برنت دون 60 دولارا بفعل توترات التجارة والإمدادات

إسطنبول/ الأناضول

تراجعت عقود خام برنت دون 60 دولارا للبرميل، متأثرة بتوترات التجارة العالمية بين الولايات المتحدة والصين، وأخرى متعلقة بتخوفات إمدادات الخام عبر مضيق هرمز.

وما زالت الأسواق العالمية متأثرة بتجدد التوترات التجارية بين واشنطن وبكين، بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب، الخميس، فرض رسوم جمركية على سلع صينية، اعتبارا من الشهر المقبل.

بينما كتب وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، على موقع “تويتر” الثلاثاء، أن لقاءً جمعه مع نظيره الأمريكي ريك بيري، في واشنطن، أبديا خلاله قلقهما من تهديدات إمدادات الخام عبر مضيق هرمز.

وبحلول الساعة (06:10 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/ تشرين أول بنسبة 0.05 بالمئة أو 3 سنتات، إلى 58.90 دولارا للبرميل.

في نفس الاتجاه، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.04 بالمئة أو سنتين اثنين إلى 53.61 دولارا للبرميل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here