برلين تطالب لندن بإيضاح تصورها عن العلاقات المستقبلية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي

بروكسل – (د ب أ)- طالبت الحكومة الألمانية نظيرتها البريطانية بإيضاح تصورها عن العلاقات المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، عقب خروج الأخيرة من الاتحاد.

وقال وزير الدولة الألماني للشؤون الأوروبية ميشائيل روت اليوم الثلاثاء على هامش مشاورات الاتحاد الأوروبي حول هذه القضية في بروكسل إن ألمانيا سعيدة بالطبع بالخطابات العلنية المتعلقة بهذه القضية، وقال: “لكن الأهم هو أن يتم توضيح الأمور في بروكسل على نحو دقيق للغاية”.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعلنت عزمها إلقاء خطاب يوم الجمعة المقبل توضح فيه رؤيتها بشأن العلاقات المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي. ولم تعلن ماي حتى الآن على نحو محدد تصورها بشأن العلاقات الاقتصادية المستقبلية مع الاتحاد.

ومن المنتظر بدء المفاوضات حول هذا الموضوع المهم قريبا، حيث تعتزم الدول الأعضاء في الاتحاد إقرار الخطوط التوجيهية للمفاوضات بنهاية آذار/مارس المقبل.

وعن مطلب زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين بتأسيس اتحاد جمركي جديد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال روت: “نسعد بالطبع بأن يقدم زعيم المعارضة اقتراحات”، مضيفا في المقابل أن الديمقراطية تحتم القبول بأن هذه المقترحات ليست مؤثرة، موضحا أن هناك حاجة إلى مقترحات من الحكومة البريطانية المنتخبة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here