برلماني بارز يتحدث عن “تيار بين الوزراء والسياسيين” يعمل مع تل ابيب وواشنطن وجدل ساخن في الاردن بعد الاعلان عن حضور “100 ” شخصية مأدبة عشاء اقامتها سفارة اسرائيل في عمان

عمان- خاص بـ”رأي اليوم”:

شن عضو البرلمان الاردني عبد الكريم الدغمي هجوما حادا على من اسماهم بتيار”واشنطن- تل ابيب” في بلاده.

 وقال الدغمي في تصريحات جديدة مثيرة له مساء الاربعاء بان رموز هذا التيار موجودون  بين الوزراء والمسئولين.

ولم يدلي الدغمي الذي عرف مؤخرا بتصريحاته المثيرة للحدل ايضاحات او شروحات لما يقصده لكنه تحدث عن تيار بين المسئولين والسياسيين في عمان يعمل ضد مصلحة الشعب الاردني.

وبرزت  تصريحات الدغمي الذي يعتبر من ابرز المشرعين في البلاد  لمحطة إذاعية بعد ساعات فقط من إعلان الملك عبدالله الثاني وجود مشككين خطيرين يخدمون العدو في الداخل .

 واشار الملك إلى ان الاصرار على التشكيك بموقفه وموقف  بلاده من القضية الفلسطينية اصبح يعزز السلبية مطالبا الاجهزة الامنية بالتصدي والتصرف والرد.

واثارت تعليقات الدغمي في هذا السياق موجة من الجدل مجددا خصوصا وان المزاج العام في البلاد متوجس من صفقة القرن وتوابعها.

وفي غضون ذلك ابرزت وسائط التواصل الاجتماعي مجددا ما كشفته صحيفة اسرائيلية عن حضور”100″ شخصية على الاقل من بينها عشرات الشخصيات الاردنية لحفل عشاء اقامته في عمان السفارة الاسرائيلية في العاصمة الاردنية.

 وكانت صحيفة اسرائيل تتكلم عربي قد اشارت لمأدبة عشاء سياسية دسمه وناجحة اقامتها السفارة في عمان بالرغم من الضجيج ضد التطبيع في الشارع الاردني.

 ولم تكشف الصحيفة الاسرائيلية عن هوية الاردنيين الذين حضروا   هذا العشاء كما لم تعلق وزارة الخارجية على الحدث.

وتوسعت جملة شرسة في وسائط التواصل تطالب بتخوين الاردنيين الذي حضروا هذا العشاء المزعوم بسبب حساسية الظرف.

وقال عشرات المعلقين بان الجانب الرسمي يتوجب ان يعلن اسماء هؤلاء المئة شخصية حتى يعرف الشعب الاردني من المؤيد لإسرائيل .

وتم الكشف عن هذه القضية بالتزامن مع حديث الدغمي عن التيار المشار اليه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏نص‏ و‏طعام‏‏‏‏‏

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

11 تعليقات

  1. االنظام الاردني نفسه من المطبعين و اتفاقية وادي عربه موجوده و السفاره موجوده و يرافق السواح الاسرائيلين امن و شرطه و ٥٠٠ عامل كل يوم بسرحوا على ايلات و برجعوا من معبر العقبه .
    بعد ذلك ف ١٠٠ شخصيه عدد نكره إلا إذا عرفنا من هم و ما هو حجمهم و تأثيرهم داخل البلد هنا تكمن الكارثة.
    الشعب الاردني بكافة أطيافه و أصوله و عشائره و مخيماته يرفض و يدين هذا التصرف المهين لتاريخه و وجوده و مستعد لكل الخيارات التي ممكن إن تؤدي إلى زوال هذا الكيان الغاصب الاستعماري المجرم .
    افتحوا الحدود و شوفوا ماذا سيكون مصير إسرائيل و من معها .

