برلماني اردني يحذر المعلمين: الـ”ثورة” ليست إختصاصكم وخطابكم خرج عن المسار

عمان- راي اليوم- خاص

حذر عضو البرلمان الاردني طارق خوري نقابة المعلمين من التحدث بلغة “الثورة”  بدلا من المطالب.

ووجه خوري بعد تجمع الزرقاء المدينة التي يمثلها  خطايا لنقابة المعلمين دعا فيه لمحاسبة اعضاء مجلس النقابة الذين يتصرفون ويتحدثون خارج السياق والمسار.

وقال خوري في رسالته : تابعت باهتمام كبير واستمعت للكلمات التي ألقيت في إعتصام معلمي الزرقاء والذي دعت إليه النقابة لتحقيق مطالبها، الذي أعتبره حقاً لهم ولكن ما سمعته جعلني أتوقف عند بعض العبارات والكلمات فحراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس “ثورة” كما جاء على لسان الناطق الإعلامي نور الدين نديم ولن تكون ثورة فنحن.

 واضاف خوري:  وقفنا معكم لأنكم تستحقون أما أن يتحول خطابكم خلال اليومين الماضيين، فهذا يجعلنا نتخذ موقفاً آخر لم نكن نريده فاللغة والخطاب خرجا عن المسار الذي تطالبون به فأنتم معلمون ولغتكم يجب أن تكون كما تعودنا عليها، لذلك أدعو مجلس النقابة الذي نجله ونحترمه إلى محاسبة كل شخص يخرج عن لغة الكياسة وفن الحوار والخطاب.

وختم قائلا : نحن معكم ما دامت قضيتكم مطلبية لان الثورة ليست اختصاص نقابة المعلمين في هذا الظرف وأنني انصح مجلس النقابة وضع حد لأيً كان يهدف إلى العبث بنقاء المطلب الذي من أجله تدفعون الثمن غاليا.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. اعتقد ان اللغه المتعاليه هي بداية الخساره لنقابة المعلمين , عرف عن النائب طارق خوري انه لا يمسح جوخ للحكومه وعليه فكما يبدو ان هذه التجمعات قد خرجت عن مسارها

  2. من الأفضل للنائب المذكور ان يعرف حدوده ولا يتعدى على حقوق غيره، الإضراب حق مشروع للمعلم كما ان لديه الحق في العيش بكرامة دون مد يد الشفقة لغيره، ان راتب النائب المذكور هي عشرة أضعاف راتب المعلم متوسط الدخل، لدلك لا حرج عليه من التفلسف براحه، من يده في النار ليست كالتي يده في الماء،
    لو قامت نقابة الراقصات في الأردن بالإضراب لوجدنا ان معظم الناس آزرتهم ووقفت معهم، ولكن يكفي معشر المعلمين انهم أعضاء في مجمع الأبرار والخالدين

  3. .
    — كل كلمه ذكرها النائب طارق خوري صحيحه وتستحق اهتماما كاملا من نقابه المعلمين فهو خبير بالتعامل مع موسسات الدوله والأحزاب .
    ،
    — ما يلمح له طارق خوري يصب قطعا في صالح المعلمين فنور الدين عفيف الناطق الإعلامي للنقابة ليس غوغائياً ليصف خطأ حراك المعلمين بثوره بل ان لوصفه هذا غايه سياسيه يريد بها توظيف موقف النقابه لخدمه تلك الغايه .
    .
    — وعليه احذر المعلمين ان ينتبهوا ويبعدوا فورا وعلنا اي قيادي يصرح او يسعى لاي شأن يتعدى مطالبهم الإنسانية في زيادة رواتبهم والا اصبحت مطالبهم ورقه مساومه سياسيه للإخوان وغيرهم يفاوضون عليها الدوله لاستعاده موقع او تحقيق كسب حزبي يدفع المعلمون ثمنه .
    .
    — ان دكر كلمه ( ثوره ) لم تأتي عبثا بل لها هدف تفاوضي لاستغلال مطالب المعلمين في شان اخر خاصه وان الإخوان يعتبرون التعليم بمناهجه ووزارته معقلا ينتزع منهم ويريدون استرداده .
    .
    — ان اكثر ما علينا ان نخشاه هو حصول صفقه بين الآخوان والدوله التي لا تقوى على اي صدام حاليا يستعيد بموجبها الإخوان هيمنتهم على قطاع التعليم الذي امتد لنصف قرن ونرى نتائجه في تدهور القطاع لمرحله الكارثه وتكون النتيجة ان يكسب الإخوان ولا تخسر الدوله على حسب صفقه يدفع ثمنها المعلمون ومستقبل الطلبه.
    .
    .
    ،

