برلمان الاردن يحذر من الاراجيل وفتح المقاهي والرياضة مع الكمامة

عمان- راي اليوم- خاص

شادت لجنة  برلمانية اردنية بتوصيات وزارة الصحة المتضمنة فتح دور العبادة من مساجد وكنائس لكنها حذرت من اعادة فتح المقاهي ومحلات الاراجيل .

ودعت اللجنة الصحية في مجلس النواب المصلين إلى اتباع التعليمات والارشادات التي حددتها الجهات المختصة، كالتباعد الاجتماعي، وحث المصلين على جلب سجادات الصلاة الخاصة بهم من المنزل بالإضافة الى وضع الكمامة.

وحذرت اللجنة في بيان لها  من فتح المقاهي لافتة إلى إنه في حال فتحها سيتم استخدام الأراجيل باعتبارها إحدى المصادر الرئيسة الناقلة للعدوى، علاوة على استخدام المرافق في المقاهي ما يقلل من إمكانية السيطرة على فرض سبل السلامة العامة.

وجددت اللجنة تحذيرها من فتح الصالات الرياضية، مبينة صعوبة ممارسة الرياضة مع وضع الكمامات، في ظل حاجة الجسم لتلقي كميات كبيرة من الاكسجين اثناء الرياضة.

وقالت إن وجود الكمامات يؤدي الى إعادة استنشاق هواء الزفير الذي يحتوي على كمية كبيرة من ثاني اكسيد الكربون، ما يضعنا أمام أمرين: إما الاضرار بصحة الانسان الممارس للرياضة أو سرعة نقل العدوى

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. صح النوم يا مجلس النواب. أخيرا، لكن على طريقة “سكت دهرا ونطق كفرا” أو على الأقل شيء لا قيمة كبيرة له ولا فائدة منه.

  2. ما اوصل الاردن من مصاعب اقتصادية واجتماعية وفساد مستشري وتخبط بكل شىء الا هذا المجلس وازلامة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here