بريطانيا تقرر المشاركة مع الولايات المتحدة “في قوة الأمن البحرية الدولية” لحماية السفن التجارية في مضيق هرمز

 

 

لندن ـ (أ ف ب) – أعلنت المملكة المتحدة الاثنين أنها ستنضم إلى الولايات المتحدة “في قوة الأمن البحرية الدولية” لحماية السفن التجارية في مضيق هرمز الاستراتيجي وسط تصاعد التوتر مع ايران.

وصرح وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في بيان “سيعزز نشر هذه القوة الأمن ويوفر الطمأنينة للنقل البحري”. وأضاف “هدفنا هو اقامة أوسع دعامة دولية ممكنة بغرض فرض احترام حرية الملاحة في المنطقة”.

وتسعى واشنطن الى انشاء تحالف دولي لمرافقة السفن التجارية في الخليج لكن لا يبدو أنها تمكنت من جذب الكثير من الدول، وبدا حلفاء واشنطن متوجسين من جرهم الى نزاع مفتوح في المنطقة.

وقبل هذا الاعلان كانت لندن قالت في تموز/يوليو أنها ترغب في تشكيل قوة حماية مع الاوروبيين وذلك اثر احتجاز طهران ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز.

وقال الوزير ان إعلانه الاثنين لا يغير شيئا في سياسة المملكة تجاه ايران. وشدد “نبقى ملتزمين بالعمل مع ايران وشركائنا الدوليين لنزع فتيل التفجير والابقاء على الاتفاق النووي”.

وكانت ايران أعلنت الاحد احتجازها ناقلة نفط اجنبية هي الثالثة في أقل من ثلاث أشهر في هذه المنطقة التي يعبر منها ثلث النفط العالمي المنقول بحرا.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. إلتم المتعوس على خايب الرجا!! راجع الفيديو الذي نشره الحرس الثوري لإحتجاز الناقلة البريطانية، صوت وصورة، وكيف أربع بارجات أمريكية وبارجة بريطانية لم تتمكن من منع إحتجاز الناقلة البريطانية أمام أعينهم!! وفوق هيك أصدر قائد القطعة العسكرية البحرية الإيرانية أوامر للقائد البريطاني للإنصياع وأمتثل القائد البريطاني كالأرنب في مشهد مهين!! مزيد من القطع العسكرية البريطانية والأمريكية، مزيد من الإهانة والبهدلة!!

  2. قلنا سابقا ونقول مرة أخرى، أمريكا أجبن من أن تدخل في حرب منفردة لأنها ببساطة لم تكسب أي حرب بعد الحرب العالمية الثانية فقد خرجت مهزومة من فيتنام وأخرجت من العراق وهي الآن تستجدي طالبان للخروج من أفغانستان،
    يقول الأمريكي سنحارب الإرهاب حتى آخر دولار،
    ويقول البريطاني سنحارب الإرهاب حتى آخر جندي أمريكي.
    وسلامتكم

  3. الحقيقة هي ….. التابع البريطاني يخضع صاغرا لأمر سيده ترمب ويقرر إرسال أبناء بريطانيا ليموتوا بديلا عن أبناء الأمريكان!!! و طبعا كلنا يعرف من هم الجنود الذين سيلقي بهم ترمب في جحيم معارك عنجهية عمهم سام!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here