بريطانيا تؤكد حالتي إصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد وإيطاليا تعلن حالة الطوارئ

لندن- (د ب أ)- (أ ف ب)- ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية “بي.بي.سي” اليوم الجمعة أن بريطانيا أكدت تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد.

وذكر مسؤول طبي بارز في بريطانيا أن الشخصين من نفس الأسرة ويتلقيان رعاية متخصصة من هيئة الخدمات الصحية الوطنية “إن.إتش.اس”.

وذكر البروفيسور، كريس وايتي، كبير المسؤولين الطبيين لانجلترا: “الهيئة مستعدة بشكل جيد تماما ودأبت على التعامل مع العدوى ونعمل بالفعل بشكل سريع لتحديد أي مخالطة للمريضين بأشخاص آخرين لمنع مزيد من انتشار (العدوى)”.

وأضاف “إننا نستعد لحالات في بريطانيا لفيروس كورونا المتحور الجديد ونطبق إجراءات قوية للسيطرة على العدوى للرد على الفور”.

وتابع أن بريطانيا تعمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي في الوقت الذي يتطور فيه تفشي الفيروس في الصين “لضمان إننا مستعدون لجميع الاحتمالات”.

كان 213 شخصا على الاقل في الصين قد توفوا بسبب الفيروس، معظمهم في إقليم هيبي ،فيما بلغ عدد حالات الإصابة عشرة آلاف في مختلف أنحاء البلاد.

كما أعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ الجمعة لتسريع جهود منع انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تأكيد إصابتين في روما.

وأكدت إيطاليا الخميس تعليق جميع الرحلات من وإلى الصين بعدما تم أظهرت نتائج الفحوصات إصابة سائحين صينيين كانا يقضيان عطلة في إيطاليا بالفيروس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here