برلماني اردني يتهم النسور بـ”تضليل” النواب: جون كيري وهيلاري كلنتون فرضا الغاز الاسرائيلي

عمان- راي اليوم- خاص

كشف مسئول برلماني اردني النقاب عن ان الادارة الامريكية فرضت بالضغط على بلاده توقيع اتفاقية الغاز  الاسرائيلي.

واعتبر مقرر لجنة الطاقة البرلمانية جمال قموه ان الاتفاقية الموقعة عام 2016 فرضت على المملكة فرضا  من قبل إدارة الرئيس الامريكي باراك أوباما ووزير خارجيته هيلاري كلنتون ثم جون كيري.

وقال قموه  في برنامج تلفزيوني محلي ان حكومة الرئيس عبدالله النسور مارست “التضليل” وكانت تقول لنا كنواب ” انه لا توجد اتفاقية ، وان الموضوع مجرد مذكرة تفاهم مبدئية مع اسرائيل لاستيراد الغاز قد يتم تطبيقها وقد لا يتم.

واضاف النائب جمال قموه : وكنا طوال الوقت نعلن رفضنا كنواب لمثل هذه الاتفاقية لاسباب وطنية ممثلة برفضنا للتطبيع مع ” الكيان المغتصب ” ، ولاسباب اقتصادية تتمثل في ان العائد المالي من ورائها والمقدر بعشرة مليار دولار والتى ستذهب لانعاش الاقتصاد الاسرائيلي

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. سيلعنهم التاريخ ويلعنهم اللاعبون كل طرف في الاردن يتهم الطرف الآخر والاعلام الاردني الرسمي مشترك بهذه الجريمة انها الخيانة للوطن والمواطن مقابل حفنه من الدولارات اين كان كل من يرفض هذه الاتفاقية عندما بدأت الحكومات تشتري الأراضي من المواطنين لتمرير هذا الأنبوب ونأمل من الله أن يحدث أمرا يتعطل فيه هذا الغاز ليشعروا بالذنب الذي ارتكبوه.

  2. .
    — سعاده النائب انت رئيس لجنه الطاقه في مجلس النواب فان كنت تعلم عن هذه الصفقه المشينة فتلك مصيبه وان كنت لا تعلم عنها فالمصيبة أعظم ،،،
    .
    — من زودك بالمعلومات عن ضغط رسمي امريكي اراد تضليلك وتضليل الناس عن طريقك ،،، لم يضغط علينا احد سوى الجشع ،،،، وجون كيري حمل الفكره بصفته الشخصيه كصاحب مصلحه شخصيه بشركه نوبل إنرجي وليس باي صفه أخرى .
    .
    — وقد تم تمرير الصفقه على مراحل وأكثر من يستطيع أفادتك بالتفاصيل لدوره الأساسي في التمرير هو جمال الصرايره بصفته رئيسا ممثلا للدوله في مجلس اداره البوتاس وهو الذي مرر المرحله الاولى بذريعه التزام مع شركه بوتاش كورب سيسكاوشن الكنديه ، ثم تم نقله لموقع نائب رئيس الوزراء لتمرير العقد الأكبر الاهم . ولا بأس من سؤال سعاده رئيس مجلس النواب عن اجتماعاته المتعلقة بالموضوع في قبرص .
    .
    — ورغم محاولات التكتم فلقد سبق لي منذ عام ان نشرت تفاصيل أساسيه عن هذه الصفقه المخزيه وكنت اول من ذكر دور جون كيري ولاحظت أيضا ان الإعلامي المعارض الاستاذ علاء الفزاع والمهندس نادر ابو رميله قد نشرا في بث مشترك منذ حوالي الشهر تفاصيل مهمه وصادمه عنها .
    .
    — ان تقصير لجنه الطاقه في مجلس النواب في اداء دورها لا يؤخذ الا تواطأ وتقصيرا في حمايه كرامه وامن الأردنيين يكمله تواطوء يشمل اغلب النواب ، فلا يقبل عاقل ان يلقي كل طرف مقصر العبيء على غيره .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here