برلمان تونس يستدعي وزيرة الرياضة بعد خيبة المنتخب في مونديال روسيا

تونس -(د ب أ) – قرر برلمان تونس استدعاء وزيرة الشباب والرياضة إلى جلسة عامة لمساءلتها بشأن المشاركة المخيبة لمنتخب تونس في المونديال وأزمة قطاع الرياضة في البلاد.

وأعلن مكتب البرلمان اليوم أنه سيطلب حضور وزيرة الرياضة ماجدولين الشارني إلى جلسة عامة يوم الجمعة المقبل للاستماع الى أسئلة النواب.

وكان عدد من النواب وقعوا على عريضة لمساءلة الوزيرة بشأن حصيلة مشاركة منتخب تونس في مونديال روسيا والأزمة المرتبطة بهروب رياضيين من البعثة المشاركة في دورة الألعاب المتوسطية بمدينة تاراجونا الإسبانية.

وكان منتخب تونس ودع المونديال من الدور الأول بهزيمتين أمام إنجلترا 1 / 2 وبلجيكا2 / 5 قبل أن يفوز على بنما 2 / 1 ، وهو الفوز الثاني له خلال مشاركاته الخمس في كأس العالم والأول منذ فوزه على المكسيك 3 / 1 في نسخة 1978 بالأرجنتين.

وبخلاف المشاركة المخيبة لتونس يعاني قطاع الرياضة في البلاد من تفشي ظاهرة العنف في الملاعب وتدني نتائج الفرق التونسية ولاعبي الرياضات الفردية في المسابقات الدولية الى جانب اهتراء العديد من المنشآت الرياضية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here