  2. ان الشوربة كانت من الدماء لأطفال فلسطينية فهنيئا لك من أكل أن بقي عنده ضمير

  3. “اعلان الملك عن وجود مشككين خطيرين يخدمون مخططات العدو في الداخل” السؤال لماذا لا يتم اعتقالهم طالما يخدمون مخططات العدو. علما ان عشرات الشباب بالاردن تم زجهم بالسجن فقط لمجرد انهم كانوا ينوون او يخططون يعني الاعتقال والسجن تم على النية والتخطيط قبل التنفيذ.
    على الدولة اعتقال هؤلاء المئة اصحاب البطون العفنة الذين اكلوا سحت العدو لا بارك الله بهم

  4. أعلنوا اسماء هؤلاء الجواسيس واتركوا لابن البلد الحر اتخاذ ما يراه مناسبا بشانهم.

    من حق المواطن أن يعرف عدوه المستتر للتعرف على أصولهم خصوصا وأن عددا من المدسوسين اليهود على الاردن وأهله تم زرعهم من زمان ليقوموا بخدمة العدو في مثل هذه الأوقات.

  5. _____________ كان نائب برلماني أردني سابق، دكتور مهندس،رئيس لجنة الطاقة حينها في (البرلمان ١٧)ا، في بداية حياتة البرلمانية كان ((كالليث الهزبر !!)) ، يدافع ويذود داخل البرلمان وخارجة عن الأردن وفلسطين،لايخشى لومة لائم،حتى تم تسريب صورة لة في تل أبيب يبارك ل(شمعون بيريز)،بعيد الاستقلال،هدد وتوعد وازبد وارغاء بأنة إبن فلسطين ولم يعرف يوما اللين وانة سينتقم من(مفبرك !!) الصورة اللعين،وعندها تم تسريب الفيديو(اليقين) الذي يظهر فية ((الليث الهزبر!!))،وهو يقبل بيرز على الجبين ، تبرات منة (حمولتة!!)،وصمت مثل إبليس اللعين.

    _________ لا يوجد شعب خائن،يوجد نخب سياسية تدعي المعارضة.(أغلبها كاذبة!!).ماذا تتوقع عندما يتم تعين فلان إرضاء للسفارة الأمريكية واخر علشان المناضل فلان، وثالثةمحسوبةعلى( فلانة!!) ورابع إرضاء لأصحاب البنوك وخامس للفاسدين ،باللة عليكم ارحموا العشائر الاردنية !! ربما لأنها (صامتة !!) تتحمل المسؤولية .

  6. حكام وحكومات تعمل لصالح اليهود وينكرون وفي الظاهر مختلفون وفي السر متفقون

  7. اذا بقي نقطة شرف في هالبلد
    يجب اعدام هؤلاء ال 100 شخصية ومن وين يكونو يكونو

  8. كل من والاهم او شايعهم …كافر
    يسرقون ارضنا وخيراتنا ويقتلون اهلنا
    لعنة الله على كل من التقى بهم الى يوم الدين

  9. الدغمي يوزع اتهامات يمين يسار دون ادلة، البرلمان مؤسسة دستورية لها أصول، لسنا ضد فضح تجاوزات ولكننا مع تقديم قضايا موثقة بالادلة، البرلمان ليس المكان المناسب للفوازير، مرة يقول رئيس وزراء سابق يهرب ٥ مليون دولار مع زوجته للخارج، ومرة يقول وزراء يعملون لمصلحة، تهم خطيرة جدا من يطرحها يجب عليه تقديم:
    1- اسماء
    2- تواريخ
    3- ادلة واتهامات محددة
    وبدون ذلك سيصبح البرلمان صحيفة صفراء تبحث عن اثارة.
    ولكي لا يتم فهم التعليق بشكل خاطئ، ربما معلومات الدغمي صحيحة او غير صحيحة، ولكن البرلمان ليس المكان الذي تطلق منه اتهامات تثير الرأي العام دون ادلة ولا حتى اسماء المتهمين.
    الديموقراطية في الاردن لا تحبو، اطالب ان ترفع الحكومة دعوى ضد الدغمي تطالبه بتقديم ادلة او يصمت… في الاوقات الحرجة لا يجب التسامح مع الشوشرة وخصوصا من اشخاص لهم ولاءات معروفة خارج الوطن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here