بروتوكول “حجر صحي” قاس لأول مرة في الأردن يطال 19 حالة: ماسحات حرارية وطاقم معزول و100 سرير وإجراءات لتأمين القادمين من الصين ولا إعلان إلا عن “إصابة واحدة”

عمان- خاص “برأي اليوم”:

كشفت وزارة الصحة الاردنية عن تنفيذ بروتوكول الحجر الصحي المشدد على 19 حالة على الاقل  لأشخاص حضروا للبلاد من مناطق موبوئة بفيروس كورونا في الصين.

ولم تعلن السلطات عمليا إلا عن حالة واحدة مصابة بوافد صيني يعمل في أحد المشاريع جنوبي المملكة.

وأقامت الصحة قسما خاصا يتسع ل100 سرير تطبق فيه معايير الحجر الصحي الدقيقة.

وكشف مدير أكبر مستشفيات المملكة وهو مشفى البشير الدكتور محمود زريقات عن 19 حالة طبقت عليها معايير الحجر الصحي.

ونقلت صحيفة عمون الإلكترونية عن الزريقات ان الحالات دخلوا البلاد من مختلف المعابر في الاردن، مؤكدا عدم اصابة اي منهم بالفيروس الصيني وفقا للفحوصات.

 وقال إن المستشفى اتخذ الاجراءات الصحية اللازمة لحماية الكوادر الطبية، منوها انها الاشد حصانة لمنع احتمالية نقل اي عدوى للكادر الطبي.

 ولم تعلن السلطات هوية الأشخاص الذين خضعوا للحجر الصحي في مواصفات تطبق لأول مرة في المملكة الاردنية.

ويعتقد أن غالبية المعنيين عائدين أردنيين من الصين.

وتم في الاردن تركيب ماسحات حرارية لمتابعة أي تطورات على صعيد فيروس كورونا.

وتم تجهيز إدارة خاصة بمقتضيات الحجر الصحي.

وعلمت “رأي اليوم” بأن وزارة الصحة أصدرت تعميما بتطبيق مواصفات الحجر الصحي بمجرد الاشتباه وبالتعاون مع الاجهزة الامنية عندما يلزم الامر مع الاشارة إلى إجراءات رقابة على المعابر والحدود وفي المطارات.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت ترتيبات لإعادة كل المواطنين الاردنيين العالقين في مناطق انتشر فيها الفيروس في الصين وتحدثت مصادر عن التمكن فعلا من إعادة نحو 30 اردنيا دون أن يثبت إصابة أي منهم

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. للاسف هناك من شمت من موت عشرات في الصين من فايروس كورونا والان نرى مصابين من اخوتنا في الاردن. الله يحمي الاردن والصين والعالم اجمع من هذا الوباء. آمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here