بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج وسط تصاعد التوترات في المنطقة مع إيران

لندن / الأناضول – أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أنها سترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج، وسط تصاعد التوترات في المنطقة مع إيران.
ونقلت قناة سكاي نيوز البريطانية عن الوزارة، مساء الثلاثاء، قولها إن الخطوة لا علاقة لها بأزمة إيران الحالية.
وبحسب المصدر فإن الفرقاطة  HMS Kent ستتوجه إلى المنطقة منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل لضمان استمرار الوجود الأمني البحري البريطاني.
وقال إن السفينة البريطانية مونتروز المتمركزة بشكل دائم في الخليج ستدخل الآن قاعدة البحرية الملكية في البحرين لحوالي 3 أو 4 أسابيع من أجل أعمال صيانة.
وتابع أنه من المتوقع أن تصل المدمرة دانكان المتجهة حاليًا إلى الخليج بداية الأسبوع المقبل، لتوفير الإغاثة وتجنب حدوث فجوة في الأسطول البريطاني.
والأسبوع الماضي، أعلنت الدفاع البريطانية أنها سترسل الفرقاطة  دنكان إلى الخليج لتحل محل الأصغر حجمًا  مونتروز  التي ستعود إلى البحرين لإجراء الصيانة الدورية.
وتصاعد التوتر بين طهران ولندن عقب إعلان الأخيرة اعتراض قوارب إيرانية ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، وهو ما نفته الأخيرة.
وأعلنت بريطانيا على خلفية ذلك رفع مستوى الأمن الملاحي للسفن التي ترفع العلم البريطاني التي تمر عبر المياه الإيرانية في الخليج إلى المستوى الحرج.
يشار أنه في 4 يوليو/تموز الجاري، أعلنت حكومة جبل طارق التابع لبريطانيا إيقاف ناقلة نفط تحمل الخام الإيراني إلى سوريا، واحتجازها وحمولتها.
ولاحقًا وضعت لندن شرطًا للإفراج عن الناقلة الإيرانية وهو أن تحصل على ضمانات بعدم وجهتها لسوريا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here