برنامج مزدحم للبابا في زيارته للمغرب للمرة الأولى نهاية مارس

الرباط / خالد مجدوب / الأناضول – قال رئيس الأساقفة بالرباط، إن العاهل المغربي محمد السادس، سيستقبل بابا الفاتيكان فرنسيس، خلال الزيارة التي سيقوم بها لأول مرة للمغرب.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي لكريستوبال لوبيز روميرو، الثلاثاء، بالدار البيضاء، حول الزيارة التي سيقوم بها  البابا  إلى المغرب يومي 30 و31 مارس الحالي.
وقال إن هذه  الزيارة تأتي بناء على دعوة من العاهل المغربي محمد السادس، وأساقفة المغرب .
وتهدف الزيارة بحسب روميرو، إلى  تطوير الحوار بين الأديان، وتعزيز التفاهم المتبادل بين مؤمني الديانتين، وترسيخ قيم السلام والتسامح .
وأضاف أن البرنامج يشمل  لقاء العاهل المغربي الملك محمد السادس .
وبحسب البرنامج الذي تم توزيعه خلال المؤتمر، فإن  البابا سيصل يوم السبت 30 مارس إلى الرباط، ويعقد لقاء مع العاهل المغربي .
وفي اليوم نفسه، سيزوران معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدات والمرشدين (حكومي).
ويضم البرنامج أيضا  لقاء البابا مع بعض المهاجرين والأشخاص الذين وضعوا أنفسهم في خدمتهم .
وفي اليوم التالي، سيزور البابا مركز الخدمات الاجتماعية في  تمارة  (محاذاة العاصمة الرباط)، الذي تديره راهبات المحبة، التابع للقديس منصور دي بول، إضافة إلى اجتماع مع  الكهنة والمكرسين والمكرسات، وممثلي المسيحيين من الطوائف الدينية الأخرى، في كاتدرالية القديس بطرس، في الرباط
ومن المنتظر أن  يتوجه البابا إلى المجمع الرياضي للأمير مولاي عبد الله بالرباط، للاحتفال بالقداس الإلهي، حيث سيترأس القداس الاحتفالي ويلقي عظته .
وتتألف جوقة المنشدين من 500 شخص،  يأتون من جميع أنحاء المملكة المغربية لمساندة المصلين، من المنتظر أن يراوح عددهم بين 7 آلاف و10 آلاف مشارك ، بحسب البرنامج.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. البولساريو لم تعد تهم المغرب في شئ وستتحول إلى مشكلة تهدد أمن الجزائر وإستقرارها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here