  4. تسببت مسيرة المعلمين في الزرقاء بتلويث و تلطيخ طهر و نقاء هذه المدينة المتحابون اهلها و المتعاونون على الخير و المعروف . مدينة الزرقاء و التي تشكل فسيفساء اجتماعية و إنسانية جميلة تعكر صفاءها و تشوه رونقها من قطيع اشرار لم يريدوا لها خيرا .

  5. لقد شوه المعلمون وجه مدينة الزرقاء مدينة العسكر و العمال . لقد كانت الفاظهم نابئة و كلماتهم سوقية . و قد تكلموا بلغة لا يتحدث بها إلا البلطجية و لا أدري كيف نأتمن هؤلاء على أبنائنا

  6. هذا البلد فريد من نوعه، أين تجد برلمان مواقفه ضد مطالب محقة للشعب. لا عجب لا يوجد مؤيدين له ونسبه المنتخبين متدنية.

  7. ما هذا التعالي يا طارق خوري ومن فوضك لتحدد ان شرارة الثورة هي من اختصاص هذا وذاك ،، كم صورة لجيفارا ولأنطوان سعادة بمكتبك لا تجعل منك فقيها ثوريا يا للمهزله .. لا انت ولا اي مسؤول حكومي بحقلكم ان تستخدموا لهجة المنيه والتفضل بانكم سمعتم وانكم مع المعلمين . فش أمل بالأردن وكل نخبها للأسف

  8. يا ريت يشمروا عن سواعدهم لاحداث ثوره تعليميه و تربويه لأنها طريق الخلاص من حياة الضنك التي نعيشها.

  9. لا أعلم أيها النائب المحترم من قال أن الشعب في الأردن يريد القيام بثوره …. الشعب يريد من صاحب القرار وهو العالم بحال الوطن من بعد الله تعالى أن يقوم بالثوره على الطغمة الفاسدة من مسؤولي الحكومة ونوابها رجال الأعمال …. الشعب يريد من صاحب القرار أن يصلح الخلل الذي اصاب مفاصل الدوله …. فأصبحنا تياهى لا نعلم من يقود الدفّة ومن يرسم سياسات الوطن….

    لا تريدون للمعلمين ان يتكلموا بالسياسه …. علما ً ان السير الذاتيه لأغلب مسؤولي الدولة في حقبة الملك حسين رحمه الله أغلبهم بدأ بوظيفة معلم….

    أنتم تريدون الجهل للشعب وللأجيال في كل شيء…. تريدون فقط ان تديروا الأمور بمعرفتكم ولجيبكم الخاص…. أما الوطن فلا بواكي له…. جربناكم سنينا ً طويله وكنتم قادة للفشل مرّة بعد مرّه….

    الوطن يريد المعلم المثقف في كل نواحي الحياه …. اذا أردتم من الاجيال القادمه حماية الوطن والمستقبل … فعليكم من الآن ومن خلال المعلم زرع فكرة ان العدو قادم من الغرب … وأنه لا مستقبل بدون مقاومته… ولكن ما يحصل الآن العكس… وفي نظري جميعكم أيتها الطغمة الفاسدة …. يا شر من بُليت هذه البلاد بكم … انتم الخونه للوطن والحساب سيأتيكم

    يا صاحب القرار.. إجعلها ثورتك ونحن الشعب من خلفك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here