكوكائين ) في مياه الصرف الصحي !!! تخيلوا انتم في بيوتكم و تصل لكم المادة المخدرة و الممنوعة دوليا عبر الانابيب الماء و مجانا ههههههههههههههههههههههههه هذا ما نقلته المحطات الاخبارية و الصحف في بريطانيا الاسبوع الماضي .
    اما بشان العاج و غيره هذه تجارة محضورة لحمايت الحيوانات و منهم الفيل و كينيا لديهم الكثير من الحراس الحدود و العسكرين لحمايت هذه التجارة المخظروة دوليا فما شان بريطانيا في هذا الامر في افريقيا ؟؟؟ و تدخلت كنيا في الصراع بين الحكومة البريطانية و الجيش الايرلندي لمدت 40 عاما ؟؟؟ او اي بلد ثاني تدخله في هذا الامر ؟ !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here