برلين تسمح للبريطانيين المقيمين في ألمانيا بوقت كاف للحصول على تصاريح إقامة بعد “بريكست”

برلين 4 نيسان/أبريل (د ب أ) – قالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية الأربعاء إن برلين ستتيح للبريطانيين الذين يعيشون في ألمانيا وأقاربهم وقتا كافيا للتقدم بطلبات للحصول على تصاريح إقامة، في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وأضافت أنه في أول ثلاثة أشهر لن يتغير أي شيء بالنسبة للبريطانيين ، ويمكنهم استخدام هذا الوقت للتقدم بطلب للحصول على الإقامة ، مضيفة أنه سيتم نشر ذلك في وقت مناسب قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تترك بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 12 نيسان/أبريل، إلا أن البرلمان البريطاني صوت الأربعاء على مشروع قرار يلزم رئيسة الوزراء تيريزا ماي بالسعي نحو تمديد تلك المهلة مع عدم تمكنه من التوصل لاتفاق بشأن صفقة الخروج.

وينطبق العرض الألماني فيما يتعلق بتصاريح الإقامة، على البريطانيين الذين يصلون ألمانيا بعد أن تترك بريطانيا الاتحاد، وسيتم السماح لهم بتقديم طلبات للحصول على تصاريح لمدة أطول.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here